نتيجة انتخابات مصر المرحلة الثانية مجلس الشعب 2011 اسوان

نتائج الانتخابات | نتيجة انتخابات المرحلة الثانية مجلس الشعب محافظة اسوان2011

نتيجة انتخابات مجلس الشعب 2011 اسوان

موقع انتخابات مصر

نتيجة الانتخابات في اسوان 2011

كتب- صفاء الزيات
في أسوان.. اشتد الزحام في ساعات منتصف النهار في 227 لجنة رئيسية و909 لجان فرعية.. قام رجال القوات المسلحة والشرطة بتنظيم دخول الناخبين منعاً لمشادات الحوار بين أنصار المرشحين بسبب الدور والطابور.
تأخر فتح التصويت ببعض اللجان بسبب نقص عدد الموظفين المندوبين في هذه اللجان تلاحظ حضور أعضاء الهيئات القضائية من رؤساء اللجان في موعد مبكر ففي لجنة دار الشابات المسلمات بمدينة أسوان وهي إحدي لجان السيدات تأخر فتح اللجنة حتي الساعة التاسعة والنصف صباحاً بسبب نقص الموظفين ونقص المندوبين وتأخر وصول الحبر الفوسفوري.
نظام دقيق
وفي لجان مدرسة الجمهورية وشجرة الدر بمنطقة الكرور جنوب مدينة أسوان شهدت هذه اللجان إقبالاً فوق المتوسط مع وجود نظام دقيق في دخول الناخبين للإدلاء بأصواتهم وفي مدرسة محمد منير الابتدائية بوسط مدينة أسوان شهدت إقبالاً فوق المتوسط.
شهدت أخطاء في أرقام التسلسل لناخبين وشهدت لجان مدرسة محمد صالح حرب الميكانيكية إقبالاً كبيراً من الناخبين لوقوعها في منطقة شعبية بها كثافة سكانية كبيرة وحدثت بعض المشادات الكلامية بين أنصار بعض المرشحين علي المقعد الفردي.
سيدة “النور”
وفي مدرسة سعاد ماهر الابتدائية بمدينة أسوان تم تحرير محضر لإحدي السيدات تقوم بعمل دعاية انتخابية لحزب النور أمام اللجنة.
وقام حزب المصريين الأحرار بالتقدم بشكوي لرئيس اللجنة العامة للانتخابات عن وجود دعاية وقوائم لمرشحي حزب الأحرار باسم حزب المصريين الأحرار خاصة أن حزب المصريين الأحرار يضم مرشحين ضمن قائمة الكتلة المصرية تم تحرير محضر بالواقعة لدي المستشار رئيس اللجنة العامة للانتخابات.
أرقام المرشحين
وظهرت مشكلة تغيير الأرقام لبعض المرشحين علي المقعد الفردي كما حدث مع المرشح محمد العمدة الذي فوجيء بتغيير رقمه الانتخابي من 65 إلي .94
وتكرر نفس الشيء مع المرشح عمرو عبدالعظيم الذي فوجيء بتغيير رقمه من 94 إلي .81
وشهدت مدينة كوم أمبو اللجان الانتخابية فيها إقبالاً كبيراً مما أدي إلي تدخل الشرطة والقوات المسلحة لتنظيم دخول المواطنين علي أن تكون الطوابير خارج اللجان وتأخر فتح لجنة التفتيش الزراعي بوسط مدينة كوم أمبو حتي الساعة التاسعة صباحاً بسبب نقص الموظفين والمندوبين وشهدت لجنة فاطمة الزهراء الابتدائية إقبالاً متوسطاً من الناخبين.
مندوبو المرشحين يؤخرون التصويت
وفي مركز أدفو وهي أكبر كتلة تصويتية في محافظة أسوان انتظمت طوابير الناخبين منذ الصباح الباكر إلا أن المواطنين فوجئوا بعدم فتح اللجان في التوقيت المحدد لها كما حدث في لجنة مدرسة أدفو الثانوية بنين ولجنة مجلس المدينة نظراً لعدم وجود مندوبين من المرشحين.
تشير المؤشرات الأولية إلي تقدم التصويت لحزب الحرية والعدالة ويليه حزب النور ثم حزب الوفد ولم يحدث حتي الآن أية انتهاكات للعملية الانتخابية أو ما يعرقل سيرها.
الحرية والعدالة يشكو
قدم عبدالمنعم أحمد المحامي وكيل حزب الحرية والعدالة بأسوان بلاغاً للمستشار رئيس اللجنة العامة المشرفة علي الانتخابات بمحافظة أسوان يتهم فيه عدداً من أعضاء اللجنة الفرعية بلجان “الزوايدية” و”البصيلية الوسطي” “الزعيرات” وغيرها بإدفو بتعليق شكل استرشادي للقوائم. من القائمة رقم “1” للقائمة “8” فقط. دون لصق وإعلان باقي القوائم من رقم “9” وحتي رقم “16”. بما يعد مخالفة قانونية للعملية الانتخابية للتأثير علي المنافسين بتوجيههم نحو التصويت للقوائم المعلقة كاسترشاد لها دون غيرها وطالب للمحافظة علي سلامة العملية الانتخابية بتعليق القوائم المنافسة جميعها. و إزالتها جميعاً.
هاديء وطبيعي
وصف المستشار جمال سالم رئيس غرفة عمليات الانتخابات بمحافظة أسوان الانتخابات بأنها تسير بشكل هاديء وطبيعي وعدم وجود أي حوادث عنف أو مشاجرات في اللجان الانتخابية مع إقبال غير متوقع من الناخبين.
تجهيز اللجان
وقال اللواء مصطفي السيد محافظ أسوان: إن المحافظة استعدت تماماً باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للعملية الانتخابية من الناحية الإدارية سواء من تجهيز اللجان وتأمينها حيث قامت الشرطة المدنية والقوات المسلحة بدور كبير في تأمين العملية الانتخابية وقال إن أي تجاوزات في العملية الانتخابية حلها الطبيعي هو اللجوء للقضاء.

Advertisements

معلومات عن هذا المرشح

اسم المرشح نتيجة انتخابات مصر المرحلة الثانية مجلس الشعب 2011 اسوان
صفة المرشح فئات

اضيف بتاريخ: Thursday, December 15th, 2011 في 08:08

كلمات موقع انتخابات مصر: , , , , , , , , , , , , ,



لا يوجد ردود to “نتيجة انتخابات مجلس الشعب 2011 اسوان”

  1. محمدهاشم سليمان
    17/12/2011 at 07:18

    لا لمجرمى الفلول انصار النظام الفاسد السابق

اترك تعليقاً وعبر عن دعمك لهذا المرشح

Advertisements

البوم صور حملة المرشح الانتخابية

الآن على موقع انتخابات مصر 2015

الوصف

نتائج الانتخابات البرلمانية مصر، اخبار نتيجة انتخابات مجلس النواب المصري الاولية والنهائية على عضوية مجلس الشعب