الدكتور عبد المجيد عزت

مرشحي مجلس الشعب| الدقهلية | انتخابات محافظة الدقهلية

الدكتور عبد المجيد عزت

المحــور الأول
إصــلاحات قومية لوطننا الغالي مصــر
1- المشــروع القــومي:-
أريـــد أن أشير إلي أن أي ثورة قومية لابد أن يكون لها مشروع قومى يلتف حوله أبناء الوطن وأري أن ثورة 25 يناير 2011م يجب أن يكون مشروعها القومي هو النهضة التعليمية و العلمية والاقتصادية والاجتماعية بدمج مشروع الدكتور أحمد زويل العلمي (البؤر المضيئة ) مع مشروع الدكتور فاروق الباز الاقتصادي والاجتماعي والتنموي (ممر التنمية) ليكون المشروع القومي لمصر في المرحلة المقبلة.
2- محـاربة الفسـاد:-
استفحلت وتغولت وتوحشت مظاهر الفساد بكافة أشكاله وصوره نتيجة التزاوج بين المال والسلطة في النظام الفاسد السابق ويمكن التصدي لهذا الفساد من خلال التقدم بطلبات إحاطة وأسئلة وبيانات عاجلة ومناقشات عامة ومراجعة ما يلي:-
 فتــــــح ملفات قضايا الفساد المتهم فيها كبار رجال النظام الفاسد البائد وتحويلها للنائب العام.
 ضرورة مراجعة قانون الخصخصة وبيع الشركات والمصانع مما أضاع علي الدولة أموالا طائلة وما صاحب ذلك من تشريد الموظفين والعمال.
 بيــــع أراضي الدولة التي استباحها وزيرا الإسكان والزراعة السابقين في حكومة نظيف الفاسدة
 قضية بيع الغاز لإسرائيل بأسعار زهيدة مما أضاع علي الدولة أموالا طائلة.
 الفساد الإعلامي المسؤل عنه الفقي والشيخ والفساد الصحفي في مؤسسات الدولة الصحفية والمسؤل عنه صفوت الشريف فقد كانت هذه الصحف أبواقا للنظام الفاسد تسبح بحمده وتقدس له، فقد استباحوا المال العام ،وقاموا بتغييب إرادة الشعب وتهميش دوره،وإفساد الذوق العام .
 الفساد الأمني وتحول جهاز أمن الدولة إلي سيف مسلط علي رقاب العباد وتخلي هذا الجهاز عن دوره في تحقيق أمن الوطن والمواطن فأصبح يهتم بأمن الرئيس والنظام الفاسد وتحول إلي جهاز يثير الذعر في نفوس المواطنين , والإجراءات التعسفية تجاه المواطنين وتلفيق التهم لأبناء هذا الشعب ،لذلك يجب سرعة التحقيق لمعرفة الإجابة عن التساؤلات الآتية:
من الذي أمر بإطلاق الرصاص المطاطي والحي علي شباب ثورة 25يناير؟
من أطلق الرصاص من ضباط وصف ضباط وجنود الداخلية والقناصة في محيط ميدان التحرير؟
من المسؤل عن الانسحاب والغياب والانفلات الأمني خلال تلك الأحداث ؟
من المسؤل عن حرق أقسام الشرطة وفتح السجون وترويع أمن المصريين؟
من المسؤل عن التخطيط والتنفيذ لموقعة الجمل والحصان في ميدان التحرير؟
من المسؤل عن اقتحام مقار أمن الدولة وإحراق الملفات التي تعتبر ثروة قومية لمصر؟
من يحاول إشعال الفتنة الطائفية ، ومن يحاول الالتفاف علي الثورة لإجهاضها، (الثورة المضادة) ،يجب تقديم كل هؤلاء لمحاكمات عادلة وعاجلة(ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب) هذه هي فقط رؤوس الفساد ومازالت أزنابه متغلغلة في كافة أجهزة الدولة ومرافقها ،وهذا ما ستكشف عنه الفترة القادمة.
 إن تغلغل الفساد في الآونة الأخيرة وانتشار مظاهره كالرشوة والوساطة والمحسوبية واستخدام المال السياسي ترتب عليه الإضرار بمصالح الوطن وضعف قيم الولاء والانتماء والعطاء الوطني ، لذا ينبغي إصدار تشريعات تقضي علي هذه المظاهر في مجتمعنا من أبرزها (قانون الكشف عن الذمة المالية)والتأكيد على مبدأ تكافؤ الفرص وتفعيل قوانين مكافحة الفساد.
