عبد الباسط محمد سلامة حسين

مرشحي مجلس الشعب| القاهرة | انتخابات مصر دائرة السلام – المرج – عين شمس – المطرية

عبد الباسط محمد سلامة حسين

المرشح فى سطور:
المقر الأنتخابى :
28 ش محمود رمضان – النعام –عين شمس
اليبانات الشخصية :
ألاسم: عبد الباسط محمد سلامة حسين ، ابن الدائرة مواطن مصرى من مواليد عين شمس
الصفة: فئات
السن: 47عام
الحالة الاجتماعية: متزوج ولدية ثلاثة اولاد
الوظيفة : مديرا باحدى الشركات الكبرى لللانظمة
المؤهلات العلمية:
– بكالوريوس تجارة جامعة الازهر
– دراسات عليا فى المحاسبة والمراجعة
البرنامج الأنتخابى
أخي الناخب الكريم ،،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,, وبعد
لولا قيام ا لشعب المصرى العظيم الذى استطاع بحول الله وقوته إسقاط النظام البائد المستبد الفاسد ما استطعت انا وامثالى من التقدم للترشح لمجلس الشعب
الأهداف العامة التي سنسعى لتحقيقها إذا ما حظينا بثقتكم هي كالتالي:-
التواصل الدائم مع المواطنين ونقل ارائهم للمسئولين للوقوف عليها والعمل على تنفيذها.
تسهيل وتسريع كافة إجراءات التراخيص الصادرة.
و العمل على تطوير الخدمات البلدية لتسهيل معاملات المواطنين بكل يسر وسهولة.
العمل على زيادة الإعتمادات المالية لتنفيذ المشاريع التنموية والتطويرية.
العمل على تطوير خدمة « المحافظة الإلكترونية » لتسهيل معاملات المواطنين وذلك بتوفير جميع الخدمات على شبكة الأنترنت وتحويل جميع المعاملات الورقية إلى معاملات إلكترونية الخدمة لإنهاء معاملته بكل يسر وسهولة. كما ستمكن هذه الخدمة مكاتب الخدمات من الإرتباط بهذه الخدمة وتوفير الخدمات لغير الملمين بعمليات الحاسب الآلي.
تطوير الأنظمة الحالية التالية: نظام رخص البناء، نظام المواقع التجارية، نظام رخص المحلات،
نظام الشهادات الصحية ونظام الإيرادات.
العمل على إنشاء قسم أرشفة إلكتروني لخرائط الأحياء والمنازل والمخططات السكنية المستقبلية. ويعنى هذا القسم بحفظ جميع الخرائط على هيئة ملفات إلكترونية مسجلة تحت اسم المواطن المعني بها. ولبيان فوائد هذه الخدمة، نسوق المثال التالي: تصور أنك تود عمل بعض التحديثات على منزلك الذي مر على بناءه أكثر من 20 سنة، وأنك أضعت الخريطة التي عليها ختم البلدية الأصلي، ماذا ستفعل؟ البلدية ستطالبك بالنسخة الأصلية من المخطط، وإلا وجب عليك عمل مخطط جديد كامل.
بينما في وجود هذه الخدمة، سيتمكن المكتب الهندسي من إرسال المخطط إلى البلدية على هيئة ملف إلكتروني. وعند اعتماد المخطط، سيتم أرشفته إلكترونيا تحت رقم الحفيظة لصاحب المخطط. وعند الحاجة لهذا المخطط حتى بعد 20 سنة، سيتمكن المكتب الهندسي وكذلك البلدية من استرجاع المخطط وفي ثوان بمجرد إدخال رقم حفيظة المواطن. هذه الطريقة ستوفر الكثير من الجهد والمال على جميع الأطراف المعنية.

