مرشح الرئاسة 2012 حازم صلاح ابو اسماعيل

مرشحي الرئاسة | مرشحي الرئاسة 2012 حازم صلاح ابو اسماعيل

حازم صلاح أبو إسماعيل

القانون المصري الحالي متوافق مع الشريعة الإسلامية

===========

قال الشيخ حازم أبو إسماعيل المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة 2012 والمحسوب على التيار السلفي إن برنامجه الانتخابي الذي سيترشح به لا يحمل الطابع الديني، لكنه يتماشى مع أن الشعب المصري يرفض الأمور المحرمة الفجة مثل صناعة الخمور والملاهي الليلية، مشيراً إلى أن مرشحي الرئاسة الذين يعتبرون منصب الرئيس دينيا وليس سياسيا يجهلون الفكر الإسلامي الشرعي – على حد قوله-.

وعما إذا كان سيقوم بإعادة هيكلة القانون المصري بما يتوافق مع الشريعة ، أجاب :”القانون المصري تمت مراجعته بالكامل من هيئات رسمية في أوائل الثمانينات ، وتم إقرار مسودة للقانون المصري بعد تنقيته مما يخالف الشريعة وذلك وفق طرق دستورية وقانونية معتمدة. ونحن من الأصل لسنا بعيدين عن تطبيق الشريعة ، والمسألة مسألة ثقافية بالأساس ، فنحن نتحدث عن مبادئ الشريعة وهي المرجعية الأساسية للقوانين والتشريعات ، والشريعة في هذا الشأن عبارة اتجاهات وآراء كثيرة جدا ، لكن ما أسعى إليه هو قانون على أعلى مستوى فني من حيث القانون الحديث ، لكن موضوعه ومادته أنه يتبرأ من كل ما يخالف الشرع لأن شعب مصر يرفض كل ما يخالف الشريعة”.

ورفض أبو إسماعيل إقامة الدولة الدينية وتطبيق الحدود بشكل فوري دون أن تستكمل شروطها.. وقال في حوار صحفي مع جريدة “الشرق الأوسط” اللندينة :”أنا ليبرالي جدا ، وعندي رغبة في التفتح والانطلاق وعدم التقيد ، وأميل للحيوية الفكرية، وإذا كانت الليبرالية تعني الانفلات من الشرع والدين فهي فئة ضالة والعكس صحيح، وإذا كانوا مع إنفاذ المحرمات وتحدي شرع الله فهو شيء غير مقبول”.

وحول موقفه من القنوات الفنية والترفيهية، وهل سيقوم بغلقها في حال وصوله للرئاسة قال: أنا مع أن تتنفس البلاد قدرا غير محدود من الحرية، ومع ممارسة المصريين لحريتهم السياسية بشكل حر وسلس، لذلك فلن يكون هناك منع لأي قناة أو وسيلة إعلام، ما دامت تلتزم بالآداب والأخلاق العامة، لكن سنمنع المواقع الإباحية وفق حكم قضائي.

وأكد أبو إسماعيل، الذي يحتل المركز الرابع في استفتاء يجريه المجلس العسكري بمصر على صفحته على موقع “فيسبوك” حول مرشحي الرئاسة، أن وضع المسيحيين في مصر أفضل بكثير من وضع المسلمين في الولايات المتحدة ، وقال “إن كل ما يقترحه المسيحيون بشأن المادة الثانية من الدستور أقل بكثير مما تمنحه لهم الشريعة الإسلامية”.

وحول فرض الجزية على المسيحيين قال: “الجزية هي علامة عدل ، وهي ثمن عصمة دم المسيحي وعنقه من الاشتراك في الحروب بجيش المسلمين حتى لا يظن البعض أن الإسلام يورط غير المسلمين في حروب يدفعون فيها حياتهم من أجل الأهواء الإسلامية. وإذا اختاروا عدم دفعها والدخول في الجيش فهم قطعا أحرار فالإسلام لا يجبر أحدا على شيء”.

