خالد رابح

اخبار مرشحي مجلس الشورى | مجلس الشورى الدائرة الأولى بشرق القاهرة

خالد رابح

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد رحمة الله للعالمين ، وعلى أله وصحبه
وإخوانه من النبيين والمرسلين ، وأبدأ بقوله تعالى الاية 88 من سورة هود
” قال يا قوم أرأيتم إن كنت على بينة من ربي ورزقني منه رزقا حسنا وما أريد أن
أخالفكم إلى ما أنهاكم عنه إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عليه
توكلت وإليه أنيب ” ، وأما بعد .
أيها الاخوة والأخوات ، الأهل والعشيرة ، شعب و ناخبى الدائرة الأولى بشرق القاهرة لمجلس الشورى ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، لكم منى خالص التقدير والتحية جميعاً ، وخالص التقدير والتحية لأبناء ثورة مصر وشهدائها ورجالها ونسائها وشبابها وأطفالها . وخالص التقدير والتحية لقواتنا المسلحة حماة ثورة يناير ، والأمينة على عزة وكرامة مصر ، وأسألكم أن نقف دقيقة لقراءة الفاتحة لشهداء مصر الأبرار لهذا العام سواء من استشهدوا أثناء الثورة أو إخواننا الاقباط الذين استشهدوا أمام ماسبيرو .

التعريف بالمرشح : بداية أتشرف أن أقدم لكم نفسى :

– الاسم / الفقير إلى الله – خالد على عبدالعزيز محمد رابح . – واسم الشهرة / خالد رابح .
– المؤهلات / بكالوريوس تربية + دراسات عليا فى الكمبيوتر التعليمى بجامعة القاهرة + ليسانس الحقوق جامعة القاهرة + دبلوم العلوم الجنائية واكمل باقى الدراسات العليا بجامعة القاهرة حتى الان بمجال القانون الدولى .
– العمل / عملت مدرس بالتربية والتعليم ثم موجه كمبيوتر لمدة 25 عام ، ثم سويت خدمتى ، وأمارس الآن مهنة المحاماة – إلى جانب قيامى بتأسيس جمعية أصدقاء التجمع الخامس الخيرية , ودار الرابح للأيتام .
– الحالة الإجتماعية / متزوج .
أشرف اليوم أننى بينكم ، ونحن الآن إذ نتحدث عن الترشح لعضوية مجلس الشورى لعام 2012 أول مجلس بعد الثورة ، فجر مصر الجديدة ، ومع أن المخلصون للوطن قد ورثوا تركة صعبة ومحملة بالأعباء تتجسد فى أكوام هائلة من الفساد التشريعى شرعت لخدمة فئات بأعينها وليس من أجل مصر ، وسيتحمل كل مخلص لوطنه تحت قبة المجلس ، مهمة العبور بالوطن من تلك الأكوام الفاسدة إلى لبر الأمان ، من خلال ما يبذله من جهد لتحقيق العدل التشريعى وإصلاح ما أفسده السابقون ، فإنه يشرفنى أن أعرض على سيادتكم الأتى :

أولاً ما هو مجلس الشورى ؟
مجلس الشورى هو مجلس نيابي يكون مع مجلس الشعب السلطة التشريعية في مصر تأسس مجلس الشورى في سنة 1979 ، وتكمن أهميته في الدور الهام الذي يلعبه في سن القوانين إلى جانب مجلس الشعب. فيختص مجلس الشورى بدراسة واقتراح ما يراه كفـيلاً من القوانين للحفاظ على دعم الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وحماية المقومات الأساسية للمجتمع وقيمه العليا والحقوق والحريات والواجبات العامة.

