صفحة مرشح مجلس الشعب: إبراهيم هاشم عثمان

مرشحي مجلس الشعب| الجيزة | انتخابات مصر بالرقم القومي | دائرة الدقي والعجوزة وامبابة - عمال مستقل

إبراهيم هاشم عثمان

إبراهيم هاشم مرشح لمجلس الشعب ـ عمال مستقل

الشعب الذي لا يملك قوتَه لا يملك حُريته
البرنامج الإنتخابي للمرشح إبراهيم هاشم (عمال مستقل )

الهدف والغاية
رفع المعاناة عن المواطن في الداخل والخارج
أهالي الدائرة الكرام :
أقدم إليكم برنامجي الانتخابي
آملا من المولى ـ عز و جل ـ أن يلهمني الصواب والسداد في القول والعمل لحلّ بعض المشكلات المستعصية من خلال بعض الرؤى والأطروحات كعمل مجموعة من المشاريع القومية التي يسهم فيها أبناء الوطن كلٌّ في مجال تخصصه، وذلك للخروج من الأزمات ـ التي وضعنا فيها النظام السابق بعدم تحمّل المسئولية تجاه الوطن وإيثار المصلحة الشخصية علي المصلحة العامة ـ وذلك بإيجاد حلول جذرية غير تقليدية ـ منَّ الله بها علينا ـ ودون تحميل الموازنة العامة أعباء إضافية.
سيرة ومسيرة
• إبراهيم هاشم عثمان الشهير بالحاج إبراهيم
• ولد بحي بين السريات، ومقيم بحي الدقي .
• حاصل علي بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة .
• مدير في قطاع الصيانة والتشغيل بالقرية الذكيّة واستشاري خدمات لأكبر المشاريع القومية في مصر والخارج.
• الأمين العام للجبهة المصرية لحماية البيئة .( والتي من أهم اهدافها حماية الشعب المصري من فساد واستبداد شركات النظافة).
ونقدم إليكم مقترحات رؤى من خلال خبرة أكثر من عشرين عاما في العمل بأكبر المشاريع العملاقة في مصر داخلها وخارجها وتلك المشاكل لن تكون علي مستوي الدائرة فقط ولكنها ستكون على مستوي مصر داخليا وخارجيا وتتمثل بعض المقترحات في الآتي:
1 ـ مشكلة الغذاء
يعتمد الشعب المصري في قوته على الاستيراد بنسبة 50% من احتياجاته، رغم توفّر مقومات الاستقلال والإنتاج حيث يعتمد فقط على ما يقارب الـ 10% من أرضه ومقوماته .
وحلها بتأمين:
ـ القمح اعتمادا على شراكة عربية والاستغناء عن استيراد القمح الأمريكي والاسترالي دون فرض شروط أو إملاءات وقد منحنا الله ثروة بشرية لا تضاهيها أي ثروة (الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَاباً وَخَيْرٌ أَمَلاً) والشراكة تكون بين:
1 ـ مصر بتوفير الأيدي العاملة للشباب الذي لم يلتحق بالجيش أو غير ذوي المؤهلات .
2 ـ السودان التي تمتلك أكبر مساحة زراعية في الوطن العربي .
3 ـ دول الخليج العربي برأس المال .
يتم استزراع ملايين الأفدنة من القمح ويتم طحنه وتعبئته وتجهيزه وتوزيعه على مصر والوطن العربي
وفي حالة رفض الدول العربية المشاركة ( وهذا لن يحدث ) تكون البنوك الوطنية البديل المناسب (بنظام الشراكة الإسلامية ).
الفائدة من المشروع المطروح توفر الغذاء للشعب المصري.تأمين فرص عمل للشباب وإيجاد خط دفاع أول يساعد الأخوة في السودان للتصدي لأي تهديد لهم من الجنوب الذي تسيطر عليه اسرائيل حاليًا، والجهات المشاركه في المشروع: وزارة التعاون الدولي – القوات المسلحة – وزارة الزراعة