وأشار إلى أنه في حال فوزه برئاسة الجمهورية فإن التعامل مع المسيحيين “سيكون مثلما تتعامل الولايات المتحدة وفرنسا مع أقلياتها ، ولن يحدث أبدا أن ننتقص من حقوق المسيحيين المادية أو التعليمية أو التجارية ، ورغم كل ما يشاع عن وجود توتر بين الطرفين “المسلمين والمسيحيين” فإن وضع المسيحيين في مصر أفضل بكثير. وحل جميع المشكلات المثارة حاليا لن يكون إلا بتطبيق العدل وأن يحاسب المحرض ، لكن المشكلة تكمن في الطبطبة على الطرفين”.

وعن بناء الكنائس أشار أبو إسماعيل إلى أنه لا توجد مشكلة أصلا في بناء الكنائس، والمشكلة في بناء المساجد، فلا توجد زيادة عددية في المترددين على الكنائس مثلما يحدث في المساجد.
وقال: “أعتقد أن المسيحيين لن يرضوا بتطبيق قانون العبادة الموحد، لأنه سيخضع الكنيسة للدولة من حيث الرقابة على مصادر الأموال التي تتلقاها ومواعيد الإغلاق، كما سيزيد من سيطرة الدولة على المساجد”.

وفسر أبو إسماعيل تسارع التيارات الإسلامية إلى إنشاء أحزاب سياسية لها عقب الثورة بـ”عدم وجود ضمانات كافية تتيح لهم الفرصة في المستقبل لإنشاء أحزاب من جديد ، خاصة بعد المنع الذي عانوا منه طوال الثلاثين عاما الماضية لذلك فالجميع يحاول الآن أن يضع له قدما في المجال السياسي”.

ويرى حازم أبو إسماعيل أن فرصته في الفوز بمقعد الرئاسة غير مشكوك فيها إذا كانت الانتخابية نزيهة، قائلا: “أنا جزء أصيل من الشعب وأغوص في أعماقه، وليس لي أي انتماء سياسي أو آيديولوجي”، مشيراً إلى أن لا يهتم بحسابات المرشحين، لكنه يراهن على رسالته التي يحملها ومدى عزمه وصدقه العميق فيها -على حد قوله-.
في إجابة عن سؤال: هل سيتم تطبيق الجزية على المسيحيين؟.. قال المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المصرية الشيخ الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل إن “الجزية هي علامة عدل، وهي ثمن عصمة دم المسيحي وعنقه من الاشتراك في الحروب بجيش المسلمين، حتى لا يظن البعض أن الإسلام يوّرط غير المسلمين في حروب يدفعون فيها حياتهم من أجل الأهواء الإسلامية”.

إلا أن إجابة “أبو إسماعيل” لفّها شيء من الغموض عندما أضاف “إذا اختاروا عدم دفعها – الجزية – والدخول في الجيش فهم قطعا أحرار، فالإسلام لا يجبر أحداً على شيء”.
لم تُبيّن تلك الإجابة ما إذا كان المقصود استعراض تاريخي لأسباب دفع الجزية في أيام الفتوحات الإسلامية، أم أن المقصود بالإعفاء من الجيش في حالة دفعها، أنه ينطبق على الحاضر أو على المستقبل إذا قدر له الفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

حازم يعد أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين وهو نجل البرلماني الشهير الراحل الشيخ صلاح أبو إسماعيل صاحب واقعة صفع وزير الداخلية الأسبق زكي بدر في مجلس الشعب (البرلمان).
وفي الحوار الذي نشرته “الشرق الأوسط” اللندنية اليوم الاثنين، سألته: كم مسيحيا وإمرأة سيتم اختيارهم وزراء في حال فوزك؟.. قال أبو إسماعيل: لن أزين حكومتي بوزراء من دون حاجة لهم لمجرد أنهم ممثلون عن المرأة والمسيحيين.

وتحدث عن بناء الكنائس مؤكدا أنه “لا توجد مشكلة أصلا، والمشكلة في بناء المساجد، فلا توجد زيادة عددية في المترددين على الكنائس مثلما يحدث في المساجد”.

