محاسب / احمد جبر مكى

مرشحي مجلس الشعب| سوهاج | دائرة طما

محاسب احمد جبر مكى

لماذا الترشيح لمجلس الشعب. سؤال مهم يطرح نفسه على كل فرد فى دائرة طما وطهطا

لقد بدأت فكره ترشيحى لمجلس الشعب مع قيام ثورة الخامس والعشرين من يناير وبداية عهد الحريه وقيادة الشباب للأمه نحو التغيير وقد رأيت اهلى فى دائرة طما وطهطا محرومين من كل الخدمات التى هى أصلا حق من حقوق كل مصرى على ارض الوطن فكل منا لا يملك أكثر من الآخر من تراب هذا الوطن
■رأيت كما رأيتم جميعا كم الفساد الذى استشرق فى المحليات
■رأيت كما ترون جميعا معى لأنكم من أبناء تلك الدائرة كم الإهمال فى الخدمات فنحن المحافظة الوحيدة من ضمن كافه المحافظات المهمشة التى على يسار الحكومة فلا نائب يتحدث عنا وينقل شكوانا والتى لا تخفى على احد ولا مسئول يفضح أمر الفساد المنتشر. كل شخص يعمل لمصلحته الشخصية فقط همه الأكبر جمع اكبر قدر من أموالنا وتحقيق مصالحه الخاصه به وبعائلته تحت اى مسمى وكل مسمى
■كل هذا وغيره الكثير ما دفعنى الى اتخاذ خطوه الى الأمام
كى لا أقف ضمن صفوف المتفرجين خطوه لعلها تكون خيرا لهذه الدائرة المحرومة والمنسية من كافه الخدمات وانا وحدى لا أستطيع إن افعل شئ بدون وقوف الجميع معى صفا واحدا فلقد ذهب عصر الخوف ذهب عصر البلد بلدهم هى الآن بلدنا جميعا

لماذا مرشح الشباب؟
إن هذا الشعار يعنى بالنسبة لى ان أملى معقود بشباب مصر عامة وشباب دائرة طما وطهطا خاصه فهم الحاضر والمستقبل وهم عصب هذه الدولة .

هم الذين ظلموا فترات ليست بالقصيرة والحمد لله هم الذين حرروا أنفسهم من هذا الظلم بأيديهم وليس بأيدي احد آخر

فلا توجد أجندات خارجية كما كان يدعى النظام الفاسد لقتل الثورة في مهدها
انه الظلم عندما يبلغ ذروته فأنه ينفجر كالبركان لتولد ثوره
وثوره الشعب المصري العظيم ثوره مباركه ثوره بيضاء ثوره سلميه
لقد كان الله سبحانه وتعالى معنا بجانبنا . انها دعوه مظلوم وما أكثرهم في عصر مبارك نعم دعوه مظلوم في جوف الليل غفل عنها الحاكم الظالم ولم يغفل عنها رب السموات والأرض

إذا.. ما هو برنامجي الانتخابى2011 ؟

لو كنت سئلت هذا السؤال قبل 25 يناير فبالطبع كانت إجابتى سوف تكون مختلفة عما سوف أطرحه الآن ، فقبل الثورة كان نائب مجلس الشعب نائب خدمات يسعى للحصول على خدمات أهل دائرته بكل ذل وإهانة مع أنها حق من حقوقنا كمصريين ، إنها بلدنا نحن من حقنا أن ننعم بخيراتها . فالحمد الله الذى رد إلينا حقنا فى امتلاك بلدنا ، فصبراً جميلاً والله المستعان …

1 – إن ما يهمنى الآن ويهم كل مصرى على أرض مصر هو تحقيق الأمن والأمان .. ولن يتحقق هذا الأمن من غير دستور جديد يحفظ لكل المصريين حقوقهم وواجباتهم دستور حقيقى تطبق جميع بنوده على الكل من هنا نضمن الحريات العامة والخاصة وحق كل مواطن فى العيش بسلام وطمأنينة وحق كل مصرى فى المأكل السليم الخالى من المواد المسرطنة ، وفى كوب ماء نظيف فى عمل شريف فى تكوين أسرة وبعد ذلك يحق لنا أن نسأله عن واجباته ، فلا يحق لنا أن نسأل المواطن المصرى المسالم الذى قُهر طيلة 30 عام عن واجباته قبل توفير الأمن والأمان فى المأكل والمسكن والعمل .

2 – شباب مصر هم المستقبل .. هم الحاضر .. هم الأمل . يجب الحفاظ على هذه الثروة وتنميتها بتوفير فرص عمل كريمة لكل شاب وفتاة ، كذلك يجب إصلاح منظومة التعليم فى مصر حتى أستطيع أن أخرج أجيالاً متعلمة بحق أستفيد منها فى سوق العمل .

إن منظومة التعليم كجميع المؤسسات فى مصر طالها الفساد واستشرى بها فأصبح كالسرطان تشعب فى كل ركن يجب إعادة بناء تلك المنظومة من جذورها وإصلاح حال المدرس حتى يستطيع أن يعطى . وبحب وإخلاص حتى تستطيع إلغاء منظومة الدروس الخصوصية الفاشلة التى أهدرت المدخرات وأرهقت الشعب المصرى .