تأهيل البني التحتية
العمل على وضع خطة زمنية لإعادة تأهيل البني التحتية للمحافظة المتعلقة بالطرق والشوارع والتخطيط العمراني و صحة البيئة. هذه الخطة هي عبارة عن مشروع حضاري يبدأ أولا بحصر مشاكل البني التحتية الحالية ومن ثم إعداد دراسات جدوى لها ومقارنتها بخيارات التطوير أو إعادة الإنشاء.
حصر المشاكل البيئية في ضوء التوسعات الجديدة المحيطة بالمحافظة والعمل مع الوزارات والهيئات ذات العلاقة لتطوير برنامج بيئي.

الحي النموذجي
العمل على تأسيس وحدة «الحي النموذجي» ليكون نواة لجميع المخططات المستقبلية. والحي النموذجي هو الحي السكني الذي تتوافر فيه جميع الخدمات البلدية حتى تحظى جميع أحياء مدن وقرى المحافظة المستقبلية بهذه الخدمات دون الحاجة المتكررة لأعمال التغيير بعد اكتمال المخطط السكني.

زيادة المساحة الخضراء
المساعدة في عملية تسريع زيادة المساحة الخضراء. لذا سيتم العمل على وضع خطة زمنية لزيادة المساحة الخضراء في المحافظة وتحسين المرافق العامة والمتنزهات وتطوير الخدمات.
المخططات المعلقة والمستقبلية
بناء نظام سياسى جديد يكفل الحريات، ويصون الحقوق، مبدأى المواطنة، وتكافؤ الفرص، ويمنع الاستبداد، ويفصل بين السلطات، ويؤسس للتعددية، ويحقق استقلال القضاء، ويفعل المحاسبة والمساءلة، وحيادية الجهاز الإدارى، وتطبيق لا مركزية الحكم المحلى

ضرورة إعادة بناء المنظومة الأمنية على أسس علمية بمشاركة نخبة متخصصة من الخبراء، بحيث تقوم المنظومة على الحفاظ على أمن المواطنين، والتصدى للبلطجة والمخدرات، وغيرهما من الجرائم، وإعادة تأهيل منظومة الشرطة، بداية من شروطالقبول فى كلية الشرطة – التى تعتمد معايير موضوعية بعيداً عن الرشوة والمحسوبية
بتطوير المناهج، ورفع كفاءة التدريب، وزيادة الأجور والمكافآت بما يتناسب مع طبيعة المهام، وتطبيق عملى لشعار «الشرطة فى خدمة الشعب» وهتاف «الشرطة والشعب إيد واحدة
التحقيق فى وقائع النهب العام، ابتداءً من بيع القطاع العام، وسرقة أموال البنوك، والبورصة، وبيع الأراضى، وتجارة السلاح، وغسيل الأموال، وتجارة المخدرات، والعمولات، والرشاوى وغيرها من الجرائم، وإحالة المتهمين فيها إلى المحاكمة، واسترداد الأموال المنهوبة والمهربة للخارج، مشيراً إلى التفكير فى صيغة تتيح لمن يبادر برد الأموال التى استولى عليها دون وجه حق إلى الدولة بالإعفاء من العقوبة،
تخفيض الضرائب على صغار الممولين، وتحصيلها من كبار المستثمرين ورجال الأعمال، وتطبيق سياسة الضرائب التصاعدية على الإيراد العام، وإعادة النظر فى الدخول الفلكية التى يحصل عليها رؤساء المؤسسات الحكومية، والإعلامية، والجامعية وغيرها، وإعادتها إلى الحد المعقول، الأمر الذى يوفر مبالغ طائلة، وإقالة كل المستشارين الحكوميين المعينين مجاملة دون أن تكون هناك حاجة لهم، الأمر الذى يوفر مبالغ طائلة، فضلاً عن ضرورة تنفيذ حكم المحكمة الإدارية الخاص بوضع حد أدنى للأجور، وترشيد دعم الصادرات، وتبنى حملة وطنية لشراء المنتجات المصرية، وتشجيع رؤوس الأموال المحلية وأموال المصريين العاملين فى الخارج والأموال العربية على الاستثمار فى مصر، لدعم الاقتصاد الوطنى فى هذه المرحلة.
ورفع مستوى دخول المواطنين، وحماية المواطنين من انفلات الأسعار والتضخم، وحماية الفئات الفقيرة من خلال نظام حماية اجتماعية.
وثقافى، خاصة فيما يتعلق بصيانة قيم المجتمع وأخلاقياته، للمحافظة على ترابط النسيج الوطنى المصرى والنهوض المجتمعى لأنه مسؤولية كل المصريين، ومواجهة موجات الغزو الفكرى والأخلاقى الآخذة فى التَّنامى، والموجهة إلى المجتمع المصرى والعربى والإسلامى، وتطوير حوار بنَّاءٍ وفاعل بين الكنيسة والأزهر الشريف والأوقاف وسائر المؤسسات الإسلاميَّة المدنية الأخرى.
تنشيط السياحة المصرية فى الأسواق الرئيسية المصدرة لها، ودراسة الأسواق المستهدفة، والعمل على فتح أسواق جديدة ومضاعفة الطاقة الفندقية من خلال تطوير المقاصد السياحية الموجودة واستهداف مقاصد سياحية جديدة، مع تنويع الخدمات السياحية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، وتسويق المنتج السياحى على المستويين العربى والدولى من خلال العمل على رفع جميع الحواجز الجمركية والتأشيرات بين الدول العربية، وتشجيع السياحة الداخلية،
العمل على حل مشاكل المخططات السكانية المعلقة والمتوقفة وذلك بالعمل مع المكاتب العقارية ذات العلاقة لوضع آلية لحلها ودفع حركة البناء في المنطقة للأمام.

