نظام الانتخابات الرئاسية الامريكية

نتائج الانتخابات | نتيجة الانتخابات الرئاسية الامريكية 2012

نظام ونتيجة انتخابات الرئاسة الامريكية 2012

تحديث : رغم حسم نتيجة الانتخابات الامريكية لعام 2012 لصالح باراك اوباما وتأكد استمراره برئاسة الولايات المتحدة وافوزه بولاية ثانية لكنه مازال يحث بقية الناخبين على التصويت  بالولايات المتبقية لاحداث فارق اكبر بين وبين منافسه ميت رومني والمشاركة في التغيير ، وقد تبين أن اعضاء جماعة الاخوان المسلمين  وقياداتها ومن بينهم عصام العريان كانوا يتمنون فوز اوباما لانه حليفهم وخوفا من رومني الذي لا يثق في قوى الاسلام السياسي بمنطقة الشرق الاوسط .

 

يحدد 538 عضوا في المجمع الانتخابي الامريكي ليلة اليوم، اسم الرئيس القادم للولايات المتحدة الامريكية، وسيد البيت الابيض الجديد، فيما لو اسفرت نتائج الانتخابات الامريكية عن فوز مرشح الرئاسة الجمهوري ميت رومني، او الى تجديد ولاية الرئيس المنتهية ولايته لفترة 4 سنوات قادمة اي حتى اواخر العام 2016،  فيما لو جاءت نتيجة انتخابات الرئاسة الامريكية 2012 لمصلحة مرشح الرئاسة الامريكية الديمقراطي باراك اوباما.

نظام الانتخابات الامريكية و طريقة التصويت

يعتبر البعض نظام انتخابات الرئاسة الامريكي غريباً وغير عادلاً، خصوصاً وان هذا النظام يعتبر الوحيد من نوعه تقريباً في انظمة الدول الديمقراطية الحديثة، الا ان الشعب الامريكي ارتضاه لنفسه منذ اكثر من قرن واقره في  تعديل دستوري رقم 12.

ولعل من اهم اسباب اعتماد نظام انتخابات غير مباشر في اختيار الرئيس، هو كون الولايات المتحدة الامريكية قائمة على نظام لا مركزي فدرالي، بظل وجود ولايات متعددة ومختلفة عن بعضها البعض بكثير من التشريعات على المتسوى المحلي.

من هنا جاءت فكرة نظام الاقتراع غير المباشر في الانتخابات الامريكية حيث يقوم المواطنون الامريكيون في كل ولاية بالتصويت لانتخاب ممثلين عنهم يدعون كبار الناخبين، الذين يختلف عددهم من ولاية الى اخرى حسب تعداد السكان لهذه الولاية او تلك، وحسب عدد ممثليها في مجلسي الشيوخ والنواب في الكونجرس الامريكي، ويشكل هؤلاء بدورهم هيئة انتخابية او مجمع انتخابي، يصوت اعضاءه بشكل مباشر هذه المرة لاختيار الرئيس، ويفوز المرشح بحالة حصوله على اغلبية اصوات كبار الناخبين اي يكفي 270 صوتاً من اجمالي 538 لحسم نتائج انتخابات الرئاسة الامريكية وفوز هذا المرشح او ذاك.

سنتابع في موقع انتخابات مصر اخبار نتائج الانتخابات الامريكية 2012 ونوافيكم باخر التفاصيل وصولاً الى اعلان نتيجة الانتخابات الامريكية النهائية اليوم وفوز احد المرشحين.

 

يوتيوب بث مباشر نتائج انتخابات الرئاسة الامريكية الان من قناة اون تي في لايف

Advertisements

معلومات عن هذا المرشح

اسم المرشح نظام الانتخابات الرئاسية الامريكية
صفة المرشح القوائم الحزبية

اضيف بتاريخ: Tuesday, November 6th, 2012 في 21:13

كلمات موقع انتخابات مصر: , , , , , , , , , , ,



اترك تعليقاً وعبر عن دعمك لهذا المرشح

Advertisements

البوم صور حملة المرشح الانتخابية

الآن على موقع انتخابات مصر 2015

الوصف

نتائج الانتخابات البرلمانية مصر، اخبار نتيجة انتخابات مجلس النواب المصري الاولية والنهائية على عضوية مجلس الشعب