3 – مشاكل الفلاح المصرى : إن مشاكل الفلاح المصرى هى مشاكل الشعب المصرى كله بكل أطيافه ، فالفلاح المصرى هو سلة الغذاء للشعب المصرى ، وهو رغيف العيش ، فإذا تم حل مشاكل الفلاح المصرى ، فنكون بذلك حللنامشاكل كل الشعب المصرى فى توفير غذاء صحى آمن بسعر معقول .

4 – أولى مشاكل الشعب المصرى والتى سوف تمثل خطر داهم فى الفترة المقبلة ( قضية مياه الشرب )

لا يخفى علينا جميعاً أن قضية مياه النيل هى أهم وأخطر القضايا التى يمكن أن تواجه مصر فى الفترة المقبلى ولعل أهم وأكبر أسباب تدهور الزراعة فى مصر وأهم مشكلة للفلاح المصرى هى منع مياه النيل من الوصول للأراضى الزراعية ومنع زراعة بعض المحاصيل الحيوية فالأرز الذى يحتاج لكميات كبيرة من المياه ويعتبر من المواد الغذائية الضرورية ، بل والرئيسية للشعب المصرى .

إن مشكلة مياه النيل يجب أن تحل بحكمة وحزم فى نفس الوقت فلا يخفى على أحد أن الأصابع ليست الخفية بل الظاهرة رؤى العين لإسرائيل هى وراء حدوث تلك الأزمة وذلك لقيام إسرائيل بعمل تحالفات ومعاهدات مع دول منابع النيل وذلك لتنفيذ مخطط صهيونى خطير ضد مصر لتغير مجرى نهر النيل.

5 – من أهم مسئوليات مجلس الشعب القادم والتى يجب أن تأخذ رقم (1) على رأسى القائمة هى : إعادة الأموال المنهوبة خارج مصر . وذلك من خلال إيجاد الوسائل القانونية والدبلوماسية والأحكام القضائية السريعة لإعادة أموال الشعب المصرى والتى هى ليست بالقليلة فهى قادرة على إصلاح الميزان الاقتصادى لمصر .

6 – إصدار تشريع على وجه السرعة لإصلاح قيمة الجنيه المصرى أمام جميع العملات وذلك من خلال تحصيل رسوم هيئة قناة السويس بالجنيه المصرى والذى سوف يجعل طلب تلك الدول كبير على الجنيه المصرى مما يرفع من قيمته دولياً وكذلك سوف يوفر لنا العملات الأجنبية من خلال بيع الجنيه بالعملات الأخرى مما سوف يؤثر بالايجاب على الاقتصاد المصرى .

7 – إعادة مكانة مصر ثانية كزعيمة لكل الدول العربية بعد أن ذاقت أهوال 30 عام من الخذلان والفساد مما أدى إلى تراجع دور مصر عربياً ودولياً مما انعكس بالسلب على شخصية المواطن المصرى فى الخارج والداخل فأصبح من غير كرامة داخل وطنه فكيف به خارج حدود بلده .

8 – القضاء على كل مظاهر الفساد الذى استشرى داخل كل أجهزة الدولة من رشوة ومحسوبية ووساطة وإلغاء توريث الوظائف العامة لأبناء كبار المسئولين فى الدولة فكلنا مصريين ومن حق الكل أن يجد فرصة عمل مناسبة لمؤهله الذى حصل عليه دون تمييز أو وساطة أو رشاوى ويجب أن يتم ذلك أيضاً عن طريق نشر الوعى الثقافى لدى كل مصرى .

كلنا مصريون .. كلنا لنا الحق فى حياة كريمة

9 – نبذ الفتنة الطائفية .

10 – توسيع سلطات البرلمان وأعماله على ممارسة حقوقه الفعلية فى مراقبة الحكومة .

11 – تفعيل قانون محاكمة الوزراء والمحافظين .

12 – الاهتمام بحقوق الإنسان .

13 – تنفيذ أحكام القضاء دون استثناء وكلنا أمام القضاء سواسية حتى نعيد هيبة القضاء فى مصر ونستطيع أن نعيش بأمان .

.. إن الفساد الذى انتشر فى الثلاثين عاماً السابقة لا يسع المكان لسرد كيفية إصلاحه .. فكل المجالات والمؤسسات فى الدولة تحتاج إلى إعادة هيكلة وتحتاج إلى تكاتف وتعاون أبناء الوطن .. انتهى عصر ( وأنا مالى ) فيجب على كل فرد يرى أى خطأ أن يسارع بالإبلاغ عنه ويجب على متلقى الخبر الإسراع فى الإصلاح حتى تعود الثقة للمواطن المصرى .. إن البلد بلدنا .