هـــذا علي سبيل المثال لا الحصر فهناك الإفساد السياسي والاقتصادي والاجتماعي الزراعي والصحي والتعليمي والإداري والأخلاقي الذي سوف نتصدى له معاً بعون الله.
لذا أقترح إنشاء هيئة قومية مدنية مستقلة تضم عناصر قضائية تسمي (هيئة الحقيقة والمصارحة والإصلاح) مهمتها كشف الحقائق، وتحديد المفسدين خلال فترة حكم النظام السابق، وتقديمهم لمحاكمات عادلة،وتطهير الجهاز الإداري للدولة.
3- إصــلاحات سـياسـية:-
هناك حزمة من الإصلاحات السياسية يجب أن تتم في المرحلة المقبلة وهذه الإصلاحات قد تستغرق فترة زمنية من عام إلي عامين علي الأكثر و تتمثل فيما يلي:-
ضرورة انتخاب جمعية تأسيسية لوضع دستور جديد لمصر وفتح حوار وطني حول الدستور الجديد بحيث يكون هذا الدستور محل إجماع وطني ويحقق متطلبات المرحلة المقبلة.
وضــع قانون جديد لمباشرة الحقوق السياسية يضمن لكل فرد حرية التعبير عن رأيه في التصويت أو الترشيح لأي انتخابات عامة.
إلغاء حالة الطوارئ وإطلاق الحريات العامة.
إلغاء قانون الأحزاب الحالي ولجنة الأحزاب وإطلاق حرية تكوين الأحزاب السياسية بمجرد الإخطار.
انتخاب العمد والاتحادات الطلابية والمجالس المحلية ورؤساء الأقسام في الكليات والعمداء والمحافظين وفق معايير وقواعد محددة
حــرية تكوين النقابات والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني لكل نقابة أو جمعية حسب القانون الخاص بها.
إعادة هيكلة وزارة الداخلية وإلغاء جهاز أمن الدولة لتقوم بدورها المنوطة به وهو المحافظة علي الأمن العام للمواطن والأمن الداخلي للوطن .
4- تنمية بشرية واقتصادية واجتماعية:-
يجــب القيام بمجموعة من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية تسير مع بعضها جنباً إلي جنب ومتوازية في نفس الوقت مع ما سبق ذكره من المضي قدماً في المشروع القومي لمصر ، ومحاربة الفساد،والإصلاحات السياسية،وهذه الإصلاحات تستغرق فترة زمنية قد تتراوح من( ثلاث إلي خمس سنوات) وهي:-
البطالة والأجور (عدالة اجتماعية) :-
لعـــل قضية البطالة وتدني الأجور تأتي علي قمة أولويات العمل الوطني في المرحلة الحالية لأن نسبة البطالة في المجتمع المصري حوالي(19%) فلا يوجد بيت مصري إلا وفيه فرد لا يعمل أو يقوم بعمل غير مؤهل له، لذلك فإن قضية تشغيل الشباب هي التحدي الأكبر للمجتمع فيجب إعداد برامج متعددة الاتجاهات والمسارات لإيجاد الحلول لهذه القضية.
لأن الجهاز الإداري للدولة والذي يعمل به 6ملايين موظف تصل أجورهم إلي حوالي 96 مليار جنيه تمثل حوالي30% من الموازنة العامة للدولة لم يعد قادراً علي استيعاب عمالة جديدة ومن الحلول المقترحة لهذه القضية ما يلي:-
إقامــة المجتمعات الزراعية والصناعية الصغيرة مثلما فعلت كثير من الدول النامية بمنح شباب الخريجين لمن يرغب منهم مساحات من الأراضي الزراعية ومجموعة أخري من الشباب يمكنهم القيام بالمشروعات الصناعية الصغيرة المكملة و المجاورة للمجتمعات الزراعية مع توفير مختلف الخدمات التي تحتاج إليها هذه المشروعات
ومن هذه المشروعات علي سبيل المثال مشروعات التصنيع الزراعي ،والإنتاج الحيواني ،وتربية الدواجن وغيرها من المشروعات الصغيرة،مع توفير كافة المستلزمات ،وإنشاء شركات لتسويق هذه المنتجات مما يحقق زيادة ووفرة هذه المنتجات الزراعية والصناعية

