الاعادة بسبب نتيجة انتخابات المرحلة الثالثة جنوب سيناء

نتائج الانتخابات | نتيجة انتخابات المرحلة الثالثة جنوب سيناء |مجلس الشعب مصر 2012

نتيجة الاعادة المرحلة الثالثة جنوب سيناء

أكد المستشار حسين ابو مسلم رئيس اللجنة العامة للانتخابات بجنوب سيناء أن نتيجة الجولة الثالثة من انتخابات المرحلة الثالثة مجلس الشعب 2012  بجنوب سيناء تمت مراجعتها عشرات المرات قبل الاعلان عنها ونفي ما ردده انصار بعض الخاسرين حول تزوير الانتخابات والعثور علي صندوق رقم 55 والخاص بمدينة دهب وقال:أي كلام عن االتزوير هو تهريج وافتراء لان كل خطوة في عمليات التصويت ونقل الصناديق والفرز تمت تحت رقابة دقيقة من القضاة وبإشراف ومشاركة الجميع بما فيها منظمات دولية .
استبعد ابو مسلم اعادة الفرز من جديد او إعادة المرحلة الاولي من جديد وقال :علي من تضرر اللجوء الي القضاء وتقديم الطعون ونحن كلجنة سنحترم ما يصدر من القضاء من احكام.
وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ان ما حدث من بعض المتجاوزين البدو من اطلاق للنار ومحاولة اقتحام المحكمة واحراق مقر انتخابي خاص بالمرشح عبدة عبدالرازق المنتمي للحضر او غيرها لا يمثل كل المجتمع البدوي صاحب التقاليد ,وقال ان جميع قوات الامن الشرطية والعسكرية التزمت أقصي درجات ضبط النفس في التعامل مع احداث الشغب واطلاق النار واستعنا بشخصيات شعبية وقبلية لها تأثير علي الشباب في السيطرة علي الاحداث التي كان من الممكن ان تتسبب في خسائر بشرية كبيرة ونجحنا في ساعة متأخرة من مساء امس الاول في تهدئة الاوضاع وفتح طرق شرم الشيخ ودهب.. ومن جانبه صرح المستشار عبدالله الشاذلي المحامي العام لنيابات جنوب سيناء أنه مازال يقيم مع قيادات الشرطة والقوات المسلحة الوضع الامني بجنوب سيناء بعد اقتحام بعض البدو لمحكمة جنوب سيناء وتحطيم واجهات المحكمة الزجاجية ومكتب المحامي العام الاول ونجاح قوات التأمين في اخراج العناصر المسلحة بعد مبادلة لاطلاق النار واستخدام الغاز المسيل للدموع ,وقال ان ما يشغله حاليا هو كيفية تأمين الهيئات القضائية واعضاء النيابة إذا ما استأنف العمل اليوم وسط حالة الانفلات التي تعاني منها جنوب سيناء بعد اعلان نتيجة الانتخابات في المرحلة الأولي. وقال ان امن وسلامة القضاة خط احمر علي الجميع وعلي الدولة توفير وسائل وعناصر الحماية اللازمة.
وطالب بعض الشباب بإعادة العملية الانتخابية من جديد فيما طالب بعضهم بإعادة الفرز وعلي النقيض من ذلك تجمهر مئات من البدو من انصار المرشحين الناجحين بمدن خليج السويس وطالبوا بعدم الغاء الانتخابات التي كانت بحسب وصفهم مثالية ونزيهة وطالبوا بمن لم يوفق بتهنئة من فاز كما يحدث في البلاد الديمقراطية وكما حدث في باقي المحافظات.
شهدت مدن جنوب سيناء جملة من احداث الشغب والتعدي علي خلفية نتائج الانتخابات في المرحلة الأولي والتي حسمت فيها نتائج القوائم وفاز مرشحون للبدو علي قوائم الوفد والاصلاح والتنمية فيما حصل الحضر علي مقعدين بقائمة الحرية والعدالة . وتجري الاعادة علي مقعدي الفردي ينافس فيها ثلاثة بدو وحضري واحد وهو ما لم يرض شباب البدو الذين شككوا بالنتائج واتهموا بعض من شارك فيها بالفساد والتزوير .. ففي دهب هاجم عشرات من الشباب مدرسة علي ابن ابي طالب الاعدادية وقاموا بالتعدي علي مصباح محمد ناظر المدرسة وعضو احدي لجان الانتخابات في المدينة بسبب اتهام البعض له بتزوير الانتخابات ومساندة زميلة المدرس والمرشح الحضري عبده عبدالرازق الذي دخل مرحلة الاعادة علي مقعد الفئات مع البدوي محمد فراج . تم نقل الناظر المعتدي عليه الي مستشفي دهب المركزي. وشهد ميناء نويبع البحري عملية اقتحام باستخدام الاسلحة الالية من قبل بعض العناصر المجهولة وقاموا بسرقة سيارة تويوتا من منطقة الجمارك وفروا بها الي المدينة. و شهدت مدينة طور سيناء أول عمليات شغب بحرق المقر الانتخابي لمرشح الحضر علي مقعد الفئات ثم تلتها اقتحام محكمة جنوب سيناءبينما نجحت قوات الشرطة في التصدي لهم ومطاردتهم فقاموا بقطع طريقي شرم الشيخ ودهب حتي ساعة متأخرة من مساء امس الاول حتي تدخلت قيادات شعبية واقنعتهم باعادة فتح الطرق ووعدوهم بحل مشكلة الانتخابات .

Advertisements

معلومات عن هذا المرشح

اسم المرشح الاعادة بسبب نتيجة انتخابات المرحلة الثالثة جنوب سيناء
صفة المرشح فئات

اضيف بتاريخ: Sunday, January 8th, 2012 في 02:21

كلمات موقع انتخابات مصر: , , , , , , , , , , ,



5 رد واحد to “نتيجة الاعادة المرحلة الثالثة جنوب سيناء”

  1. رضا المصرى
    16/01/2012 at 04:45

    فعلا الاخ اللى قال ان البدو ليسو من مصر وسيناء ليست بلدهم انما هم من السعوديه وكمان عايزين يتحكمو فينا فعلا ناس همج وديما خطافين وقلبهم حجر

  2. صابر
    09/01/2012 at 20:02

    الكرسى الخالى فى جنوب سيناء أفضل من شاغله كفايه جهل

  3. ارحمنا يارب
    09/01/2012 at 06:09

    ارحمنا يارب انت عالم بما نعانيه من هؤلاء البدو الرحل الذين هم ليسوا اصلا من مصر وربنا ينتقم من حسنى مبارك اللى خلاهم يركبونا واداهم اللهما كانوا عايزينه بنجو حشيش هروين سلاح بجميع انواعه من المدفع حتى الطبنجة احنا هنا فى الجنوب عايشين وسط همج لا يعرفون الاسلام ولا السلام

  4. سها
    08/01/2012 at 18:56

    والله حرام لازم يرضوا بالأمر الواقع كل واحد كتأكد إن مفيش تزوير لاكن هم إتعودو يأخذو كل شيىء بالسلاح ربنا منتقم جبار من كل ظالم

  5. رامى
    08/01/2012 at 11:15

    ارحمونا من ارهاب البدو

اترك تعليقاً وعبر عن دعمك لهذا المرشح

Advertisements

البوم صور حملة المرشح الانتخابية

الآن على موقع انتخابات مصر 2015

الوصف

نتائج الانتخابات البرلمانية مصر، اخبار نتيجة انتخابات مجلس النواب المصري الاولية والنهائية على عضوية مجلس الشعب