وكشف عن خطط لتطوير المادة الثانية من الدستور والمسماة مادة الشريعة الإسلامية بقوله “كنا نقبل بتلك المادة في النظام السابق الذي أسقطته ثورة 25 يناير، فهي مادة تحمل أوجها كثيرة ولابد أن تكون صريحة بشكل لا يمكن الالتفاف حوله، خاصة أنها تعرضت للتطوير وفقا للأهواء السياسية، وكل ما يقترحه المسيحيون بشأنها أقل مما تعطيه لهم الشريعة الإسلامية”.

وصنّف حازم أبو إسماعيل نفسه ضمن الليبراليين بقوله “أنا ليبرالي جدا، وعندي رغبة في التفتح والانطلاق وعدم التقيد وأميل للحيوية الفكرية. وإذا كانت الليبرالية تعني الانفلات من الشرع والدين فهي فئة ضالة والعكس صحيح، وإذا كانوا مع إنفاذ المحرمات وتحدي شرع الله فهو شيء غير مقبول”.
أكد حازم صلاح أبو اسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه سيحصل على أصوات جماعة الإخوان المسلمين، وقال ”أن أعبر عن جسد الجماعة رغم انتمائي المعنوي فقط للإخوان.. أنا من مرشحي التيار الإسلامي؛ لحما ودما، وسأحصل على أصوات الإخوان”. وكان الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية والذي يعد المؤسس الثاني لجماعة الإخوان بمرحلة السبعينيات، قد أكد في وقت سابق أنه سيحصل على تأييد أعضاء الإخوان المسلمين، بداية من الشباب وصولاً للمرشد العام للجماعة، الدكتور محمد بديع. وأشاد أبو اسماعيل، الحاصل على الترتيب الرابع في استفتاء المجلس العسكري بشأن مرشحي الرئاسة على الـ”فيس بوك”، في حواره لبرنامج ”الحياة اليوم” على قناة الحياة، مساء الاثنين، بأبو الفتوح كمرشح للانتخابات، إلا أنه في الوقت ذاته أعلن اختلافه معه في المنهج، حيث اعتبر أبو اسماعيل أن الإسلام يعد منهجه وعقيدته في الحياة بالكامل، وهو ما يختلف فيه مع أبو الفتوح فيما يخص بعض السياقات والمصطلحات التي يستخدمها الأخير. وقال أبو اسماعيل أن برنامجه الانتخابي يرتكز على ثلاثة محاور؛ الأول يتعلق بإدارة الدولة، مؤكدا أن المشكلة الرئيسية لمصر تكمن في الإدارة، قائلاً: ”في مصر نملك كثير من المؤسسات والمراكز البحثية، إلا اننا لا نملك هيئات التنسيق بين جميع المؤسسات والهيئات في الدولة”. وعن المحور الثاني أشار أبو اسماعيل إلى أنه يستهدف تحرير البشر، موضحاً أن المقصود من ذلك أن يتم صناعة منظومة أساسها البشر يتوافقون مع العمل ومؤهلون له في جميع المجالات سواء الإعلام أو الأزهر وجميع الهيئات النظامية، والمحور الثالث يكمن في الإرشاد القومي الذي يصنع البشر في منظومة متكاملة، مؤكدا أنه سيتم صناعة هذه المنظومة بدون صنع قوالب جاهزة لعقول الشعب المصري، بل من خلال العمل على إعمال التفكير والنقاش بين المواطنين، مدللا بتجارب في الولايات المتحدة، تهدف إلى طرح الأفكار والمقترحات المجتمعية ونقاشها علنية. ورداً على قبول أبو اسماعيل لتعدد العقائد، أكد المرشح الذي يدعمه التيار السلفي في مصر، أن الإسلام مبني على قبول العقائد المختلفة والتعايش بينها، مشيرا إلى أنه ضد الإقصاء أو الاختيار على أساس الدين أو العقيدة في تولي المناصب، قائلاً: ”الكفاءة يجب أن تكون المعيار الأساسي في الاختيار”. وفيما يتعلق بالتعامل مع المسيحيين في المجتمع، أكد أبو اسماعيل أن المسيحيين مواطنين مصريين، مشيرا إلى أن العقيدة المسيحية تحرم الزنا والربا؛ مثل الإسلام.