ـ الثروة الحيوانية
تعد مشكلة الثروة الحيوانية من أصعب ما يواجه المواطن المصري، وأولى مقوماتها الأعلاف، وتعدّ الأعلاف المرتفعه السعر عائقا دون الاستثمار في هذا المجال وتوجد عدة طرق لحلها منها :
استنبات الشعير؛ وهي طريقة بولاندية انتشرت في أوروبا تعتمد على آلة لإنتاج الأعلاف يمكن استيرادها لمرة واحدة وبعدها تصنّع في مصر، وتعتمد على ستنبات الشعير بالماء فقط ـ تحت درجة رطوبة معينة ـ ليعطي طن الشعير 25 طنا من الأعلاف في أسبوع واحد فقط ـ وبناء على ذلك تقام مزارع التسمين بسعر اقتصادي وجودة عالية، ويمكن الاستفادة من النخالة الناتجة عن طحن القمح بإدخالها كعلف جيد للتسمين ،والجهات المشاركة بالمشروع : وزارة التعاون الدولي – وزارة الزراعة – الهيئه العربية للتصنيع.

ـ زيت الزيتون
تعد سيناء مصدرا أساسيا لزراعة الزيتون ومنها إنتشرإلى العالم(وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِنْ طُورِ سَيْنَاءَ تَنْبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِلآكِلِينَ) (المؤمنون:20) والعجيب أننا نستورد الزيتون وزيته من دول حوض البحر المتوسط !
ونرى حلا للمشكلة من خلال منح 5 الآف فدان لكل قبيلة من بدو سيناء وذلك لحلّ المشكلة المزمنة (بينهم وبين الأمن) والقضاء على البطاله وبعد وفرة الإنتاج يتم تحصيل نسبة من الإنتاج لصالح الشعب بدلا من زيت النخيل المستورد، وهذا يؤدي إلى :
1- توفير احتياجات البلاد من زيت الزيتون. 2- توطين مالا يقل عن مليون شاب مصري في سيناء لتأمين عمقنا المصري، والجهات المشاركه بالمشروع : القوات المسلحة – وزارة الزراعة .
2 ـ مشكلة الرعاية الصحية
تعدّ رعاية الإنسان وصحته من أهم أولويات برنامجنا الانتخابي، فالصحة والغذاء هما من أهم ضروريات الحياة التي تمسّ المواطن ، وللأسف لا ينال الرعاية الصحية بمفهومها الشامل إلا القادرون أما البسطاء فربما يموت الكثيرون منهم دون تقديم أدني رعاية لهم .
ونرى من خلال واجبنا القومي أن نساهم بالآتي :
مستشفى القصر العيني لم يعد مكانه ملائما (فلا يعقل أن تكون المشرحة بجوار المريديان ) فنرى أن يتم الاتفاق مع شركة مقاولات عملاقة بحقّ الانتفاع بالمكان استثماريا ( وتحويله إلى منطقة سياحية ) بحق انتفاع لمدة 50 عاما( مع العلم أن سعر الأرض يساوى أكثر من 50 مليار جنيه )، في مقابل إنشاء 10مدن طبية على أعلى مستوى في العالم بالمحافظات الكبرى كمجمع صحي متخصص متكامل، ويمكن الانفاق على هذه المستشفيات من خلال التأمين الصحي الشامل على جميع المواطنين المصريين .
ومن الممكن أن يتحول المشروع إلى رعاية صحية راقية تستقطب المرضى من الدول العربية والأقطار الأفريقية، وتحتوي البطالة في سلك الأطباء والممرضين والصيادلة وترفع مستوى الدخل والمعيشة للعاملين في الحقل الصحي.
– الجهات المشاركة بالمشروع
وزارة التعاون الدولي- وزارة الصحة والسكان – شركات المقاولات المصرية والعالمية – وزارة السياحة.
وذلك لتوفير أكثر من 100 أالف وظيفة لشباب الأطباء والعاملين بالصحة والسياحة .
3 ـ حماية البيئة :
تتكدس المخلفات في بلادنا بمناطقها العشوائية والراقية ( مع العلم أنها تساوي 26 مليار جنيه ) وهذا ما دفعنا إلى تأسيس “الجبهة المصرية لحماية البيئة” وهي جمعية تهدف إلى حماية البيئة ومحاولة إعادة الوطن إلى ما كان عليه كأفضل البيئات في العالم؛ في أرضه ومائه وجوه .
وللقضاء على مشكلة القمامة بفكرة بسيطة جدا وبها نستطيع الاستغناء عن الحاويات الموجودة بالآتي :
1 ـ تجميع القمامة عن طريق سيارات صغيرة خاصة بشركات النظافة تقوم بالمرور على الأحياء 5 مرات يوميا ثم تنقل إلى مقالب وسيطة قريبة جدا من الأحياء .
2 ـ يتم فرزها فورا بالمقلب الوسيط وإرسال محتوياتها من البلاستيك والورق وخلافه إلى المصانع فورا
3 ـ المخلفات العضوية يتم تجميعها في مقالب عمومية وتحمل إلى المصانع المتخصصة لتصنيع السماد العضوي، بدلا من الكيماويات التي أضرت بصحة المواطنين .
4 ـ الأتربة في الشوارع يتم شفطها بماكينات عملاقة محمله علي سيارات شفط ونقلها إلى مصانع الطوب .
لتجميل مصر وإعادتها الي ماكانت عليه، ولتوفير أكثر من 800 ألف فرصة عمل من سائقين وعمال وإداريين لجمع وفرز وإعادة تدوير المخلفات.
4 ـ الحفاظ على مجرى النيل والترع :
لابد من إصدار قوانين رادعة يقع تحت طائلتها الذين يعتدون على النيل من إلقاء المخلفات في مجراه ، والقمامات في الترع التي كانت شريانا لري أراضي مصر وتجريم البناء على الأراضي الزراعية .