المحـــور الثاني :
إصـلاحات خاصة بدائرتنا مركز ومدينة شربين
بالرغــم من قناعتي التامة بأن الدور الرئيسي لعضو مجلس الشعب هو مراقبة أداء الحكومة وأجهزتها التنفيذية،وسن التشريعات والقوانين التي تخدم الوطن والمواطنين وأن ما يحققه النائب من نجاح في هذا المجال ينعكس بلا شك بطريقة غير مباشرة علي أبناء دائرته ،وعلي الرغم من ذلك فهناك مصالح خدمية لمدينتنا شربين وهناك مصالح شخصية لأبناء الدائرة وهي جزء من المصلحة العامة للوطن،لذلك لايسعني إلا أن أضع كافة إمكانياتي لتنفيذ تلك الاحتياجات المحلية والخاصة لأبناء دائرتي،هذا ليس تفضلاً مني ولا طمعاً في الفوز ولكن حباً لأهل بلدي وأبناء دائرتي ورغبة صادقة في خدمة أبناء هذا البلد وردا ًللجميل الذي يطوقني به أبناء هذا البلد من المحبة والثقة وحسن الظن.
فمركــز ومدينة شربين عاني من الظلم والإهمال لفترات طويلة وكم أتحسر علي السنوات الطويلة التي مرت وأنا أري بلدي تعاني من التخلف والفقر والبطالة والزحام وتكدس القمامة وإهمال المرافق والخدمات، وقد آن الأوان لأن تتبوأ شربين مدينتنا العظيمة مكانتها التاريخية كأقدم مدن محافظة الدقهلية ومن حق أبناء شربين أن يروا مدينتهم من أكثر مدن المحافظة تقدماً ورقياً ونظافة وأن ينعم أبناء هذا البلد بفرص متكافئة في التعليم والصحة والعمل وأتعهد لجميع أبناء الدائرة بأن العمل العام سوف يشهد عهداً جديداً من المصداقية فلا أحد فوق المسائلة وفوق القانون فقد مضي بلا رجعة زمن الفساد والهروب من المسؤلية العامة وتحقيق المكاسب الشخصية فالعمل العام تكليف وليس تشريف ، وأقولها بصراحة من لا يستطيع التواجد بين أبناء دائرته ويقوم علي خدمتهم بإخلاص وتنفيذ مطالبهم لا مكان له بيننا وعليه أن يتنحى جانباً ويترك هذا المجال لمن يستطيع أن يفيد هذا البلد . والبرنامج الانتخابي المحلي هو جزء من البرنامج الانتخابي لوطننا الكبير مصر وفيما يلي الأسس التي يقوم عليها برنامجي الانتخابي المحلي:-
11-إ صـلاحات سـياسية محلية :-
فتــــح باب الترشيح لانتخابات المجالس الشعبية المحلية علي مستوي القرية والبندر والمركز والمحافظة وإجراء الانتخابات وفق معايير ديمقراطية سليمة وتكون معبرة بصدق عن رغبات أبناء شربين.
إطـلاق حرية الانضمام للأحزاب السياسية دون قيد أو شرط.
إطـلاق حرية إنشاء الصحف والدوريات المحلية التي تناقش قضايا المجتمع المحلي.
إجـراء انتخابات النقابات العمالية والمهنية بحرية واستقلالية وفق قانون كل نقابة وتكون هذه النقابات تعبيرا ًصادقاً عن أبنائها.
تقـوم المجالس الشعبية المحلية بمراقبة أداء الأجهزة التنفيذية والحكومية ومساءلتها لتقديم خدمة جيدة لأبناء الدائرة.
فتـــح نوافذ حوار دائمة ونشطة بين المواطنين وبين من يمثلهم ، لطرح ما يعن لهم من مشكلات، وما يستجد من قضايا.
2-تنمية بشرية واقتصادية واجتماعية محلية:-
البطالة والتشغيل والأجــور:
الإصــلاح الاقتصادي وسرعة البت في المشاريع الحيوية سيؤدى إلي خلق فرص عمل جديدة في القطاع الخاص.
ضـــرورة منح الشباب إعانة بطالة تقارب الحد الأدنى للأجور،أو الاتفاق مع صندوق التنمية والبنوك علي منح قروض ميسرة للشباب بدون فوائد للقيام بالمشروعات الصغيرة وعدم انتظار الوظيفة الحكومية.
ضـــرورة تثبيت العمالة المؤقتة في كافة الأجهزة الإدارية للدولة حتى يشعر المواطن بالأمان هو ومن يعوله.
ضـــرورة رفع الحد الأدنى للأجور( 1200جنيهاً شهرياً ) لمواجهة متطلبات الحياة الأساسية.
تدريـــب عدد من خريجي كليات الحقوق والآداب للعمل في الوظائف الإدارية والقانونية والعلاقات العامة بوزارة الداخلية.
