تحقيق : عمرو حافظ

اخبار مرشحي مجلس النواب | اسماء مرشحي الاسكندرية

المرأة الاسكندرية تدخل المعركة بسلاح التغيير

انتخابات مجلس الشعب القادمة لها طابع خاص مع الوجود الملموس للمرأة المصرية وخاصة في مقتبل العمر حتي سن الخامسة والثلاثين سواء من المرشحات علي المقاعد الفردية او علي قوائم الاحزاب او المرشحات المستقلات.
تدخل المرأة هذه المعركة بأدوات وباسلحة جديدة اهمها رغبتها الحاسمة في احداث التغيير وايجاد دور فعال لها في الحياة السياسية وطموح الشباب الذي رفع حدة المنافسة في الشارع السياسي السكندري بين مختلف المرشحين.
هذا التغيير المحوري يدفعنا للبحث عن سر هذا التغيير من المرأة الاسكندرية تجاه الدخول في الحياة السياسية التي كانت بعيدة عنها تماما وما تحمله المرأة في حقيبتها من ملفات وافكار ومقترحات تطرح تحت قبة البرلمان.
* المهندسة رانيا قريطم المرشحة علي قائمة حزب الوسط عن الدائرة الاولي في شرق الاسكندرية تقول ان الثورة التي قام بها الشباب اثبتت للجميع ان الشباب احد العناصر الاساسية التي يتم من خلالها التغيير وهو يلعب دورا فعالا في النهوض بالمجتمع ولابد ان يقوم بهذا الدور من اجل مصلحة الوطن فالشاب هو الحاضر والمستقبل واكثر الفئات المتعايش مع قضايا ومشكلات المجتمع والادق تعبيرا عنها والاحساس بها وهذا لايعني ان ينفرد الشباب بكل شئ ولكن لابد من تلاحم كل افراد المجتمع لتنمية الوطن.
تؤكد انه بالرغم من ان ترتيبها هو الاخير في قائمة الحزب بالدائرة الاولي في شرق الاسكندرية واحتمال المشاركة في المجلس ربما تكون ضعيفة جدا في ظل هذه المنافسة القوية الا ان العمل من اجل تحقيق هدف الجماعة والمصلحة العامة يأتي في المرتبة الاولي قبل اية اعتبارات اخري.
تري ان النظام السابق كان يجرم العمل السياسي بطريقة مباشرة وغير مباشرة في بعض الاحيان والان تغيرت المفاهيم وعادت الي مسارها الصحيح الطبيعي واصبحت هناك طرق شرعية من اجل طرح الفكر والبرامج من اجل النهوض بالمجتمع في كل المجالات.
قالت رانيا ان اسرتها تهتم بالعمل السياسي فالزوج الدكتور طارق مسئول قطاع غرب الدلتا لحزب الوسط وانها وزوجها واولادها شاركوا في مظاهرات ميدان التحرير.
اكدت ان اهم برامجها في حالة فوزها في الانتخابات تكريس الديمقراطية وفكرة تداول السلطة وسن التشريعات التي تتيح مراقبة الحكومة واقالة الحكومة غير القادرة علي تلبية احتياجات المواطنين.
مروة أحمد بهجت المرشحة علي قائمة حزب الاصلاح والتنمية بالدائرة الاولي في شرق الاسكندرية تقول ان نشاطها في العمل الاجتماعي كان احد العوامل التي شجعتها علي المشاركة في الانتخابات خاصة ان روح العمل السياسي عادت من جديد داخل كل افراد وطبقات الشعب المصري والجميع يراقب عن قرب اي تغير او تطور في الشارع السياسي المصري والحديث في القضايا السياسية لاينقطع داخل اي منزل مصر التي تدخل علي مرحلة جديدة لم نعهدها من قبل.
دولة مدنية
تري انه بعد الثورة لابد ان يتم التغيير في المجتمع من خلال الطرق الشرعية والمؤسسات المختصة لان الثورة شكل استثنائي ولابد من وجود مسار وبديل طبيعي للتغيير وان انسب الطرق الي تحقيق هذا الهدف هو تنشيط الحياة السياسية الحزبية لاننا نريد دولة مدنية ودولة مؤسسات وليس طبيعيا ان تحكم الدولة من خلال المظاهرات.
اشارت الي ان الحياة السياسية في مصر تغيرت ملامحها بعد الثورة وتم قتل الخوف من ممارسة العمل السياسي ذلك الخوف الذي زرعه النظام البائد داخل كثير من ابناء الشعب فالشعب قتل هذا الخوف عندما نزلت الملايين الي لجان الاستفتاء لتدلي بصوتها.