5 ـ حل مشكلة غرق الدلتا :
ونرى أن نطبق معايير البحث العلمي الذي قام به أحد العلماء من أبناء مصر الأوفياء وذلك بتمرير مياه البحر الزائدة عن طريق أنابيب ضخمة إلى منخفض القطّارة من الممكن أن تحل المشكلة ؛ حيث من الممكن أن يتحول المنخفض إلى منتجع سياحي ، والممر المائي يمكن أن تولّد منه الكهرباء ولا يخفى أهمية ذلك إستثماريا في السياحة، واستزراع الأسماك، وإنتاج الملح ويعدّ المشروع امتدادا عُمرانيا جديدا، وتؤدي إلى تنشيط السياحة وزيادة الدخل القومي وفرص العمل وتنمية وإنشاء مجتمع جديد.
– سيتم تمويل نفقات المشروع من خلال وزارة التعاون الدولي حيث مشكلة غرق الدلتا تمسّ كل من الدول المحيطة بالبحر الابيض المتوسط وكلها ستغرق ….ومشروعنا أقل تكلفة مما سينفقونه علي بلادهم لمنع الغرق.
6 ـ مشكلة المرور والنقل الجماعي:
عانت مصر من المشاكل المرورية المتراكمة فترات طويلة ومنها أن القاهرة الكبرى تحولت إلى جراج متحرك ، ويمكن أن تكون الحلول اقتصادية وجيدة.
1 ـ بالتنسيق مع كليات الهندسة يتم إلغاء جميع التقاطعات من الطرق السريعة نهائياوإستبدالها بنظام ـ U TURN وكباري معدنية أو خشبية للمشاة .
2 ـ عمل دوريات شرطية راكبة ( ضابط بدراجة بخارية ) للمتابعة والمساعدة .
3 ـ تغطية جميع الترع التي تتخلل الكتل السكنية وتحويلها إلى شوارع بديلة وخاصة شارع السودان .
4 ـ القيام بعمل نزلات على طريق المنصورية ـ المريوطية ـ الزمر من محور 26 يوليو للقادم من 6 أكتوبر في اتجاه ميدان لبنان وذلك.
5 ـ تحويل طريق الهرم وفيصل إلى اتجاه واحد( أحدهما ذهاب والآخر عودة ) ، وإلغاء الجزيرة الوسطى وعمل ممشى سياحي عرضه 5 أمتار على الجانبين يستفيد منه أهالي المنطقة والمشروعات السياحية .
6 ـ الانتهاء من الطريق الدائري الثالث واستخدامه لسيارات النقل الثقيل، وتنفيذ المحور الموازي لمحور 26 يوليو
والذي يبدأ من منطقة الوراق حتى طريق مصر إسكندرية الصحراوي.
7-نقل محطة رمسيس للقطارات الي مدينة بنها , وسيترتب علي ذلك الاتي:
أ- تأمين حوالي 1000فدان وهي المسافة من ميدان رمسيس حتي نهاية أحمد بدوي.
ب- إستقطاع شريط بعرض 50 مترا لعمل طريق أرضي موازي لشارع رمسيس لتخفيف الضغط عن الميدان.
ج- بيع مخلفات السكك الحديدية من: القضبان ـ القطارات القديمة – الجمالونات – الفلنكات- أعمدة الاشارة الخ.
د-تحويل محطة مصر كمعلم سياحي ومتحف للسكك الحديدية وتحويل المبني الاداري ومكاتب الموظفين الى فندق .
ه-استغلال الأرض الفضاء المتبقية لعمل منطقه سياحية علي أعلى مستوي في العالم وتطوير المنطقه لتصبح down town جديد امتدادا لشارع الجمهورية وممر تجاري للمولات الفخمة وبثمن حق الانتفاع من هذه الاراضي يتم عمل المشاريع السابقة .
و-الاستفادة من خبرة السيد مجدي زاخر أكبر عالم في إنشاء محطات السكك الحديدية في عمل محطة جديده في بنها علي أعلي مستوي في العالم.
ي- مد خط مترو الانفاق علويا حتي مدينة بنها .
ز- بعد نقل المحطه سيتم تطوير المنطقه بالكامل وجعل طريق رمسيس اتجاه واحد فقط .
7 ـ رفع العبء عن السائقين:
1 ـ مد تراخيص ( الأجرة ـ النقل ـ الرحلات بكافة أنواعها ) إلى ثلاث سنوات وخاصة الحديث منها، وبذلك نكون قد أضفنا 20 مليار جنيه للموازنة العامة ، وخففنا العبء على السائقين وموظفي المرور.
2 ـ عمل مجمع متكامل بكل محافظة للمرور ويشمل ( الضرائب والتأمينات بكافة أنواعها )
3 ـ عمل فحص حقيقي للسيارات بأجهزة الكمبيوتر حتي نقضي على الخلل ونقلل من نسبة الحوادث.
4 ـ عمل تأمين “حكومي” شامل على كل السيارات ضد الغير وذلك لمنع المشاجرات عند الاصطدام .
5 ـ لا يتم إصلاح أي سيارة إلا من خلال محضر شرطة وإصدار وثيقة تأمين على أن يكون مندوب التأمين داخل القسم.
8 ـ حل مشكلة النقل الجماعي :
1 ـ يتم الإتفاق بين وزارة التعاون الدولي وحكومة اليابان علي توريد ميكروباص تويوتا أخرموديل سعة 15 راكب إستخدام شاق على أن يكون بقرض على 5 سنوات وذلك لإحلال وتجديد مواصلات النقل الجماعي.
2 ـ عند التفاوض على شراء سيارة واحدة فإن سعرها لا يقل عن 220 ألف جنيه وعند التفاوض على شراء مليون سيارة فإن سعرها لن يزيد عن 80 ألف جنيه.
3 ـ يتم استبدال جميع سيارات النقل الجماعي في القاهرة الكبرى بالكامل بسيارات الميكروباص الصغيرة.
4 ـ يتم تقسيط المبلغ على مالكي السيارات بواقع 1500 جنيه شهريا.
5 ـ من الممكن دفع قيمة القرض لليابان على هيئة منتجات مصرية ( فواكه وخلافها ).