إعــــادة النظر في قيمة فواتير الكهرباء والمياة والعمل علي تخفيف الأعباء عن المواطنين.
ضـــرورة الاهتمام بمشكلات الفلاحين والقرى المنتجة التي تًعد سلة الغذاء لمصرنا الحبيبة ، تلك المشكلات التي من بينها عدم توافر مياه الري وتأخيرها خصوصاً في موسم زراعة الأرز، وعدم التنسيق ما بين المحاصيل المفروضة على الفلاح فرضاً في الوقت الذي لا توجد لها أسواق تعوض التكلفة ، وعدم القدرة على التحكم في سعر المنتج الزراعي … ومن هذا المنطلق أسعى من خلال برنامجي هذا إلى ضرورة دعم الفلاح ، حماية للثروة الزراعية.
 ضـــرورة الاعتراف بمكانة المرأة باعتبارها نصف المجتمع ودورها الأساسي في الترشيح أو التصويت في أي انتخابات عامة،وتلبية مطالبها واحتياجاتها التي تتناسب مع طبيعتها لكي تشارك بفاعلية في مراحل التنمية المختلفة.
التعليـــم:-
ضـــرورة زيادة أعداد المدارس ( ابتدائي وعدادي وثانوي وفني) بمدينة شربين والقرى التابعة لها لتقليل كثافة الفصول واستيعاب جميع الطلاب لمنع ظاهرة التسرب ويجب أن تبني مدرسة علي الأقل سنويا.
تعيـين بعض خريجي كليات التربية لسد العجز في بعض التخصصات .
تعيـين عدد من حراس الأمن والعمال في المدارس نظراً للعجز الشديد في هذا المجال.
الارتقاء بأحوال المعلمين والإداريين المالية والمهنية ووضع برامج تدريبية لرفع كفاءتهم كل في مجال تخصصه.
تشجيــع المشاركة المجتمعية فالعلاقة بين المجتمع والمدرسة علاقة تأثر وتأثير فكل منهما يؤثر في الآخر ويتأثر به كما يجب تفعيل دور مجالس الأمناء والآباء للنهوض بالعملية التعليمية.
الصحـــة والعـــلاج:-
يجــــب الارتقاء بالخدمات الطبية في مستشفي شربين والوحدات الصحية في القرى مع الأخذ في الاعتبار الاهتمام بالطاقم الطبي والتمريضي وتوفير الميزانية المناسبة لدعم هذا المجال الحيوي.
إعــادة الثقة في ماتقدمه الدولة من خدمات صحية هو احد أهم الغايات المطروحة خاصة إذا علمنا إن تكاليف العلاج علي نفقة الدولة في الخارج أصبحت تعد احد المجالات التي ترهق الميزانية العامة للدولة في السنوات الأخيرة والتي يمكن الاستفادة منها في تطوير البنية التحتية الصحية في البلاد .
كـذلك دعم القطاع الخاص وتفعيل دورة في تقديم خدمة صحية متميزة لأبناء شربين.
ضــرورة توافر الأطباء في كافة التخصصات بمستشفي شربين والوحدات الصحية ، ومتابعة تواجدهم الدائم والمستمر في أوقات العمل.
 الإسكان والبيئة والمرافق:-
حقيقـــة الأمر أن مركز شربين مركز زراعي ليس له ظهير صحراوي يمكن التوسع العمراني فيه لذلك يضطر أبناء هذا البلد للبناء علي الأرض الزراعية ،ولكن هناك بعض المناطق التي دخلت الحيز العمراني في مدينة شربين مثل منطقة حوض العطار المحصورة بين طريق القنطرة والطريق السريع (حوالي 50 فدان) يمكن التفاوض والتعاون مع صندوق التنمية و بنك الإسكان والبنك العقاري لشراء جزء من هذه الأرض وإقامة مشروع لإسكان الشباب بشروط ميسرة دون إجحاف أو تمييز.
ضـــرورة بناء مجمع مصالح حكومية بمدينة شربين يضم المجلس الشعبي المحلي و الإدارة التعليمية والإدارة الصحية وإدارة التموين وإدارة التأمينات والمعاشات ومأمورية الضرائب العقارية والضرائب العامة ومكتب العمل وهناك موقع استراتيجي استراحة رئيس مجلس مدينة شربين بشارع البحر لا تستخدم كثيراً لا أعرف مساحتها علي وجه الدقة ولكنها مساحة واسعة ،ويمكن التخطيط لهذا المشروع جيداً بحيث يكون هناك جـراج أسفلها وتبني بشكل حضاري يليق بمكانة شربين التاريخية وتتضافر كافة جهود الأجهزة السابق ذكرها لإتمام هذا المجمع الضخم لتخفيف الأعباء عن أبناء هذا البلد العظيم.