قالت انها سوف تقوم داخل المجلس بدور فعال في ايجاد حلول فعالة لاهم المشكلات التي يعاني منها المواطن واولها رفع الحد الادني للاجور لايجاد حياة كريمة لكل مواطن وسن قانون يعطي الحق للعمال في اي شركة بنسبة في ارباح المؤسسة وتوفير المناخ الذي يشجع علي زيادة الاستثمار الداخلي وجذب الاستثمار الخارجي خاصة من المنطقة المحيطة بمصر وتشريعات تحافظ علي حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في الصحة والمسكن للمشاركة الفعالة في المجتمع. والغاء نسبة 50% عمال وفلاحين داخل المجلس لان هذا التشريع اصبح لايتماشي حاليا مع المتطلبات القومية الكل ابناء الوطن والكفاءة هي الافضل لتحديد من يصلح لخدمة البلاد.
انتهي عصر التمثيلية
سلوي عبدالقادر المرشح فئات مستقل عن الدائرة الرابعة في غرب الاسكندرية تقول ان الثورة غيرت كثيرا من الافكار والمفاهيم داخل الانسان المصري وكانت دافعا قويا لتنقله من السلبية ليكون هو العنصر الاساسي والفعال في كل اركان التغيير.
تؤكد ان الانتخابات القادمة بها ضمانات كثيرة علي النزاهة لايمكن ان ينكرها احد فقد انتهي عصر التمثيلية الانتخابية التي كان يبثها النظام البائد وكانت النهاية معروفة من قبل الاقتراع فاصحاب النفوذ والمال الموالون للحاكم هم الفائزون رضينا أو لم نرض.
وتري ان الدائرة المرشحة فيها هي دائرة كبيرة جدا تشمل غرب الاسكندرية وبها جزء كبير من القبائل البدو في العجمي والعامرية وبرج العرب مؤكدة ان النظرة تجاه المرأة قد تغيرت تماما فهي تتحرك في حملتها الانتخابية في مناطق مختلفة في الهانوفيل والبطاش في العجمي وفي اراضي بنجر السكر وبرج العرب وتعقد لقاءات جماهيرية مع المواطنين لعرض البرنامج الانتخابي وتتضمن هذه اللقاءات توعية للمواطنين عن كيفية الادلاء باصواتهم في صناديق الانتخابات.
أوضحت ان ماتحمله في حقيبتها لتدخل به الحزب يتضمن فكرة سن القوانين والتشريعات التي تصلح لكل افراد الوطن دون تميز فئة عن اخري وايجاد سبل من اجل مراقبة الميزانية مراقبة عن قرب وتوزيع الميزانية توزيعا عادلا علي متطلبات وخدمات الوطن.
نظام القائمة .. مشجع
لمياء احمد المرشحة علي قائمة حزب الاصلاح والتنمية عن الدائرة الثانية في الاسكندرية تقول: نظام القائمة هو الذي شجعها علي دخول الانتخابات لانها تؤمن بعمل الجماعة وروح الفريق الواحد من اجل الوصول الي الهدف وابلاغ الرسالة.. ليس بشرط ان تنجح في الانتخابات فاي فرد من القائمة يصل الي المجلس في حد ذاته نجاح للجميع لان برنامجنا واحد والافكار متقاربة. والقائمة هي عبارة عن فريق متكامل في مختلف التخصصات وهذا لم يكن موجودا من قبل فاي انتخابات في عصر النظام البائد كان كل مرشح يسعي لنفسه فقط حتي بين مرشحين الحزب الواحد واري ان كل هذه المفاهيم قد تغيرت الان.
اشارت الي انها بدأت العمل السياسي قبل الثورة بشهور قليلة من خلال المشاركة في مظاهرات خالد سعيد واقتنعت بان السياسة تمس كل مجالات الحياة ومصالح الوطن وان العمل الحزبي هو انسب الطرق للممارسة العمل السياسي.
تري ان الشباب حان الوقت لكي يمسك براية التقدم والنهوض في المجتمع لما يتمتع به من حماس وثقة وعلم ورؤية جديدة لحل مختلف القضايا والمشاكل التي تعيش داخل المجتمع من عقود طويلة وايجاد البدائل والاساليب الامثل للقضاء علي تداعيات هذه المشاكل ليكون ذلك اول خطوة فعالة للدولة المصرية الجديدة.
اكدت ان المنافسة في هذه الانتخابات تختلف عن اي انتخابات اخري فهي منافسة صعبة ولكن الجميع مستفيد بالتجربة سواء نجح في الانتخابات ام لم ينجح.
قالت انها تحمل بداخلها طموحات كثيرة وهي تأمل في تحقيق تطور وتقدم في التعليم والانتاج وتغيير فكرة المجتمع عن النظرة المتدنية للتعليم الفني.

Advertisements

معلومات عن هذا المرشح

اسم المرشح تحقيق : عمرو حافظ
صفة المرشح فئات

اضيف بتاريخ: Friday, November 11th, 2011 في 01:58

كلمات موقع انتخابات مصر: , , , , , ,



اترك تعليقاً وعبر عن دعمك لهذا المرشح

Advertisements

البوم صور حملة المرشح الانتخابية

الآن على موقع انتخابات مصر 2015

الوصف

موقع اخبار و اسماء مرشحي انتخابات مجلس النواب (الشعب) البرلمان المصري اخر الاخبار عن الانتخابات البرلمانية القادمة