إنعاش الحركة التجارية
العمل على تطوير الأسواق وخلق بيئة مشجعة لجلب الاستثمارات وإنعاش الحركة التجارية وذلك بطرح مناقصات لتطوير الأسواق والمساعدة على خلق وظائف للمواطنين.

المشاريع التطويرية
تطوير الأحياء القديمة: العمل على جدولة وحصر حاجات الأحياء القديمة في مدن وقرى المحافظة والعمل على تطوير الخدمات البلدية بها وتطبيق نموذج «الحي النموذجي» عليها وفق خطة زمنية..
توسعة وتحسين أسواق الأسماك والخضار المركزية وتوفير الخدمات العامة والصحية بها وكذلك العمل على تطوير وتحسين نظام مراقبة الأغذية
العمل على تحسين الميادين والساحات العامة وتوفير الخدمات العامة والمجسمات الجمالية بها.
العمل على حصر مشاكل الطرق وإنارة الأحياء ووضع خطة زمنية لتطويرها.
العمل على تأسيس برنامج تدريبي لموظفي البلدية لرفع الكفاءة وتحسين الأداء الوظيفي بما يتناسب مع برنامج «البلدية الإلكترونية» ومقابلة الجمهور.
العمل على إطلاق مشروع ” مدينة بلا حواجز ” عبر تهيئة ممرات خاصة في الأرصفة و مداخل المباني و مداخل العمائر والأسواق . خدمة لذوي الاحتياجات الخاصة و لتسهيل استخدامهم للكراسي المتحرك

تحديث واعتماد المعايير الوطنية أو الدولية في ما يتعلق بالحفاظ على سلامة البيئة.

Advertisements

معلومات عن هذا المرشح

اسم المرشح عبد الباسط محمد سلامة حسين
صفة المرشح فئات

اضيف بتاريخ: Friday, October 7th, 2011 في 16:17

كلمات موقع انتخابات مصر: , , , , , , , , , ,



اترك تعليقاً وعبر عن دعمك لهذا المرشح

Advertisements

البوم صور حملة المرشح الانتخابية

الآن على موقع انتخابات مصر 2015

الوصف

موقع مرشحي انتخابات مجلس الشعب المصري 2013 محافظة القاهرة - اسماء المرشحين في جميع الدوائر الانتخابية بالقاهرة