أحمد على الطيرى

مرشحي مجلس الشعب| الاقصر | انتخابات محافظة الاقصر 2011

المحامى أحمد على الطيرى

معا لدعم المحامى أحمد على الطيرى مرشحا لمجلس الشعب عن الأقصر 2011

 

فردى .. مستقل .. فئات
محام بالنقض

له العديد من الأبحاث منها :

1- القول الفصل فى تنظيم النسل ( تم نشره بجريدة الشعب عام 1993 ) .
2- التعسف فى إستعمال الحق .
3- حوالة الدين بحث مقارن بين الفقه الإسلامى والقانون الوضعى .
4- مذكرة أحكام التلاوة .
5- مختصر من الإحتضار حتى الدفن للنساء .

بالإضافة إلى العديد من المقالات والخواطر الشعرية .
البرنامج الإنتخابى :-

( الآباء والأمهات ….الإخوة والأخوات )
( أبنائي وبناتي …الذين هم المستقبل بكل آماله وطموحاته )
(بدائرة محافظة الأقصر من أقصاها إلى أقصاها)
• إن يوم الخامس والعشرين من يناير 2011 م كان بداية مرحلة جديدة ومجيدة من تاريخ نضال الشعب المصري ضد القهر والفساد والاستبداد والطغيان .
• فقد عاني الشعب المصري من الحرمان من الحقوق الأساسية والتضييق علي الحريات العامة ، فكان الفساد السياسي ، والتزوير للانتخابات وإرادة الشعب ، والفساد الاقتصادي ، مما أدي إلي انتشار البطالة والأمراض وغلاء المعيشة وارتفاع الأسعار ، والفساد الأمني ، من ترويع ألآمنين وتلفيق التهم .
• واليوم بعد أن سطعت شمس الحرية وأصبحت مصر أمام عهد جديد يفتح الباب أمام كل إصلاح يعود بالنفع علي البلاد والعباد ، أصبح لزاماً علي كل فرد أن يساهم في بناء هذا البلد العظيم ــ في تلك المرحلة الدقيقة الحاسمة ، وجب عليه أن يكون إيجابياً يحركه دينه وضميره وولاؤه لهذا البلد ، فيشارك في الانتخابات البرلمانية والرئاسية مشاركة فعالة ، ويعلم أنه مؤتمن علي صوته ، لا يخط بيده إلا ما يعتقد أنه صواب ، ولا يدعو أو يدلى بصوته إلا لمن وثق في دينه وخلقه وعلمه .
• إن السعي إلي الحرية والحياة الكريمة لا يأتي إلا بالإيجابية نحو التغيير المنشود لمستقبل أفضل يعم فيه العدل والحرية والمساواة والأمن والاستقرار والرخاء .
(( أهـــل دائـــرة الأقـصـــر الكرام ))
• إن لم يتيقظ هذا الشعب العظيم ويشمر عن ساعده ، ويغير من نفسه بفكر مستنير ورؤية واضحة وعزيمة وإصرار: كي يضع الرجل المناسب في المكان المناسب ، فلن يأتي الفلاح والصلاح ، وليعلم الجميع أن الله يراقب أفعالنا من فوق سبع سموات ، فينظر سبحانه إلي تلك الأفعال .
(( الناخب الكريم ، الصامد الأمين ))
• إن مدار كل شئ ــ عندي وعندك ــ هو النية ، فالعمل بغير نية عناء ، والنية بغير إخلاص رياء ، والإخلاص بغير صدق وتحقيق هباء ، فلابد لكل منا أن يطلب النية قبل العمل
..إن الله تعالي مطلع علي قلوب عباده ، فهيا بنا نستحضر الغاية التي ننال بها رضا الله عز وجل ، فنخلص النية لله تعالي ، ونستحضر هيبته سبحانه الذي يعلم السر وأخفي ، حتى يتقبل الله العمل ، فينفعنا ذلك يوم تبيض وجوه وتسود وجوه

( أهدف وأسعى إلى كل ما هو خير … وهذا قليل من كثير )
ــ المساهمة الفعالة فى صياغة دستور للبلاد يتناسب مع المرحلة الراهنة وتطلعات الشعب المصرى ، والتفعيل التام لتطبيق الشريعة الإسلامية وخلق المناخ الذى يستقبلها براحة وطمأنينة كل من يعيش على أرض مصر .
ــ إن إسلامنا يفرض علينا أن نتعامل بحسن خلق وحسن جوار مع الجميع ، وإخواننا المسيحيون هم شركاء في الوطن لهم ما لنا وعليهم ما علينا وحقوقهم مكفولة في ظل الإسلام وسماحته .
ــ الحفاظ علي هوية مصر الإسلامية والعربية ، وإن من الهوية أن نعمل بالتقويم الهجري ، ولا يمنع أن يضاف إليه التقويم الميلادي ( فهو مرتبط بنبي كريم آمنا به وهو عيسي عليه السلام ) .