وشدد على إنه يريد أن يصنع ”ومضة تاريخية” خلال أربع سنوات، يتزاحم فيها الناس بالبلد، مؤكداً على أنه يرفض كافة صور التشدد. كما أوضح حازم صلاح أبو اسماعيل أنه ينوي اختيار نواباً ثلاثة في مجالات مختلفة، حال فوزه في الانتخابات الرئاسية القادمة، مشدداً على أهمية منصب النائب قي إدارة البلاد.

Advertisements

معلومات عن هذا المرشح

اسم المرشح مرشح الرئاسة 2012 حازم صلاح ابو اسماعيل
صفة المرشح فئات

اضيف بتاريخ: Wednesday, August 24th, 2011 في 14:42

كلمات موقع انتخابات مصر: , , , , , , , , , , , ,



582 رد واحد to “حازم صلاح أبو إسماعيل”

  1. سلطان ابو غريب
    12/04/2012 at 16:17

    اللهم انصر الشيخ حاذم ابواسماعيل

  2. محمد سعيد ومن طنطا
    12/04/2012 at 15:57

    اللهم سدده وقويه على قيادة مصر الى الامام وحكم فينا الاسلام يارب العالمين

  3. محمد سعيد ومن طنطا
    12/04/2012 at 15:52

    اللهم ولى علينا خيارنا وانا احساسى ان افضل ما ترشحوا بأذن الله هو الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل اللهو وفقه لما تحب وترضى يارب العالمين

  4. nona ahmed
    12/04/2012 at 15:34

    انا ادعم الشيخ حازم صلاح ابواسماعيل بقوة وأأيدة بشدة واتمنى له النجاح
    فى انتخابات الرأسه ليرفع من شأن المواطن المصرى ويعلى من قدرة وكرامته
    والله الموفق

  5. نانسي فارس
    12/04/2012 at 15:11

    انا فلسطينية ويهمني مصلحة مصر والمسلمين في كل مكان ويارب ينجح حازم ابو اسماعيل وينصر المسلمين في كل مكان على اعداء الاسلام مصر وحشتني

  6. w.a.k
    12/04/2012 at 13:12

    ربنا ينصرك يا شيخ لو هتخلي المصري يعيش محترم في العالم ومايتهنش ان شاء الله

  7. حميد الهادي
    12/04/2012 at 09:51

    ادعوا كل المصرين الشرفاء الي ترشيخ صاحب التاريخ الابيض اذا ارادوا خيري الدنياء والاخره والذي سيكون باذن الله حازما وصالح الشيخ حازم صلاح

  8. حميد الهادي
    12/04/2012 at 09:41

    الشعوب العربيه تؤيدالشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل وتدعوا له بالنجاح فهو خير من يمثل الاسلامين

  9. حسام ابو نرمين
    12/04/2012 at 06:42

    كل المصرين مع الشيخ حازم الى اخر المطاف والله الموفق

  10. أبو مالك دياب
    11/04/2012 at 21:53

    أسأل الله أن ينصر الشيخ حازم

  11. محمد عبدالفتاح
    11/04/2012 at 21:12

    انا مع الشيخ حازم الى اخر المطاف

  12. ناصري للنخاع
    11/04/2012 at 17:36

    منكم لله خربتو البلد وشتتو فكر المصرين وجلتو منا مسخه امام العالم اشوفك افضل ان تكون اماما لزاويه وليس رئيسا للجهوريه

  13. بنت بتحب مصر
    11/04/2012 at 17:27

    g لو خرج المرشح حازم ابو اسماعيل من الانتخابات يبقى هخلى صوتى لنفسى لانة ساعتها مش هيكون فى تغير بجد