9- حل مشكلة السحابه السوداء
-من أسهل الحلول حل مشكلة السحابة السوداء وذلك بحرق قش الأرز ظهرا بعد تجفيفه وفرده على الأرض وذلك لارتفاع نسبة الاكسجين في الجو صباحا، وبذلك يحترق قش الأرز ولا ينتج عنه دخان كثيف ويسمد الارض ويوفر ملياريّ جنيه للفلاحين قيمة السماد.
وهناك أفكار مبتكرة لا مجال لتفصيلها نذكرها بإيجاز:
1- إحياء فكرة “الجسر العربي” بين مصر والسعودية ليمرعليه “قطار الشرق” الذي يربط قارتي آسيا بأفريقيا، وهذا الطريق البري يشكل أمنا عربيا ورابطا بين دول المنطقة، وممرا اقتصاديا وأيضا لرحلات الحج والعمرة.
2- كما أن لدينا أفكارا بإلغاء تواجد “عسكري المرور” السلبي في الشارع والاستفادة منه في أماكن أخرى .
3- لدينا مشروع للقضاء على 50% من حوادث السيارات وتأمين دخل لكل محافظة مليون جنيه يوميا .
4- وفي مجال التعليم نسعى لتطويره لنواكب الدول المتقدمة ـ بمنظومة جديدة للتعليم ـ مع مراعاة الفروق الفردية من بداية المرحلة الابتدائية ومراعاة التخصص، فهناك تعليم أساسي من6 ـ 12 سنة ولابد من إعداد الطالب ليواكب احتياجات سوق العمل من البداية.
5- يوجد لدينا حلول لمشكلة الإسكان ولدينا أفكار ودرايات جدوى لبناء عمارات سكنيه متميزة بأقل التكلفة .