(( العمليــة التعليميـــة ))
ـــ إصلاح التعليم والمناهج بما يتفق مع أخلاق وقيم المجتمع ، وارتباطه بالدين ارتباطاً وثيقاً ، وإضافة مناهج ممارسة الحريات العامة ، ومعرفة الحقوق الخاصة ، والواجبات التي علي عاتق الفرد نحو مجتمعه ، والعمل علي تطوير الكتاب المدرسي شكلاً ومضموناً ، والبعد عن الحشو والمعلومات التي لا تواكب العصر ، والاهتمام بالمعلم مادياً ومعنوياً بما يحفظ له كرامته ويجعله يؤدي رسالته على أكمل وجه .
ــ العمل علي زيادة المعاهد الأزهرية بجميع مراحلها في محافظة الأقصر ، ومراجعة مناهج التعليم الأزهري بما يتناسب وروح العصر ، والعمل علي تخريج دعاة يدعون الناس علي بصيرة ويربطون حياتهم بدينهم .
ــ ضرورة الاهتمام بتنقيح وتطوير كتب الدين الإسلامي ، وتعيين مدرسين متخصصين قدوة للنشء ، لتعليم النشء صحيح الإسلام ، وأن تضاف مادة الدين للمجموع الكلي للطالب .
ــ إعادة النظر في مدارس اللغات ، ويجب إعطاء اهتمام أكبر للغة العربية
ــ أن تكون ( مادة المستوى الرفيع في الثانوية العامة : مادة حقوق وواجبات ) تتناول الحقوق والواجبات ، ومدى تحمل المسئولية عند الرجل والمرأة ، وفن القيادة ، كي يصير كل منهما صالحاً نافعاً لنفسه وأسرته ووطنه ، وأن تضاف الدرجات كاملة للمجموع الكلي للطالب .
ــ المحاولة الجادة نحو حل مشكلة البطالة ، ووضع الحلول التي يتم تطبيقها علي أرض الواقع ، والاهتمام بمساكن الشباب ، وتيسير أعراف الزواج ، وجذب المستثمرين لإقامة مشاريع بمحافظة الأقصر تخدم شباب المحافظة .
ــ تحديد حد أدني للأجور يحقق مستوي الحياة الكريمة ، ووضع سقف أعلي للأجور والمرتبات في الحكومة والقطاع العام .
ــ ترشيد الإنفاق والحد من النفقات العامة التي لا تتفق مع الصالح العام للمجتمع .
ــ النظر في قانون الأسرة ، واقتراح قانون يحافظ علي كيان الأسرة والطفل وييسر الإجراءات ، لا يجور علي الرجل أو المرأة ، يراعى فيه الأطفال ، مع اعتبار أن المرأة ضعيفة وكرامتها هي المقياس الحقيقي لكرامة المجتمع ….والنظر في كافة القوانين الجائرة والتي صدرت في عهد النظام السابق ، والتي ترهق المواطن وتنال من راحته وكرامته ، والعمل الجاد والمشاركة الفعالة مع المخلصين الشرفاء نحو تحقيق راحة وأمن المواطن بما يحفظ كيان الدولة وسلطتها وسيادة القانون .
ــ الجانب الزراعي : الاهتمام بالمزارع واحتياجاته والاهتمام بالتطوير الزراعي النافع وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الغذائية الأساسية ، ووصول الأسمدة والمبيدات الزراعية النافعة للمزارع بدون معاناة ، وبحث مسألة تعامل المزارع مع بنوك التنمية والائتمان الزراعي ، والمتعسرين من سداد القروض .
ــ الحفاظ علي الرقعة الزراعية وإيقاف التعديات عليها ، وتفعيل قسم حماية الأراضي بالإدارات الزراعية ــ مع إيجاد البدائل للمواطن في الأراضي الصحراوية المملوكة للدولة ، والحل العاجل ــ في محافظة الأقصر وغيرها ــ للأراضي المملوكة للدولة ، وخاصة المقام عليها مساكن وتسهيل الإجراءات نحو تمليك هذه الأراضي للمواطنين ، وتقرير مبدأ اللامركزية بأن تتم كل الإجراءات في نطاق المحافظة ، وألا يزيد سعر المتر الواحد عن ( ثلاثين جنيهاً ) وعلي أقساط ــ مع إلغاء كافة الحجوزات الإدارية الموقعة علي المواطنين نظير عدم قيامهم بدفع مقابل الانتفاع ، ووقف كافة إجراءات الحجز التي تخالف قانون الحجز الإداري والتقادم الثلاثي .
(( كـــل هـــذا ))