  14. محمد جمال عبد الماجد
    11/04/2012 at 10:42

    حازم صلاح ابو اسماعيل

  15. بسنت حسن
    11/04/2012 at 04:30

    البرادعي ما يعرفش حاجه عن مصر بس علي الاقل يعرف جنسية امه هههههههههههههههه

  16. بسنت حسن
    11/04/2012 at 04:28

    يلا انت اصل اكده كده خارج سباق الرئاسه عارف ليه عشان ماما امريكا

  17. بسنت حسن
    11/04/2012 at 04:27

    انت لا تبت بصله للاسلام الاسلام برئ منك يا كذااااااااااااااااااب يا منافق

  18. مجدى عبدالرحمن احمد عبدالرحمن
    11/04/2012 at 02:54

    كفاية حرام كفاية حرام منوفية فىحد ذاتها مرفوضة ومش عاوزين لا سلفى لا اخوان عايزين حاكم مدنى نحاول نجرب النظام البريطانى اية رايكم لو مصر تبقى زى بريطانيا لك ان تتخيل

  19. مصطفي عطيه
    10/04/2012 at 22:37

    يااهل مصر الحبيبه هذا الشيخ كلامه واضح وصريح وانا لا اري افضل منه في قوائم الموجودين فلماذا لا نعينه ونسال الله له السداد

  20. أحمد مدحى بسيونى
    10/04/2012 at 09:17

    نسال الله ان يوفق الشيخ محمد حازم ابو اسماعيل وان يحفظه

  21. ساره
    10/04/2012 at 03:49

    جزيه ايه اللى انت بتقول عليها يعنى فى حرب 6اكتوبر كان الجيش مسلم ومسيحي مفيش فرق كلهم مصريين ازاى مصري يدفع تمن انه مصري وبيحب بلده وعايش فيها انت كدا بتفرق مابين المسلمين والمسيحين

  22. عمرو
    09/04/2012 at 22:55

    اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين

  23. بسنت سالم وعمار
    09/04/2012 at 19:33

    ابناء المنوفية تبايعك يا ابو اسماعيل بابل مركز تلا منوفيه

  24. الاسلام الاسلام
    09/04/2012 at 19:29

    ربنا يقدم اللى فيه الخير لبلدنا مصر المصونة ادخلوها ان شاء الله امنين

  25. حازم صلاح ابو اسمعيل
    09/04/2012 at 16:57

    احن وراك وانشاء الله يظهر الحق ونتمنى ان تكون ريس الجمهورية

  26. فوزى عبدالمنعم
    09/04/2012 at 11:52

    ان شاء الله نرى فيك الخير وندعو الله ان يوفقك لما يحبه ويرضاه وان يسدد خطاك بالنجاح واحنا معاك والله المستعان

  27. جمعه عبدالله
    09/04/2012 at 11:29

    الا ان نصر الله قريب

  28. فوزى عبدالمنعم
    09/04/2012 at 11:10

    اللهم انصر الشيخ حازم

  29. حسانى محمد ابراهيم النعيمى
    08/04/2012 at 23:18

    سنحيا كراما ان شاء الله

  30. محمد حازم صلاح ابو اسماعيل
    08/04/2012 at 22:48

    ان شاء الله ربنا يوفقك يا شيخ حازم

  31. tamer elkotit
    08/04/2012 at 21:34

    الشيخ حازم وبس يارب ينجح

  32. جنة عبد الرحيم
    08/04/2012 at 20:29

    نسال اللة ان يوفق حازم صلاح ابو اسماعيل.

