نتائج الانتخابات المصرية المرحلة الثالثة مجلس الشعب 2012 جنوب سيناء

نتائج الانتخابات | نتيجة انتخابات المرحلة الثالثة مجلس الشعب 2012 جنوب سيناء

نتيجة المرحلة الثالثة 2012 جنوب سيناء

موقع الانتخابات المصرية 2012

كتب : أشرف عبد الظاهر
بعيدا عن سطوة المال والعصبية القبيلية العمياء والانتماء العرقي للبدو وابناء وادي النيل. شهدت محافظة جنوب سيناء عرسا ديمقراطيا حقيقيا لم تتعوده علية منذ أكثر 30 عاما وهو عمرها بالكامل. حيث مر اليوم الاول للانتخابات من المرحلة الثالثة دون مشاكل أو شكاوي أو خروقات انتخابية وهو ما أكدته محاضر غرف العمليات الثلاث الرئيسية بالنجدة ومديرة الامن وديوان عام المحافظة. فيما اتسمت العملية الانتخابية بالهدوء النسبي في جميع اللجان ال 63 علي مستوي مدن المحافظة حيث خرج المواطنون من الاودية والتجمعات البدوية في ساعة مبكرة لأداء واجبهم تجاه الوطن ولم تمنعهم بعد المسافات أو طول الطوابير. فيما قابل أفراد وضباط الجيش والشرطة القائمين علي تأمين العملية الانتخابية الناخبين بالهدايا والورود وهو ما حول عملية الاقتراع إلي عرس ديمقراطي لم تشهده المحافظة.
البوابات الاليكترونية لأول مرة ساعدت البوابة الامنية الاليكترونية علي مداخل جميع اللجان في حفظ الامن وتأمين جميع المشاركين في العملية الانتخابية وشعور الناخبين بالأمن ومنع تسلل أي مسلح داخل اللجان في محافظة يشاع فيها حمل السلاح وساعدت البوابات علي انتظام دخول الناخبين والقضاء علي الطوابير الطويلة وتقليص فترات الانتظار.
الهدوء سيد الموقف
أكد المستشار حسين مسلم رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن اللجان برئاسة المستشارين عبدالباسط امبابي رئيس لجنة الفردي ومحمد الرشيدي رئيس لجنة القوائم لم تتلق أي شكاوي من الناخبين او المرشحين في الدائرة التي تضم مدن المحافظة الثمانية حيث لم يقم أحد بتحرير أي محاضر أو الابلاغ عنها تليفونيا حتي منتصف اليوم الاول من المرحلة الثالثة بجنوب سيناء فيما ساد الهدوء جميع اللجان واختفت الخروقات والمخالفات الانتخابية التي كانت منتشرة في المرحلتين السابقتين وسجلت اللجنة نسب اقبال متوسطة في فترات البداية وزاد الاقبال تدريجيا بعد الساعة الثانية عشر ظهرا بعد تنفيذ تعليمات المحافظ لوكلاء الوزارات ومديري المديريات بالسماح للعاملين بجميع المصالح الحكومية ومجالس المدن بالخروج للتصويت.
المراقبون الدوليون في لجان جنوب سيناء
تواجد وفد من منظمة “واتش” الأمريكية لمراقبة العملية الانتخابية ومتابعة سير العمل باللجان وفق المعايير الدولية وأكدت ليزا منسقة المنظمة ومرافقة الوفد أن المنظمة اشادت في تقارير مبكرة ارسلتها من جنوب سيناء بالعملية الانتخابية التي لم تشبها أية مخالفات كبيرة كما رصد الوفد الامريكي بالصور واللقاءات مع الناخبين وعي المواطنين البدو والحضر وكثافة المشاركة من كافة اطياف المجتمع السيناوي وخاصة خروج السيدات المسنات والمرضي منهن.
طوابير الانتخابات جذبت انتباه السياح بشرم الشيخ
جذبت طوابير الناخبين أمام لجان التصويت بمدرسة الفيروز بحي النور السياحي بمدينة شرم الشيخ أنظار الاجانب المقيمين والسياح المارين في جولات سياحية بالمدينة وحرصوا علي إلتقاط صور تذكارية لهم بين الصفوف. فيما اشار بعضهم بعلامات النصر للشباب والسيدات المنتظرين امام اللجان معبرين عن فرحتهم للشعب المصري الذي ابهر العالم بثورته الحضارية والاصرار علي التصويت وهو ما يعطي الجميع وخاصة السياح شعورا بالأمن والاستقرار والقضاء علي الاشاعات التي روج لها البعض في الاسواق السياحية الاوربية.
المواصلات الداخلية بالمجان
تحول مرفق النقل الداخلي من ميكروباصات وخطوط تعمل بين احياء مدن جنوب سيناء خلال عمليات التصويت الي وسائل نقل مجانية تعمل لصالح بعض المرشحين البدو والحضر في نقل الناخبين التابعين لهم بالمجان من مقار اقامتهم بالقري والتجمعات والاحياء الي مقار اللجان الانتخابية و حرص كل مرشح علي وضع صور دعائية له علي واجهته السيارة التي تعمل لصالحه والتي جابت الشوارع لنقل الركاب وهو ما دفع كثير من المواطنين للتنقل طوال اليوم مدعين انتماءاتهم للمرشح صاحب الصورة للحصول علي توصيلة خصوصية ومجانية طوال يومي التصوي.
المحافظ وقائد الجيش الثالث في اللجان
تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وبرفقته اللواء صدقي صبحي قائد الجيش الثالث الميداني وقيادات من الشرطة المدنية والعسكرية لجان الانتخابات بمدرستي بدر الابتدائية والاعدادية المخصصة للسيدات وطه حسين الابتدائية والاهرام التجريبية المخصصة للرجال بمدينة طور سيناء للوقوف علي سير العملية الانتخابية. والتشديد علي الإلتزام بقواعد العملية الانتخابية والتصدي الفوري لاي خروقات أو مخالفات من قبل المرشحين أو الناخبين.

Advertisements

معلومات عن هذا المرشح

اسم المرشح نتائج الانتخابات المصرية المرحلة الثالثة مجلس الشعب 2012 جنوب سيناء
صفة المرشح فئات

اضيف بتاريخ: Tuesday, January 3rd, 2012 في 23:33

كلمات موقع انتخابات مصر: , , , , , , , , , , , , ,



2 رد واحد to “نتيجة المرحلة الثالثة 2012 جنوب سيناء”

  1. ابو اسلام
    20/01/2012 at 00:12

    ونتمنى من الله ان يوفقهم الى مافية خير للعباد وللبلاد

    الله واكبر ولله الحمد

  2. ابو اسلام
    20/01/2012 at 00:10

    الف مبروك للشيخ محمد فراج مرشح حزب النور و أ غريب حسان كرسىى مجلس الشعب فردى عن دائرة جنوب سيناء ؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً وعبر عن دعمك لهذا المرشح

Advertisements

البوم صور حملة المرشح الانتخابية

الآن على موقع انتخابات مصر 2015

الوصف

نتائج الانتخابات البرلمانية مصر، اخبار نتيجة انتخابات مجلس النواب المصري الاولية والنهائية على عضوية مجلس الشعب