مراعاة من الدولة للمواطن الذي عاش سنوات طويلة في القهر والظلم ، وهو شرعاً وقانوناً له حق علي الدولة التي تتكفل بحمايته وأمنه وتوفير المسكن اللائق له ولأسرته بدلاً من أن تلوح له كل حين وآخر ، بأنه مهدد في مسكنه الذي أقامه علي أرض مملوكة للدولة
ــ أتعهد بالمطالبة الجادة أنا والمخلصون الشرفاء بأن يتم تعويض كل من أزيلت مساكنهم ونزعت أراضيهم في شتى أنحاء محافظة الأقصر ، والذين لم يحصلوا علي التعويض المناسب.
ــ التأمين الصحي ــ الفعال والمتطور ــ ينبغي أن يتوفر لكافة أبناء المجتمع الفقراء والأغنياء ، وهو حق لكل مواطن تكفله الدولة للجميع .
ــ الاهتمام بالبيئة والمحافظة علي نظافتها وعدم تلوثها ، ( والعمل ــ كتجربة ــ في محافظة الأقصر ) علي استبدال الأشجار المنتشرة في الطرقات ، بأشجار مثمرة ، تتولي المحافظة رعايتها ، وتوزع فيما بعد ــ ثمارها علي مواطني المحافظة من خلال (أماكن توزيع ) ، وبأثمان معقولة خدمة للمواطنين .
…………………………….
هذا بعض ما أنشده وأهدف إليه ، وبأفكاركم ومشورتكم نرتقي بمحافظة الأقصر ، نبحث سوياً ما يحتاجه المواطن فيها ، نراجع وننظر في كل شئون الحياة في تلك المحافظة حتى يسعد أهلها ويعيشون عيشة هانئة .
(( الأهــل الكـــرام ))
إن التفاؤل يملأ القلوب بنصر الله وتمكينه لعباده المخلصين .
(وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ، وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ) .
(( الله يشهــــــــــد ))
أن دخولي في هذه الانتخابات خالص لوجهه سبحانه ، لا لمصلحة دنيوية ــ فإن الموت يأتي بغتة ولا ينتفع المرء إلا بما قدم من عمل صالح ونية خالصة… إنني أسعي مع المخلصين الشرفاء إلي الإصلاح ونصرة الحق ومحاربة الباطل ، وعدم المشاركة في أى تشريع يخالف شرع الله تعالي ــ بل إني أشمر الساعد وأوقظ الفؤاد بحكمة وعقل نحو كل ما يرضي الله تعالي ، وأول ذلك : العمل علي إقامة شرع الله .
.. إنني أطمح إلي كل ما يعود بالخير والنفع علي مصرنا الغالية ، ومحافظة الأقصر من أقصاها إلي أقصاها .
.. الكل عندي سواء ، الكل أهلي ، كل قرية في المحافظة هي قريتي ، وكل مدينة فيها هي مدينتي ، أفرح لفرحهم وأحزن لحزنهم ، لن أكون ــ بإذن الله ــ يوماً سلبياً أو متخاذلاً ، إنما الإيجابية أغرسها في دمي ، كي تعود بالنفع علي أهل دائرتي ومحافظتي .
• لقد حان الوقت كي يتحمل كل منا المسئولية ، إن مصر أمانة في عنق كل فرد منا ، أدلوا بأصواتكم وأدوا رسالتكم ، وأقيموا الحجة علي من يرفع راية الإسلام ، والله إنها لأمانة ، وكلما وضحت الرؤية وسنحت الفرصة كانت الأمانة أعظم .
أسأل الله تعالي أن يصرف قلوب العباد نحو الصالح النافع .
( لِلَّهِ الأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ بِنَصْرِ اللَّهِ يَنصُرُ مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ )
وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته ،،،

Advertisements

معلومات عن هذا المرشح

اسم المرشح أحمد على الطيرى
صفة المرشح فئات

اضيف بتاريخ: Sunday, November 6th, 2011 في 22:55

كلمات موقع انتخابات مصر: , , , , , , , , , ,



2 رد واحد to “المحامى أحمد على الطيرى”

  1. منى
    30/11/2011 at 09:54

    ربنا يوفقك ويكرمك ونتمنى من الله ان تكون خيرا للبلد

  2. عبدالحافظ احمد
    12/11/2011 at 11:18

    ربنا معك ونحن وراءك استاذ احمد

اترك تعليقاً وعبر عن دعمك لهذا المرشح

Advertisements

البوم صور حملة المرشح الانتخابية

الآن على موقع انتخابات مصر 2015

الوصف

موقع الانتخابات المصرية اسماء مرشحي مجلس الشعب 2013 دائرة محافظة الاقصر دعاية وحملات