سامي محمد زكي عفيفي

مرشحي مجلس الشعب| القاهرة | دائرة مدينة نصر والقاهرة الجديدة

سامي محمد زكي عفيفي

التمكين، الحرية والمسئولية، الشفافية، العدالة الناجزة

بتوفيق من الله، استطاع الشعب المصري أن يثبت قدرته على الإحساس بالمسئولية ويرغب في المشاركة فيها، فنجاح الثورة لن يحدث إلا بتمكينها، وتمكينها لن يأتي إلا بتوفير آليات تضمن للكل بإبداء الرأي بديموقراطية وشفافية دون وصاية داخلية أو خارجية.

إننا كمصريين داخلنا رغبة كبيرة في التغيير، فنحن نتطلع إلى تأسيس تشكيل سياسي جديد ديناميكي يعالج العوار الذي أصاب الجمهورية الأولى والذي نتج عنه المشكلات التي واجهناها – ونواجهها حتى الآن – في كافة مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتي تؤثر سلباً على حياتنا اليومية ومستقبلنا القريب والبعيد وهو ما لا يمكن معالجته إلا من خلال توافر رؤية مجتمعية لمستقبلنا من أجل توفير السلام النفسي والمجتمعي والأمن والرفاهية لنا وللأجيال التالية.

وفي هذه اللحظات الفارقة في تغيير المجتمعات علينا أن نكون صرحاء عند مواجهتنا لأنفسنا، فقد أفقد النظام السابق الكلمات من معانيها وأصبح الاهتمام بالشكل دون المضمون هو السمة الغالبة في تعاملاتنا. وهو ما يتطلب منا فهما جديدا لحراك الشعب المصري بصورة تمكنا من رسم رؤية واضحة لحاضرنا ومستقبلنا من خلال دعم الحريات والمعلومات وتقبل الآخر، وتأكيد الهوية والمحلية المصرية بصورة معاصرة، والمشروعات القومية التي تفتح أفاقاً جديدة للمستقبل. فتحقيق الأمن للمواطن لن يتوفر إلا من خلال أمان كل طوائف الشعب على حياتها ومستقبلها وقدرتها على ممارسة حرياتها دون المساس بحريات الآخرين.

ولن يتأتى الوصول إلى هذه الأهداف المذكورة آنفاً إلا من خلال التأكيد على عظمة وعزة العرق المصري وتشحيذ قواه في بناء الوطن بصورة تضمن العدالة المجتميعة والسلام المجتمعي والقضاء على البطالة.

وقد حبانا الله بالعديد من الهبات سواء كانت طبيعية أو بشرية. حوالي 60% من الشعب المصري في سن الشباب مما يؤكد أننا أمة فتية لها تراث غني وتقاليد عريقة بل إن ثورتنا في يناير ما هي إلا منحة ربانية أخرى حتى نعيد صياغة الاستفادة من هذه الموارد بصورة تقودنا إلى المستقبل.

ومن أجل ذلك فإن البرنامج السياسي المقترح للفترة القادمة يتضمن صياغة الدستور والقوانين التي تدعم:
• تمكين الشارع المصري وتأكيد ملكيته لتراب وطنه من خلال ضمان التمثيل الحقيقي لكل قوى الشعب المصري والتعامل مع الاختلاف كأصل، إشراك المواطنين والمنظمات غير الحكومية في الإدارة العامة، ودعم التآزر والتعاون داخل المجتمع في اتخاذ القرارات من خلال مجالس شعبية قوية ونقابات حرة وإعلام مستقل.
• تقديم تعليم حقيقي يحافظ على الهوية المصرية ويربط الطالب بحاضره ويدفعه إلى مستقبل مشرق ويجعل من حقوق الإنسان الحريات سلوكاً عاماً.
• ضمان الصحة العضوية والنفسية والمجتمعية للمواطن المصري بصورة تدفعه إلى الإنتاج الآمن لمستقبله.
• القضاء على الفجوة في توزيع الدخل وضمان حد أدنى للأجور يرفع من عزة نفس المواطن المصري وأقصى لضمان التوزيع العادل للميزانيات.فإعادة توزيع الميزانيات بعد تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور ستضمن عدم المساس بالموازنة العامة للدولة.
• تأكيد أحقية كل المصريين في النقد البناء من خلال نشر المفاهيم القائمة على أسس من الحقوق والحريات لكل السكان والمواطنين.
• حماية حقوق القوى العاملة داخل القطر وخارجه من خلال تعبئة وتهيئة الموارد البشرية والمادية وضبط الجهاز الإداري بالدولة والتحول إلى اقتصاديات رسمية بصورة متدرجة بدون عوائق إدارية بيروقراطية.
• جعل مفاهيم الشفافية الكاملة والمسئولية المحددة والمساءلة السائدة في كل مجال من مجالات الحياة العامة وداخل كل مؤسسات الدولة.
• توفير بدائل معاصرة، وواقعية وسهلة للتعامل مع الواقع في مجالات مثل السياسة الخارجية والاقتصاد والثقافة والفنون والصناعة والزراعة وتربية الحيوان من خلال الربط الجاد بين التعليم ما بعد الثانوي وسوق العمل.
• الدين يمثل أهم المؤسسات الإنسانية داخل المجتمع المصري دون استغلاله لمصالح سياسية واقتصادية وغيرها، أو استخدامه للضغط على الناس الذين يفكرون ويعيشون بطريقة مختلفة.
• توضيح العلاقات بين السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية بطريقة محددة ومفهومة.