  33. شاب من حى شعبى
    08/04/2012 at 18:17

    قرات كلامك كله لاكن معلش اخى اخرك وزير للاوقاف مثلا او اى منصب بالازهر لاكن بجد واقسم بالله (مصر ) اكبر منك بكتيررررررررررررررررر

  34. محمودمحمدزميتر
    08/04/2012 at 16:22

    نسال الله العظيم رب العرش العظيم ان ييسرامرالشيخ حازم ابواسماعيل لرئاسة مصرلاننانتوسم فيه الصلاح وانا اؤيدالشيخ حازم ابواسماعيل

  35. محمود سلطان _ الاقصر
    08/04/2012 at 14:49

    رسول الله قال “سيأتي زمن مثل زمن الخلفاء الراشدين” بأذن الله تعالي يكون لك الحكم

  36. أحمد سامي
    07/04/2012 at 17:57

    الله معك ياشيخ حازم ان كنت تريدها دينيه

  37. ميدوالحلاب
    07/04/2012 at 16:53

    ياشيخ توكل على الله ونشاءالله هتكون انت الريئس القادم بس لازم تكون عادل وتكون اهل ثقه عشان الشعب ميرجعش تانى ميدان التحرير ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ابنك ميدو الحلاب

  38. محمد
    07/04/2012 at 13:53

    ربنا يوفقك لما في الخير لمصر و لك

  39. حماده خلف عبد الرحيم ع الرحمن
    07/04/2012 at 06:05

    اسأل العظيم رب العرش العظيم أن ينصرك الله بنصره فلا يغبنك احد حازم هو الأمل الذى ينتظره كل المصريين الشرفاء سنحيا كراما او نموت شهداء معاك يا إسماعيل لآخر قطرت دم فالصدق يهدى إلى البر ونحسبك إن ساء الله من الصادقين حفظك الله

  40. امير ممدوح امين خلف
    07/04/2012 at 01:08

    h,أأولاد الحاج امين خلف وقريتهم وهي صنبو يؤيودونه بكل حب والله المووووفق

  41. معتز احمدعطيه
    06/04/2012 at 23:58

    هوه رجل يريد لشعب مصر الكرامه والحريه وشعب مصون ومحترم داخليا وخارجيا وانا من الناس التى سوف ترشع الرجل العظيم صلاح ابو اسماعيل

  42. احمد ايوب من مصر وأفتخر
    06/04/2012 at 22:58

    ياااااااااااااااااااارب أكرم مصر بي رئيس مخلص عندهو امانه وفي يخاف علي حقوق الناس يراعي ربنا يااااااااااااارب

  43. حاتم أبو اسماعيل
    06/04/2012 at 20:50

    والله اني لأشعر بأمل كبير كلما نظرت الي وجه هذا الرجل وانا واثق تماما فيك ياشيخ حازم

  44. حجاج محمود
    06/04/2012 at 20:12

    انا نتوسم في الشيخ حازم الخير فنسأل الله ان يكون افضل مما نظن وان يثبته على الحق ويصلح بها البلد اللهم امين.فوالله لن يعزنا الله الا ادا تمسكنا بديننا فى كل امور حياتنا.والله الموفق.

  45. حجاج محمود
    06/04/2012 at 19:50

    ان شاء الله هو الشيخ حازم صلاح ابواسماعيل هو خير الناس للرئسه

  46. عماد النجار
    05/04/2012 at 21:52

    ربنا معاك ان كنت اهل للامانه الكبيره (مصر)

  47. عمرحربى
    05/04/2012 at 20:39

    الشعب يريد تحقيق مطالب الثوره [حريه.كرامه.عداله اجتماعيه]واسأل الله العظيم ان يولى علينا مايطبق هذه المطالب وان كنت ارى نظره امل فى الله اولا ثم ف الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل ………………من…….ابناء محافظه بنى سويف..مركز الفشن

  48. عمرحربى
    05/04/2012 at 20:27

    رساله الى الشيخ حازم صلاح ربنا ان كنت قدرنا فليوفقق الله واتمنى من الله ان تكون رئسا لمصر وان تحكم بما يامر به الله وان تحقق العداله بين طبقات المجتمع الثلاثه وان تقضى على الرشوه لانها عملت على فساد مصر فى ظل حكم مبارك

