اخبار مرشحي مجلس النواب |

تقرير حول انتخابات الاعادة و نتائج الانتخابات الرسمية

تقرير حول انتخابات الاعادة  و نتائج الانتخابات الرسمية

حلمي بدر

انتهت أمس الجولة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس الشعب 2010 والتي جرت بهدوء وتأمين اللجان الانتخابية من بعض المناوشات التي ظهرت اثر المنافسة الانتخابية الشرسة لاختيار 283 عضواً من بين 383 مرشحاً للوطني و16 للوفد والتجمع والسلام و167 مستقلا و27 للمحظورة.. وقد جرت الانتخابات امس في 332 الفا و792 لجنة فرعية في 166 دائرة انتخابية وتتضمن المقاعد 269 مقعدا عاما. بالاضافة الى 14 مقعدا للمرأة “الكوتة”.
أكد صفوت الشريف الأمين العام للحزب ان الحزب الوطني سيحصل في جولة الاعادة على نحو 113 مقعدا اضافيا بعد أن حصل في الجولة الأولي على 209 مقاعد من اجمالى مقاعد مجلس الشعب البالغ عددهها 508 مقاعد.. وذلك بفضل خطة الدوائر المفتوحة التي نجحت في قصر المنافسة في العديد من الدوائر على مرشحي “الوطني” وهو ما اطلقنا عليها التكتل الحزبي.
اضاف الشريف ان الحزب الوطني يدين كل مظاهر التحايل على القانون أو الخروج عليه أو استخدام العنف والبلطجة.
كما أكد صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني على الشفافية والنزاهة في سير العملية الانتخابية أمس داعيا مندوبي مؤسسات المجتمع المدني المصرية الى متابعة الانتخابات ومطالبا مرشحي الحزب بالالتزام الدقيق بتطبيق القانون وقواعد اللجنة العليا للانتخابات.
كانت هيئة مكتب الحزب الوطني برئاسة صفوت الشريف الأمين العام للحزب وكل من جمال مبارك الأمين المساعد وأمين السياسات والمهندس أحمد عز أمين التنظيم ود. على الدين هلال أمين الاعلام قد تابعت سير انتخابات الاعادة امس أولا بأول من مقر الأمانة العامة للحزب الوطني.
وقد استمرت عملية الاقتراع حتى الساعة السابعة مساء امس حيث تم اغلاق ابواب الاقتراع ونقل صناديق الانتخابات الى مقار كل لجنة عامة لتولى فرزها من خلال قاض يعاونه اثنان من رؤساء اللجان الفرعية وبحضور رئيس اللجنة الفرعية اثناء فرز اصواتها تمهيدا لاعلان النتيجة.. حيث سيتم في منتصف الليل اعلان النتيجة وارسال نسخة منها الى اللجنة العليا للانتخابات التي تتولى مهمة اعلان النتيجة رسميا في كافة الدوائر.
وقد بدأت اللجان الانتخابية اعمالها أمس بحضور مندوبي المرشحين فيما تم تحديد دور رجال الأمن في اللجان الفرعية للحفاظ على الأمن وعدم دخول اللجان الانتخابية إلا بناء على طلب رئيس اللجنة.
جرت الانتخابات امس في 166 دائرة انتخابية ووسط منافسة بين 566 مرشحا ومرشحة من بينهم 383 عن الحزب الوطني و16 يمثلون أحزاب المعارضة من بينهم 9 عن حزب الوفد و6 عن التجمع وكان قد سبق أن انتهت الجولة الأولي من الانتخابات باعلان شغل 221 مقعدا من بينها 173 من المقاعد العامة و48 لمقاعد المرأة حيث فاز الحزب الوطني ب 209 مقاعد والمستقلون ب 7 مقاعد واحزاب المعارضة ب 5 مقاعد من بينهم “2” للوفد ومقعد واحد لكل من احزاب الغد والعدالة الاجتماعية والتجمع.
وقد نتائج الانتخابات لجولة الاعادة ستعلن مساء اليوم نظرا لقلة عدد المرشحين المتنافسين في كل دائرة حيث يتم الفرز بحضور مندوبين عن المرشحين ولكن النتيجة الرسمية ستعلنها اللجنة العليا للانتخابات.

تابعوا معنا جميع اخبار نتائج الانتخابات و نتائج انتخابات الاعادة

نتائج انتخابات مجلس الشعب 2010 الرسمية الخاصة بكل الدوائر

Advertisements

معلومات عن هذا المرشح


اضيف بتاريخ: Sunday, December 5th, 2010 في 22:38

كلمات موقع انتخابات مصر: , , , , , , , ,



5 رد واحد to “تقرير حول انتخابات الاعادة و نتائج الانتخابات الرسمية”

  1. محمد خليفه
    15/02/2011 at 13:41

    علاء حسانين ابن ديرمواس البار المحترم ارجوك رشح نفسك لانك نجحت ونحن نعلم من الذي صنع معك هذا لانك صاحب كلمه حق صقت فصقت النظام نحن محتاجين لك الفتره القادمه

  2. ابناء الرحمانيه
    15/02/2011 at 13:35

    علاء حسانين احق هو رجل محترم ويعرف ربنا وصنع الكثير لن والدليل انه صح انه منجحش في ظل التزوير الذي حدث نحن ورائك ياعلاء

  3. ابناء المنيا
    15/02/2011 at 13:22

    علاء حسانين اتظلم وربناهينصره علي كل من ظلمه ولوكان من خدام احمد عز لانجح مثل محمد عبده الموزور ونحن عرفنا قيمه علاء ويارب يترشح في الانتخابات القادمه

  4. محمد الحسينى
    30/12/2010 at 17:55

    أخى الحبيب الاستاز \ مجدى صالح كم اكن لك من اعماق قلبى كل حب وتقدير على جهودك الملحوظة والملموسةسواء فى قريتنا اوالقرى المجاورة او قر المركز تما كم تمنيت ان تسرى الامور بكل كما توقعناها ولكن تاتى الرياح بما لا تشتهى السفن داعيين الله عز وجل ان يوفقق فى المرة المقبلة فسر فى خطاك فى درب الاحرار ونحن ورائك بكل فخر واعتزاز فأنت خير من يمثلنا رغم كييييييييد الكائدين والله معك على طول الدوام

  5. اسماعيل مظهر ابو كريشة
    06/12/2010 at 07:39

    والله عيب علي صفوت الشريف ال مش شريف والبطانة الا معاه الفاشلة وعلي فكرة ياصفوت خسار لا نك مش هتشوف الا هيحصل ه>ة الدورة اخس عليك وعلي الا عينمك رئيس للحزب االبيروقراطي

اترك تعليقاً وعبر عن دعمك لهذا المرشح

Advertisements

البوم صور حملة المرشح الانتخابية

الآن على موقع انتخابات مصر 2015

الوصف

موقع اخبار و اسماء مرشحي انتخابات مجلس النواب (الشعب) البرلمان المصري اخر الاخبار عن الانتخابات البرلمانية القادمة