ضـــرورة السعي لإنشاء وحدة لاستخراج جوزات السفر وتصاريح العمل بمدينة شربين بجوار مركز شرطة شربين في جزء من المبني الذي كان يعرف سابقاً بمباحث أمن الدولة بدلا ًمن سفر أبناء شربين إلي مدينة دكرنس لهذا الغرض.
ضــــرورة بناء مجموعة من المحلات بشارع 23يوليو ملاصقة لسور السكة الحديد كمشروعات صغيرة ومنحها للشباب بشروط ميسرة.
الحفـاظ على النيل ورونقه ومنع تلوثه وعدم إلقاء مخلفات الصرف والمصارف الزراعية فيه خاصة وأن مدينة شربين و قرى الدائرة وبلدان المحافظة تقع على نهر النيل ، ويومياً تحدث تعديات فجة على شريان حياتنا خاصة وأنه كمجرى مائي صار أحد مصادر مياه الشرب لنا .
توصــيل مياه الشرب النظيفة لكل منزل بمركز ومدينة شربين و تطوير محطة مياه الشرب ومخاطبة المسؤلين عن شركة مياه الشرب بشربين بضرورة تطوير هذه المحطة وتشغيلها حسب أحدث المواصفات العالمية من أجل الصحة العامة للمواطن .. ولما لا فبعد أن كانت مياه الشرب مرفق خدمي يتبع المحليات صارت في قبضة شركة قابضة زادت مواردها المالية ومازالت خدماتها كما هي دون تطوير .
تطـــوير عملية نظافة مدينة شربين وأحياءها وقراها ،وتثبيت العمالة المؤقتة،وتدوير القمامة العادية منها والخطرة بالتعاون مع مجلس المدينة والوحدات المحلية ومشاركة المجالس الشعبية والأخذ برأيها كونها أقرب إلى المواطن من إدارته المحلية وتسيير سيارات النظافة بنظام الورديات على مدار اليوم وذلك منعاً لانتشار ا لأوبئة الأمراض سواء صيفاً أو شتاءً .
ضــــرورة استكمال مشروع الصرف الصحي ليشمل كافة أحياء مدينة شربين وقرى وعزب الدائرة
والعمل الجاد على تكامل وتوفير وتوصيل المرافق العامة فى كافة القرى والعزب والمنازل التي لم تصلها هذه الخدمات .. حيث لا يعقل أن يقوم مواطن بصرف كل غالٍ ونفيس من أجل منزل يأويه وأولاده وفي النهاية يجد نفسه محروماً من الكهرباء والمياه والصرف الصحي مثلاً .. ويندب حظه العاثر لعدم تمتعه بتلك الخدمات مثله مثل باقي أهل بلدته.
إيجـــاد صيغة مناسبة للمحافظة على أراضي أملاك الدولة وتطويرها واستثمارها في إقامة مشاريع عامة أو ملاعب بأنواعها للشباب أو إقامة وحدات سكنية عليها يستفيد منها كل أبناء الدائرة الموجود بها تلك الأملاك البحث عن وسائل لبناء مساكن للشباب بقرى الدائرة من خلال التفاوض والتعاون مع بنك التعمير والإسكان والبنك العقاري باستغلال أراضي الدولة الغير مستغلة في دائرتنا وذلك بإيجاد صيغة لهذا التعاون مع تلك الجهات المعنية مما يقلل تكلفة السكن للأسر الجديدة والشباب .. أو منح قروض إسكان من صندوق التنمية وبنك الإسكان والبنك العقاري بشروط وضمانات ميسرة.
ضـــرورة تجميع مواقف السيارات في الساحة الموجودة أسفل الكوبري العلوي لتقليل الزحام في مدخل مدينة شربين.
ضـــرورة إعادة تخطيط كورنيش النيل بشربين وعمل مشاية سفلية من كوبري البحر حتى مساكن الهيمة علي غرار المشاية السفلية بالمنصورة ويكون شارع البحر اتجاهين أحدهما في الجزء العلوي والآخر في المشاية السفلية.
تنشيط الملاحة النهرية وإقامة خط للنقل النهري بين شربين والمنصورة وشربين والقرى الواقعة علي شط النيل
ضــرورة أعادة رصف الطرق داخل شربين ومن شربين للقرى والعزب البعيدة ، التي تنقطع عن العالم في فصل الشتاء بسبب تحول الطرق الترابية إلى أوحال.
أعــــادة تخطيط مدينة شربين مرورياً وإزالة الإشغالات من الشوارع لتخفيف الازدحام في الطرق الرئيسية وتكثيف التواجد المروري والأمني لتحقيق الانضباط بالمدينة.
إن أحسنت فأعينوني وإن أسأت فقوموني
والله من وراء القصد وهو يهدي إلي سواء السبيل
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
د/ عبد المجيد عزت