  49. محمد محمود
    05/04/2012 at 17:57

    ان شاء الله الشيخ حازم هو الرئيس القادم

  50. لولو حجازى
    05/04/2012 at 15:03

    يا شيخنا الجليل يعنى معرفناش انت هتعمل اية مع الناس المظلومين اللى موجودين داخل السجون فى ناس بقالها سنين موجودة داخل السجون ارجو الافادة

  51. م/ أشرف عوض
    05/04/2012 at 00:12

    ليست المشكلة في المستحيل الذي نتمناه ولكن في الممكن الذي ضيعناه إلى كل مصري شريف أدركوا اللحظة الفارقة كونوا خلف من أثبت قوته في طلب الحق والتصدي للظلم ولو كلفه حياته كونوا خلف حازم صالح يخشى الله فينا
    ربنا يحميك يا حازم وينصرك
    ويأذن للعدل والخير أن يحل بأرض مصر على يديك

  52. محمد عيد بنى سويف
    04/04/2012 at 22:22

    رساله الى الشيخ ان قدر الله لك الولايه رجاء ان تبدل كل ماهو خبيث بطيب مل السجائر التى كل يوم يصرف اكتر من 2000000 جنه واكثر بكثر فضلا عن البانجو والحشيش والوسكى وتفتح المساجد ودور العلم والمحاضرات فى المنتزهات وكل ماهو فيه حيرلبلدنا والله يوفقك

  53. محمد عيد بنى سويف
    04/04/2012 at 22:10

    ياشباب انا اخذونى وانا فى او ظبى من على الطريق تحري سياسى على ايام الطغاة الضالمين تعاملو معى كماكان ضباط امن الدوله الذين لن نرضاعنهم مادامو لم يعلنو توبتهم لكل انسان اخذوه واتهموه بالارهاب وحرموه من اهله حسبى الله ونعم الوكيل

  54. محمد عيد بنى سويف
    04/04/2012 at 22:03

    بببسم الله وعلى بركه الله سير فان الصدق يهدى الى البر وان البر يهدى الى الجنة ونحنو والله تعبنى نم كثره الكذب وكان هذا جذائهم فى الدنيا والله يكافائهم بما كذبو

  55. محمد
    04/04/2012 at 18:36

    نشهد الله اننا نحب حازم فى الله واننا نتوسم فيه الخير ونري البلاد افضل بلاد الدنيا ان تولى رئاستها

  56. ايمان محمد محمود
    04/04/2012 at 17:49

    ارجو من الله ان تكون الاصلح وان شاء المولى سينصرك الله وعندما تفوز تذكر وكن على نهج الخلفاء الراشدين ولا تخذل شعبك ابدا وانا اؤيدك بشده

  57. محمود ابن مصر
    04/04/2012 at 16:08

    لالا مرجان لا

  58. شيماء سعيد
    04/04/2012 at 14:15

    اتمنا لك التوفيق والنجاح والنهوض بمصر نهضه دينيه
    حقيقيه

  59. حازم صلاح ابو اسماعيل
    04/04/2012 at 06:08

    ان شاء الله انت رئيس مصر القادم لكي نحيا كراما

  60. محمدد جمال احمد
    03/04/2012 at 23:13

    رسالة الى الشيخ حازم ابو اسماعيل احنا نستامنك انا وفقك الله ونجحت بالانتخابات الرئاسية ان تتقي الله في مصر وشعبها الفقراء الى الله ونتمنى مك العون بعد الله بان توفر للشباب فرص عمل ووحدات سكنية باسعار يقدر عليها الشباب الضعيف في هذا الزمن الذي لا يعلم به الا الله وحده عز وجل

  61. مى عادل
    03/04/2012 at 22:45

    وفقك الله يا شيخنا لما يرضى الله ورسوله وجعلك منبرا لنشر الخير وان يجعل مصر امنا على يديك واستوصيك خيرا يا شيخنا بالامانة مادمت تحيى (ان الامانة عرضت على الارض والسماء والجبالفأبين ان يحملنها فحملهاالانسان انه كان ظلوما جهولا)ارجو من الله لك التوفيق

