أشرف أحمد خضر

مرشحي مجلس الشعب| البحيرة | الانتخابات المصرية محافظة البحيرة

أشرف أحمد خضر

البرنامج الإنتخابي

بسم الله الرحمن الرحيم
{قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِن كُنتُ عَلَىَ بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَرَزَقَنِي مِنْهُ رِزْقاً حَسَناً وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ }هود88
أنني عزمت عل الترشح لمجلس الشعب لما وجدت في نفسي من قدرة وعطاء أستطيع أن شاء الله أن أقدمه وأصلح به وأنفع به مصر وشعبها .
لذا فإن أساس برنامجي العام ومضمونه وجوهره هو ( صياغة دستور مصر ) والخروج به على صورة تضمن لنا جميعا مقومات الحياة الكريمة لذلك سوف أبذل قصارى جهدي لكي يضمن لنا هذا الدستور أربع مقومات عامة هي ….
( الحرية – الديمقراطية – المساواة – العدالة )
الحرية : لابد أن يكفل لنا الدستور الحرية العامة والخاصة مع ضمان وصيانة هذه الحرية كما يكفل حرية الأديان والفكر والتعليم وحرية الممارسة والاختيار وحرية التعبير والصحافة والمواطنة .
فأنت حر وغيرك حر وكل يحافظ على حرية الغير .
الديمقراطية : فهي تقوم على محورين أساسيين هما :
الحوار الديمقراطي الهادف البناء والسلوك الديمقراطي النزيه
ولذي يتمثل في الرأي والرأي الأخر في جو من الاحترام والفهم مع الحفاظ على الوحدة الوطنية والانتماء والهدف بلا خصومة أو عداء .
المساواة : فلا بد أن يٌنظر إلى هذا الشعب ويعامل على أساس واحد دون تمييز أو تفرقة الجميع كأسنان المشط متساون الجميعتقله أرض واحدة ويظله دستور واحد وسماء واحدة ولعمل على إتاحة الفرصة للجميع كل في مكانه وبذلك نكون متساون لا فضل لأحد على أحد إلا بالعلم والاجتهاد .
العدل : هو أساس وجوهر الحكم لابد أن يسود العدل جميع مناحي الحياة متمثلاً بين الحاكم والمحكوم وبين طوائف الشعب أجمع .
قال تعالى “{إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤدُّواْ الأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُواْ بِالْعَدْلِ إِنَّ اللّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُم بِهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ سَمِيعاً بَصِيراً }النساء58
والمثل لنا في هذا هو سيدنا عمر بن عبد العزيز الذي عدل حتى أنتشر العدل ورعى الذئب الغنم وهذا ما تبقى من عدل .
وبعد هذه الأسس الأربعة التي يجب أن تكون أساس للدستور يتبقى لنا أن نولي الاهتمام بثلاث ركائز أساسية هي
التعليم – الصحة – الزراعة
التعليم : العلم هو أساس التقدم والرقي والنهوض بالمجتمع .
الصحة : شعب عليل لا غدا له ولا أمل في بناءه أو تقدمه .
الزراعة : فهي أساس الأستقلال السياسي والاقتصادي .
وفي النهاية يجب التنويه على ضرورة تكثيف الاهتمام بالشباب وإتاحة الفرصة له في شتى المجالات وخاصة القيادية منها مع العمل على تثقيف الشباب وتعليمه وإطلاق يده للوقوف على الخبرات الدولية وتبادل الثقافات والتدريب والإعداد الجيد .
كما لانغفل دور المرأة في المجتمع لأنها المحور الرئيسي والأساسي في تخرجة نشئ سليم ومثقف وبناء لتصل بهم لغد أفضل لخدمة مجتمعهم فدور المرأة في المشاركة في الحياة الإجتماعية والإقتصادية والسياسية دور فعال ورئيسي .
هذا وسوف نجد ثمار ذلك في كل أرجاء حياتنا أذا ما تحقق ذلك ولن يجد أحد نفسه في عوز أو حاجة وما ذكرت أنما هو وجهة نظري الخاصة وفكري ورسالتي الخاصة التي أسعى إلى تحقيقها وأسعى إلى الحصول على فرصة حقيقية وأدوات حقيقية لتحقيقها .
وفقنا الله إلى العمل على خير وصالح مصر وشعبها وعاشت مصر بأبنائها ولأبنائها .
كلمة إلى شباب مصر
يا شباب مصر هذه ثورتكم التي ثوتم بها على الظلم فلا تدعوها لمن يسيئ إليها أو يستخدمها لمصلحة خاصة وانتفضوا وشمروا عن سواعدكم واخلصوا العمل وحققوا الاجتهاد واكملوا ثورتكم ولا تتخاذلوا حتى نصل بمصر إلى طريق الأمان والنجاة .
وهاكم قد تحقق الأمل ولاح شعاع الحرية وقاربت الشمس على الشروق فأعدوا أنفسكم وأرتد الصبر لباساً والجلد إيزارا والإصرار مبدأ والنجاح هدفاً والحق طريقاً والوحدة كلمتنا .
وأنكم إن شاء الله لقادرون على قيادة سفينة هذا الوطن ومن بها غيركم فهيا يا شباب مصر لبو نداء مصر واجيبوا نداء أمكم وأننا لها جميعاً مصريون .
حما الله مصر وشبابها وشعبها وأرضها .
وأختم كلمتي هذة بقول الله تعالى “{لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ }الرعد11
صدق الله العظيم

Advertisements

معلومات عن هذا المرشح

اسم المرشح أشرف أحمد خضر
صفة المرشح فئات

اضيف بتاريخ: Sunday, December 11th, 2011 في 00:31

كلمات موقع انتخابات مصر: , , , , , , ,



3 رد واحد to “أشرف أحمد خضر”

  1. مهندس/ رضا كمال
    12/05/2014 at 10:55

    الاستاذ / اشرف احمد خضر من الشباب الواعدين ولديه افكار عظيمة وهو رجل قانون متميز وطموح جدا ويجب علينا جميعا تشجيع هذا الجيل الجديد من الشباب لأنهم المستقبل الحقيقي لهذا الوطن

  2. هاني راتب
    14/12/2011 at 00:56

    كلام صادق والأصدق الشخص الكاتب حقا انه شخص جدير بالثقه باعطائه صوتي وأنا من الأشخاص بل الألاف الذين سيعطون صوتهم له وهو الأستاذ أشرف خضر وبالتوفيق إن شاء الله

  3. محمد راتب
    11/12/2011 at 09:35

    خالو اشرف من الرجال الزين يستحقون هزا المنصب لانة شاب متطور زو خلق يهتم بالشباب رجل قانون ويستحق هزا المنصب والبوفيق انشأءالله

اترك تعليقاً وعبر عن دعمك لهذا المرشح

Advertisements

البوم صور حملة المرشح الانتخابية

الآن على موقع انتخابات مصر 2015

الوصف

موقع مرشحي مجلس الشعب الانتخابات المصرية اسماء المرشحين محافظة البحيرة دمنهور ادكو ابو حمص