Advertisements

معلومات عن هذا المرشح

اسم المرشح الدكتور عبد المجيد عزت
صفة المرشح فئات

اضيف بتاريخ: Tuesday, November 8th, 2011 في 19:45

كلمات موقع انتخابات مصر: , , , , , , , , , ,



4 رد واحد to “الدكتور عبد المجيد عزت”

  1. رضا السيد المنير
    01/01/2012 at 21:01

    احنا وراءاك يا دكتور ويارب يوفقك ويعينك ان شلء الله

  2. هاجر
    28/11/2011 at 20:49

    ربنا معاك وان كنت حقا تريدمساعدتنا ونقلنالمكانتناالطبيعى وسط البلاد المتقدمة وتريد تحقيق هذا الكلام حقا فاربنا معاك ويساعدك ويوفقنا ونكون سند ليك

  3. محمود حبيب
    19/11/2011 at 19:41

    هل الدكتور فئات كما يغلب ظني .. أم مستقل أم ماذا ؟؟؟

  4. عمر رضا
    16/11/2011 at 06:42

    اذ كان الفعل مثل الكلام فانا اول الموئيدين واكثر الله من امثالك

اترك تعليقاً وعبر عن دعمك لهذا المرشح

Advertisements

البوم صور حملة المرشح الانتخابية

الآن على موقع انتخابات مصر 2015

الوصف

موقع الانتخابات المصرية اسماء مرشحي مجلس الشعب محافظة الدقهلية برامج و اخبار المرشحين