هذا على المستوى العام .. أما على مستوى الدائرة الأولى فحدث ولا حرج فهى محرومة من جميع المقومات التى تضمن لأى إنسان أن يشعر أنه يعيش ويعامل على أنه إنسان .. من نظافة وطرق وخدمات ورغيف خبز آدمى وكوب ماء نظيف ، فمدينة طما ومدينة طهطا وجميع قراهما محرومة من أبسط مقومات الآدمية التى تكفل عيشة كريمة لأبناء الدائرة .

1 – يجب وضع خطة طويلة الأجل وأخرى قصيرة الأجل من أجل تطوير مدينتى طما وطهطا..

2 – السعى لتطوير الإجراءات البلدية والقروية من خلال تطبيق الحكومة الإلكترونية ومبدأ اللامركزية فى الإدارة .

3 – مراقبة جميع إنجازات المجالس المحلية والإدارات الحكومية من خلال إنشاء لجان شعبية لتقييم أداء تلك المجالس .

4 – إعادة رصف جميع شوارع مدينتي طما وطهطا والطرق الرئيسيه بالقرى .

5 – نشر الوعى بين أبناء الدائره للحفاظ على النظافة وإظهار المدينة بالمظهر اللائق بالمواطن .

اقتراحات وحلول :

[ 1 ] لتوفير فرص عمل سريعة للشباب :

( أ ) من خلال فتح قروض ميسرة من الصندوق الاجتماعى لأمانة مشروعات صغيرة مع تدريب الشباب على إدارة تلك المشاريع وإنشاء جهاز تابع للصندوق لتسويق منتجات الشباب على أن تعتمد على إنتاج المحافظة حيث أنها محافظة زراعية فيجب الاهتمام بالصناعات الزراعية لسهولة الحصول على المنتجات وسهولة تسويقها .

(ب) تقليل سن المعاش للذكور إلى 55 سنة والسيدات 50 سنة مما يفرغ أماكن كبيرة جداً لجيل جديد من الشباب يعين فى جميع قطاعات الدولة .

[ 2 ] التواصل بين عضو مجلس الشعب وأبناء دائرته :

وذلك من خلال أداء صلاة الجمعة أسبوعياً فى مكان ما من الدائرة فى قرية ما فى حى ما حسب جدول معلن والاجتماع بهم بصفة مستمرة بعد صلاة الجمعة من كل أسبوع للوقوف على مشاكلهم ووضع الحلول لها وتوصيل أصواتهم للمسئولين .

[ 3 ] توفير أراضى صحراوية للشباب بالزمام الصحراوي للمحافظة سواء فى المناطق الصناعية أو السكنية وتوزيعها عليهم بأسعار رمزية وعلى أقساط لإقامة مدن جديدة ومشاريع استثمارية .

[ 4 ] جذب الاستثمارات إلى محافظة سوهاج بصفة عامة ولمدينتى طما وطهطا بصفة خاصة ، وحث رجال الأعمال على إقامة مصانع تقوم على الإنتاج الزراعي لتوفير فرص عمل للشباب .

[ 5 ] عمل دورات تدريبية للشباب أثناء الدراسة وبعد التخرج لتأهيلهم لسوق العمل حسب متطلبات سوق العمل.

[ 6 ] العمل على توفير كافة الخدمات العامة .

[ 7 ] السعي لإيجاد حلول للخدمات غير المتوفرة فى قرى الدائره من صرف صحى ورصف طرق وإنارة وغيرها …

إن أهم شيء في المرحلة القادمة هو تثقيف الشباب على ممارسة حقه السياسي حقه فى اختيار من يمثله فى البرلمان ، يجب على جميع طوائف الشعب ممن بلغ 18 عاماً .. أن يبدأ من الأن فى ممارسة حقه فأنت وليس غيرك من سوف يحدد نائبك فى المجلس .. أنت وليس غيرك من يحدد رئيس الجمهورية القادم ، فقد ذهب عصر التزوير بلا رجعة .. والحمد الله .

اللهم وفقنا لما فيه خير البلاد والعباد

اللهم ولي علينا من يصلح لنا أمرنا فى دنيانا وآخرتنا .

إنك على كل شيء قدير

… أهل دائرتى الكرام .. أنا منكم .. ولكم .. فمن كان له أى اقتراح يمكن أن يساعد فى خدمة الوطن الأكبر مصر ودائرتنا (دائرة مركز طما ).. فأنا على استعداد للتعلم منكم .. فأنتم أهلى وعشيرتى .

Advertisements

معلومات عن هذا المرشح

اسم المرشح محاسب / احمد جبر مكى
صفة المرشح فئات

اضيف بتاريخ: Thursday, September 29th, 2011 في 21:08

كلمات موقع انتخابات مصر: , , , , , , , , , , , ,



اترك تعليقاً وعبر عن دعمك لهذا المرشح

Advertisements

البوم صور حملة المرشح الانتخابية

الآن على موقع انتخابات مصر 2015

الوصف

موقع مجلس الشعب الانتخابات المصرية 2013 اسماء مرشحي محافظة سوهاج دائرة طما طهطا جهينة المراغة ساقلتة اخميم الدويرات