وصال علي علي المرشحة لمجلس الشعب

مرشحي مجلس الشعب| القاهرة | انتخابات مصر 2011 بالرقم القومي | الدائرة الثانية (الزيتون, الأميرية, الوايلي, حدائق القبة)

وصال علي علي

بالاجتهاد و الأمانة سننهض بمصر

وصال علي علي
المرشحة لمجلس الشعب
الدائرة الثانية (الزيتون, الأميرية, الوايلي, حدائق القبة)
رمز النتيجة

يا شباب وبنات و أمهات مصر, ارفعوا رئوسكم. وبثقة وبقوة تقدموا, فقد أكرمكم الله على أرض مصر, و نمتلك من العلم والعلماء, و الدين و الكرم و الأخلاق ما لا يمتلكه سائر الشعوب.
و الوقت كالسيف. فلنبادر الى بناء و تشكيل مستقبل هذه البلد الطيبة بخطوات واسعة وواثقة, بروح الأمل و العزم.
من الان فصاعدا نريد أشياء ملموسة و عملا جادا يدا واحدة متكاتفين و متحضرين. ولا نريد كلمة نحتاج الى وقت لبناء البلد. بل نحتاج أن ننهض بمصر في أسرع وقت مثلما جاءت موجة التغيير بسرعة لم يتوقعها أحد. و ها قد عادت الحياة السياسية من جديد, و ما أجمل أن نرى التنافس العادل المحمود في الانتخابات, مما سيولد باذن الله اعادة تمثيل البرلمان المصري لشعبه و ليس لفئة دون أخرى.

1. اني مؤمنة بأن الخطوة الأولى نحو التقدم يبدأ بالأمن و الاستقرار.

2. كمبادرة لمحو الأمية – تخصيص مكافئة شهرية لكل طالب أمي للعودة الى الدراسة. وذلك لفترة مدروسة و محددة. و ذلك بعد حصر عدد الأميين و المناطق المتواجدين فيها ثم تخديد الأماكن المخصصة والطاقة البشرية المطلوبة.

3. النظر الى مشكلات و احتياجات الدولة, ووضع خطط لبنبني من المصريين أنفسهم متخصصين قادرين على ايجاد الحلول المطلوبة, بعقول مصرية مما يؤدي الى اكتفاء المصريين ذاتيا, مع القضاء على عادة استيراد المنتجات و الفكر و الاختراعات من الخارج.

3. المشروع القومي للارتقاء بمستوى التعليم المصري. تشكيل لجنة من أفضل العقول المصرية داخل و خارج مصر من العلماء و متخصصين في مجال التعليم لوضع المناهج لجميع المراحل الدراسية و وضع هيكل لتطوير تلك المناهج بما يواكب التطور السريع في كل المجالات ولا يكون التعديل بصفة فردية. و غرس القيم و الأخلاق في نفوس أولادنا قبل أي شيء. و تشجيع الابداع و الابتكار, والبحث و التعليم الذاتي بدلا من تلقين العلم. بالاضافة الى تعديل تام لكليات التربية مما يرتقي بمستوى المدرسين الجدد.
– الاهتمام بالمعلم المربي من حيث الاحترام, و المادة, و الارتقاء العلمي. اذا أردت أن ترى أجيال الغد فانظر الى معلمين اليوم.
– و ضع معايير للمدارس و ادارتها ومستوى العاملين فيها العلمي و الأخلاقي مع تشكيل نظام لاعتماد المدارس.

4. الارتقاء بصحة المواطن المصري – عن طريق العمل على تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة. و وضع حدود لانبعاثات المصانع, و منع التدخين في الأماكن العامة والمغلقة, و تشديد الرقابة على الأغذية

5. تعديل الرواتب والمعاشات بما يحقق الحياة الكريمة للمواطن, مع تحديد الحد الأدنى و الأقصى و وضع قانون للترقيات.

6. وضع حلول لظاهرة التسول, والبائعين بالعربات, والكلاكسات.

7. النظافة العامة و اعادة مصر الجميلة. وضع قوانين صارمة وغرامات ضد رمي القمامة والمخلفات و الاستعانة بالفنون الجميلة والفنانين لغرس المنظور الجمالي في جميع أمور الحياة, مثل الشوارع و البنايات و الحدائق.