ونتمنى من الله العلي القدير أن ينال هذا البرنامج رضاكم وأن يكون مشعلا ليهدي طريقنا إلى رفعة وطننا الحبيب
وإنه لمن دواعي سروري أن أهدي هذا البرنامج إلى شعب مصر العظيم وإلى شهدائنا الأبرار على مدار التاريخ وحتى 11 فبراير وإلى السادة الأفاضل ( القائمين على أمر مصر )؛ آملين من الله أن يكلل مجهودنا بالنجاح وأن يلهمنا السداد لتنفيذ هذا البرنامج
هذا البرنامج مساهمه من مواطن مصري لحل مشاكل وازمات وطنه الحبيب فنرجو من كل من يقرأه او يريد الاستفادة منه ان ينسب الفضل لله ثم لصاحب هذه الافكار ينسق معنا للاستفادة للحصول على تفاصيل لهذه الافكار لأننا في النهاية لا نسعي إلا لمرضاة الله ولمصلحة وطننا الحبيب .
إبراهيم هاشم عثمان
01010010581

Advertisements

معلومات عن هذا المرشح

اسم المرشح صفحة مرشح مجلس الشعب: إبراهيم هاشم عثمان
صفة المرشح فئات

اضيف بتاريخ: Thursday, December 8th, 2011 في 14:49

كلمات موقع انتخابات مصر: , , , , , , , ,



4 رد واحد to “إبراهيم هاشم عثمان”

  1. محمد رمضان
    14/12/2011 at 12:18

    الله يوفقك ويوفق امثالك وإن شاء الله تكون من الناجحين فى المجلس الموقر وان توقفق مع الزملاء لوضع خريطة مصر فى مكانها الصحيح وألآ تتماشى مع من يريدون الردة الى الخل لأن مصر دولة مدنية ديموقراطية لا نريد لها التقهقر للوراء والفصل الدائم بين الدين والسياسة لأن الدين له ناسه والسياسة لها ناسها وفقك الله

  2. عائلة الاسيوطى
    11/12/2011 at 03:25

    بكل الحب عائلة الاسيوطى بشارع الوحد بأمبابة تؤيدك ان شاء الله واى حد شريف يقراء برنامج الانتاخبى بتاعك والله هينتخب واتمنى فعلا البرنامج يتنفذ ان شاء الله … بالتوفيق وكل اصوتنا معاك

  3. عمرو
    10/12/2011 at 16:49

    بارك الله فيك وربنا يوفقك لما فيه الخير برنامج حضرتك اعجبني جدااا وان شاء الله سانتخبك ولكن رجاء صغير لو لا قدر الله لو تحصل علي اصوات اتمني ان تنفذ برنامجك الانتخابي او ما تيسر في حدود امكانيات وضع حضرتك ابتغاء مرضاة الله ثم لصالح وطننا العزيز الغالي واشكرك

  4. حسام
    09/12/2011 at 20:48

    الله ينور يا استاذ ابراهيم ان شاء الله صوتى انا وكل الاسرة فى امبابة ليك ان شاء الله هو دة الكلام

اترك تعليقاً وعبر عن دعمك لهذا المرشح

Advertisements

البوم صور حملة المرشح الانتخابية

الآن على موقع انتخابات مصر 2015

الوصف

موقع مرشحي انتخابات مجلس الشعب البرلمان المصري 2013 اسماء المرشحين محافظة الجيزة دائرة الهرم بولاق الوراق