Advertisements

معلومات عن هذا المرشح

اسم المرشح سامي محمد زكي عفيفي
صفة المرشح فئات

اضيف بتاريخ: Friday, November 11th, 2011 في 05:34

كلمات موقع انتخابات مصر: , , , , , , ,



11 رد واحد to “سامي محمد زكي عفيفي”

  1. محمود المصرى
    14/01/2015 at 11:52

    صباح الخير
    انا لديه اجندت العمل على الدعايه والإعلان للمرشح ا/سامى محمد زكي وهي اجنده ناجحه بنسبه 90% ارجو المشاركه

  2. أحمد عوض واكد
    24/11/2011 at 17:24

    إلى مايكل
    ارجوك إسأل أباك أو جدك هل كان المصريون مسلم ومسيحي والله أبدا ما كنا. فلو مر سيف بيننا لن أعرف هل أجرى دمي أم دمك
    إلى سامي عفيفي:
    أرجوك أعلنوها صراحة أنكم ستعملون على إعادة اللٌحمةوالألفة والحب والتكافل والتعاون والأخلاق والذوق والتسامح (ليس مع القتلة ومصصاصي دم المصريين) بين جميع الشعب المصري
    ستعيدون روح 6أكتوبر 10رمضان

  3. أحمد عوض واكد
    24/11/2011 at 17:06

    أولا أنا وأسرتي كتبنا إسمك من ضمن إختياراتناونتمنا لك التوفيق أنشاء الله
    سؤالي لك:
    أن وفقت أنشاء الله هل ستطالب بتحديد الحد الأعلى للدخول أم الأجور؟
    أتمنى أن تكون لمجموع الدخول(ولا يتضمن الدخل أيراد عقار أو أطيان أو تاكسي مثلا أو تجارة ليس لها علاقة بوظائف المواطن) وتطالب بضرورة تحويل جميع الدخول للبنك على أن يكتب الموظف العام أرقام حساباته في أي بنك ضمن أقرار الذمة المالية وكذلك مصادر الدخول

  4. محمد بحيرى
    21/11/2011 at 15:51

    العمل على , العمل على احنا عاوزين نعرف ازاى هيطور التعليم ازاى هيحسن الدخل مش لسه هنجرب يا نفع يا منفعشى , الحكومه الحاليه والى فاتت وكل الحكومات بتعمل على كل حاجه حلوه بس فى فشل وفى نجح عاوزين نعرف بقى الخطه اللى هيمشى عليها , فى خطه ولا لسه هيشوف والخطه دى منطقيه ولا احلام فى الوسع .بالتوفيق لكل واحد قلبه على البلد ونفسه فعلا من قلبه يخدمها
    تحيا مصر بلدنا

  5. رانيا
    17/11/2011 at 17:11

    ماموقفك من الاسواق العشوائية مثل السوق الموجود عند التبةومن توفير اماكن مخصصةللبيع والشراء

  6. علاء الدين ندا
    16/11/2011 at 17:20

    سيدى الفاضل
    المعوقون حركيا قوة انتخابية مؤثرة .. ماذا فى برنامجك من أجل حل مشاطلهم وتفعيل طاقتهم.. وفقكم الله

  7. احمد السيد
    15/11/2011 at 18:04

    ارجو عمل ندوات للمرشح بالقاهرة الجديده حتى يتم التعرف عليه بشكل اوضح ..مع وضع امثله من خلال بند في الدستور او قانون ما .. سيعمل المرشح من اجل تغييره او اضافته بما فيه صالح المواطن . مع التحيه

  8. محمد أحمد الفقي
    15/11/2011 at 01:59

    لا يا أستاذ شعبان…هو مدرس مساعد بهندسة عين شمس ورجل محترم جدا…شكرا

  9. المهندس شعبان كمال - البحرين
    14/11/2011 at 21:54

    هل هو أخو المهتدس صلاح زكي ؟

  10. محمد أحمد الفقي
    14/11/2011 at 18:50

    أنامن حملة ترشيح سامي…احنا معانا مسيحيين في الحملة ولم نتطرق لهذه النقطة من الأساس…المهم عندنا المواطن المصري…شكرا لاهتمامك

  11. مايكل سمير
    11/11/2011 at 08:46

    ماهوفقك من الاقباط؟
    مع التحيه

اترك تعليقاً وعبر عن دعمك لهذا المرشح

Advertisements

البوم صور حملة المرشح الانتخابية

الآن على موقع انتخابات مصر 2015

الوصف

موقع مرشحي انتخابات مجلس الشعب المصري 2013 محافظة القاهرة - اسماء المرشحين في جميع الدوائر الانتخابية بالقاهرة