8. الاهتمام باستخدام تكنولوجيا المعلوملت في عرض نشاطات أجهزة الدولة بشفافية للمواطنين وتطوير مواقع الانترنت الخاصة بجميع الجهات الحكومية, مع التأكد من وضع جميع المعلومات الخاصة بكل جهة.

9. خط ساخن للاقتراحات و الشكاوى يعرض فيها المواطن أي واقعة أومشكلة واجهته في أي جهة حكومية والتأكد من تعامل الجهات المعنية مع البلاغات بسرعة و جدية.

10. وضع حد لحوادث الطرق المتزايدة و التي وصلت نسبتها الى نسبة قياسية عالميا, عن طريق تطبيق غرامات صارمة ضد المخالفين لقوانين المرور, و الهدف هو الحفاظ على سلامة أولادنا.

11. دعم المشروعات القومية مشل ممر التنمية, أو الجامعة التكنولوجية, وحث رجال الأعمال و المفكرين و العلماء على عرض مشروعاتهم لأجهزة الدولة.

12. البحث في امكانية استخدام الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية.

Advertisements

معلومات عن هذا المرشح

اسم المرشح وصال علي علي المرشحة لمجلس الشعب
صفة المرشح فئات

اضيف بتاريخ: Thursday, November 24th, 2011 في 18:21

كلمات موقع انتخابات مصر: , , , , , , , , , , ,



6 رد واحد to “وصال علي علي”

  1. سعد
    27/11/2011 at 21:50

    أتمنى لك التوفيق علشان اسمك على إسم أمى وهو اسم نادر الوجود

  2. امل العمرى
    27/11/2011 at 17:16

    افكار هايله خصوصا موضوع التعليم ومحو الامية لانه اول الطريق الصح للنهوض بالبلاد

  3. فيصل انور حسنى الاشرف
    27/11/2011 at 16:10

    ربنا معاكى

  4. ام نور
    26/11/2011 at 18:55

    انا معجبه بافكارك جيده جدا واتمنى من الله ان تفعلى ما تقولى وتركزى اكثر على وجود الحلول والبدائل قبل صدور قوانين وقرارات وغرامات على الشعب

  5. احمد على
    26/11/2011 at 11:46

    احييك بشدة على هذه الاقتراحات والبرنامج الانتخابى لان كل شىء يبداء بالتعليم لكن هناك منظومة تبداء بدكتور الجامعة ثم المعلم اكيد درستى فى الجامعة وتعرفين ان دكتور الجامعة لا كبير له يفعل ما يشاء من نجاح ورسوب ابن دكتور الجامعة معيد وابن الظابط ظابط بالوراثة الاهتمام بدكتور الجامعة ووضع ضوابط محددة له حتى يخرج من كليته شباب مرتب التفكير على استعداد لتعليم اطفال غيره وليس لتقضيه يومه ثم البحث عن الدروس التى انتشرت حتى فى المدارس الخاصة و الكليات والمعاهد التى بها من يحضر دروس او لا يحضر ينجح لكى تحياتى وبالتوفيق

  6. هاجر محمود
    26/11/2011 at 06:26

    انت رائعة بجد واللى عجبني اكتر انت الوحيدة لحد دلؤقتي اللى لاقيته مرتبة افكارك عرض رائع لاغلب المشاكل وفي نفس الوقت عارضة الحلول ودا قليل وياريت يتعمل الكلام ده وانا اكون بجد معاكي فيه لان لازم نتغير بجد من الاول وجديد ونعمل زي اليابان لما بدات من الصفر بس سؤال مهم انا ساكنة في م . نصر هل ممكن اديلك صوتي لاني مش فاهمة حكاية الانتخبات ده عمري ما انتخبت حد؟؟؟؟؟؟؟؟ ومشكورة وربنا يوفقك

اترك تعليقاً وعبر عن دعمك لهذا المرشح

Advertisements

البوم صور حملة المرشح الانتخابية

الآن على موقع انتخابات مصر 2015

الوصف

موقع مرشحي انتخابات مجلس الشعب المصري 2013 محافظة القاهرة - اسماء المرشحين في جميع الدوائر الانتخابية بالقاهرة