وفى هذا الشأن أأمل أن أقود حملة لتعديل دور مجلس الشورى من مجرد مجلس استشارى للمجلس الشعب إلى شريك لمجلس الشعب فى وضع القوانين ، بما يشكل ضمانة هامة للمواطن وحماية ، تتلخص فى عدم تمرير القوانين من خلال مجلس الشعب وحده منفردا ، وإنما بموافقة أغلبية ثلثى المجلسين معاً .
أتعهد أمام الله والوطن وسيادتكم فى حال أنتخابى إن شاء الله تعالى بما يلى :
1- أن أكون داخل المجلس ، صوتا للشعب ، وضميرا للأمة ، بروح جندى ، مدافعا عما تحماته من أمانة ومن ثقتكم بى ، لا أخاف فيكم إلا الله تعالى .
2- العمل جاهدا لتأكيد وإرساء مبدأ المواطنة ووحدة النسيج الوطنى ، وترسيخ مفهوم أن الشعب هو مصدر السلطات ، وما يستتبع ذلك من تأكيد حقوق الشعب فى الممارسات الديمقراطية الحقيقية لتأكيد هذا المفهوم ، وأهمها بلوغ السلطات فى كافة المناصب العليا من خلال الإنتخابات وليس التعيين وخاصة فى الهيئات القضائية التى هى ضمانة الشعب .
3- إقتراح مشروع قانون بإنشاء هيئة عليا قومية تختص بتحقيق العدالة الإجتماعية للشباب من الجنسين لتيسير الحصول على فرصة العمل والمسكن والحياة الكريمة ، وتكافؤ الفرص .
4- إقتراح ودراسه القوانين التى تعرض على المجلس والتى تتفق مع الأرادة الشعبية وتلبى رغبات الجماهير وطموحات الشعب والوقوف ضد ما يخالف ذلك .
5- الإخلاص والتفانى فى دراسه كافة المعاهدات الدولية والموافقة عليها للتأكد من أنها تتفق مع الأراده الشعبية ، وتلبى رغبات الجماهير وطموحات الشعب .
6- العمل على حمايه قيم المجتمع العليا والحفاظ على الهوية المصرية ، والتأكيد على أهمية إحترام الحريات ، وعلى أهمية تطبيق مبدأ سيادة القانون ، والعمل على الغاء قانون الطواريء ، مع محاسبة جميع الفاسدين فورا ، وغلق منابع الفساد .
7- العمل على أن تظل مصرنا دولة مؤسسات ، والأخذ بمبدأ اللامركزية فى إتخاذ القرار .
8- العمل على إقتراح مشروعات القوانين والتعديلات الدستورية التى تشجع على النهضة والتنمية فى كافة المجالات ، وعلى تبنى التكنولوجيا والحلول الغير تقليدية فى عمليات التنمية ، وحسن إدارة موارد الدولة بفكر التنمية المستدامة ، أى بما يحقق الرخاء لكل أبناء الشعب ، وبما يحفظ للأجيال القادمة حقها فى ثروات الوطن .
9- العمل على إقتراح مشروعات القوانين التى تمكن مصر من نقل التكنولوجا الحديثة والصناعات الهامة والمتطورة (كصناعة السيارات والطائرات والقطارات والسفن .. إلخ) إلى مصر من خلال شراكات مع الدول التى برعت فى تلك التكنولوجيات وتلك الصناعات لنقل الخبرات وتنمية الصناعة المصرية ، مستغلين فى ذلك الصحارى الشاسعة فى شتى أنحلء مصر .
10- العمل على تعديل القوانين المنظمة للأجور والمعاشات ، بما يضمن حدين عادلين للأجور والمعاشات ( الأدنى والأقصى ) ، مع التأكيد على حق كل مواطن فى نصيب سنوى من الدخل القومى ، والغاء الصناديق الخاصة ، وعلان دخول الوظائف العليا السنوية .
11- إقتراح مشروع قانون لتطبيق الضرائب التصاعدية على الدخول لتحقيق العدالة الإجتماعية .
12- العمل على اقتراح القوانين اللازمة لتطوير طرق وكيفية إستغلال قناة السويس وزيادة مواردها ، ومناطق الاستصلاح ، والصحارى الشاسعة .
13- العمل على النهوض بالبحث العلمى ، وتطوير التعليم والأخذ بأحدث نظم التعليم ، وربط التعليم باحتياجات سوق العمل .
14-الإهتمام بالقوانين التى تحقق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الاستراتيجية ، والانتاج الحيوانى ، وتطبيق الدورة الزراعية ، والاهتمام بانشاء مجتمعات زراعية جديدة بالصحارى المصرية .

أما عن دورى الخدمى :

1- سيكون مكتبى وتليفوناتى متاحة لكل أهلى بالدائرة على مدار اليوم .
2- الرقاية المستمرة على كل المؤسسات بالدائرة حتى تؤدى خدماتها للمواطن بالأسلوب الذى يحفظ للمواطن كرامته وحقوقه .
3- تبنى الكفاءات والمواهب والعمل على اظهار كفائتها .
4- تينى كافة المشاريع الشبابية .
5- العمل على توفير فرص الحصول على الطعام والملبس والتعليم والعلاج بشكل مناسب كريم .
6- الأهتمام بالدور الثقافى لكافة المؤسسات الثقافية بالدائرة .
7- الأهتمام بالطفل من كافة الجوانب التى تهمه وتهم ألأسرته .
8- العمل على رفع كفاءة وزيادة المراكز الطبية بالدائرة >
9- العمل على زيادة عدد الحضانات بالدائرة وبأجور رمزية ؛ لرعاية الطفل والمرأة العاملة وخلق فرص عمل .
10- العمل على تطوير الساحات الشعبية ومراكز الشباب لتمكين الشباب من ممارسة كل أنواع الرياضات بما يشبع حاجاتهم ويصقل مواهبهم .
وختاماً أدعو الله تعالى أن يجعلنى عند حسن ظنكم بى ، وأن يعيننى على أن أكون سبباً فى التغيير الذى تأملونه ،والله تعالى ولى التوفيق ،،،،

أخوكم ومرشحكم للشورى / خالد رابح
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المقر الانتخابى 500 شارع 17 الحى الرابع – التجمع الخامس – شقة 4 ب

Advertisements

معلومات عن هذا المرشح

اسم المرشح خالد رابح
صفة المرشح فئات

اضيف بتاريخ: Tuesday, October 25th, 2011 في 04:39

كلمات موقع انتخابات مصر: , , , , , , , ,



لا يوجد ردود to “خالد رابح”

  1. بكر محمد رفاعى سا لمان
    03/02/2012 at 20:21

    الاستاذ خالد رابح ونعمة الادب والاخلاق رجل خدوم فى دائراته يعمل لصالح الايتام والفقراءرجل بمعنة الكلمةوربنا يوافقه لصالح دائراته

اترك تعليقاً وعبر عن دعمك لهذا المرشح

Advertisements

البوم صور حملة المرشح الانتخابية

الآن على موقع انتخابات مصر 2015

الوصف

اخبار انتخابات مرشحي مجلس الشيوخ الشورى، اسماء المرشحين في كل انتخابات المحافظات المصرية على اكبر موقع دعايات انتخابية على الانترنت