  62. شعيب عمر محمد
    03/04/2012 at 21:11

    الشيخ حازم هو خير من يتولا المسئوليه

  63. مريم
    03/04/2012 at 15:28

    اسئل اللة عز وجل ان يولى علينا خيرنا من موايدين حازم ابو اسماعيل لست من هذا والا من ذاك ارى فية نظرة الصدق

  64. العبد الفقير إلي الله
    02/04/2012 at 20:45

    أنا أتوسم في الشيخ حازم إن قدر الله له بالفوز برئاسة الجمهورية أن يتقي الله ويبذل ما في وسعه من أجل الشعب

  65. SHOSHO HAMADA
    02/04/2012 at 13:46

    ان شاء الله نرى فيك الخير وندعو الله ان يوفقك لما يحبه ويرضاه وان يسدد خطاك بالنجاح واحنا معاك والله المستعان

  66. محمود
    02/04/2012 at 11:49

    الشعب يريد حازم
    الشعب يريد حازم
    الشعب يريد حازم

  67. طارق
    02/04/2012 at 08:19

    مامورية الرئيس شاقة فلابد ان يراعي الله في الشعب المصري فالشعب المصري ارهق من سنة 1952 حتي 2011 فندعو الله ان يولي من يصلح شئون البلاد والعباد في الداخل والخارج .

  68. ابوأنس
    02/04/2012 at 06:32

    أبشرياأستاذحازم بمخالفيك قبل مؤيديك وكما قال الشاعر
    \واذاأرادالله نشرفضيلة طويت أتاح لها لسان حسود\

  69. يوسف احمديوسف
    02/04/2012 at 03:56

    حازم صلاح ابواسماعيل اميرا للمؤمنين سنحيا كراما

  70. حازم رشاد
    02/04/2012 at 01:27

    اللهم وفقه لما تحب وترضى ورزقه البطانة الصالحه التى تعينه على أصلاح حال البلاد والعباد

  71. حازم رشاد
    02/04/2012 at 01:25

    ان شاء الله يا شيخ حازم ناجح بئزن لله وكل سوهاج وطهطا بزات ها تقف معاك ولى مش مسدق يجى يشوف كميت الصور المتعلق لى شيخ حازم ومافش صور تانى لى اى مرشح تانى الى لواحد بس

  72. اية هشام محمد النجار
    01/04/2012 at 21:21

    انا اوافقك فى معظم القول لكن ألا تعتبر ان موضوع الجزية فيه ظلم لارض مصر فالواجب كما يعيش المسيحيين على ارض مصر مثلهم كمثل المسلمين فيجب ان يدافعوا عنها بدمائهم وحياتهم وليس مجرد مال يدفعونه مقابل ترك تلك المسئولية العظيمة فكما نعيش على ارضها اخوة ندافع عنها ايضا اخوة

  73. بنت مصر
    01/04/2012 at 09:42

    اللهم ولي امورنا خيارنا نفسنا في عبد
    الالناصر من تاني

  74. الفقيرة الى رضا ربها
    01/04/2012 at 08:42

    انا نتوسم في الشيخ حازم الخير فنسأل الله ان يكون افضل مما نظن وان يثبته على الحق ويصلح بها البلد اللهم امين.فوالله لن يعزنا الله الا ادا تمسكنا بديننا فى كل امور حياتنا.والله الموفق.

  75. محمد صلاح
    01/04/2012 at 00:31

    انمهذا الرجل اين تاريخك يا رجل ولا انت معتمد علي تايخ ابوك ومعتمد علي الخارج والله الذي لااله الاهو انك وتنظيم القاعده وجهان لعمله واحده سياتي منكم الخراب ياابواسماعييل

اترك تعليقاً وعبر عن دعمك لهذا المرشح

Advertisements

البوم صور حملة المرشح الانتخابية

الآن على موقع انتخابات مصر 2015

الوصف

موقع مرشحي الرئاسة في مصر | اسماء مرشحي الانتخابات الرئاسية المصرية القادمة | مرشحي رئاسة الجمهورية