الاستاذ / حمدي فاضلي

مرشحي مجلس الشعب| الشرقية | دائرة فاقوس

الاستاذ / حمدي فاضلي

هو دا حلمنا نرشح شاب مننا

=======

الاصلاح الاجتماعي والاصلاح السياسي .
1- تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية بين المواطنين :فإن الهدف الرئيسي للثورة كان تحقيق العدالة الاجتماعية وهو ما سيتحقق عن طريق القضاء علي المظالم الاقتصادية كالبطاله وغلاء السكن وغلاء المعيشة وعن طريق الشفافية ومبدأ المسائلة وليس الهدف او القضية قاصرة علي الاصلاحات السياسية فقط .
وفي ظل المرحلة الانتقالية التي تعيشها البلاد والتركيز علي الاصلاحات السياسية غابت الاصلاحات الاجتماعية مما تسبب في شعور الاغلبية بأن الثورة لم تقدم جديد ولم تنقذ الفقراء والمهمشين الذين يسعون الي حياه كريمة تتوافر فيها سبل الحياة الادمية وأصبح من الضروري الابنتعاد عن الشعارات الرنانة التي لم تعد تطرب احداً.
وضع حزمة من التشريعات الاجراءات الفعلية السريعة التي ستقودنا الي اصلاح اجتماعي حقيقي لان في حالة عدم وجود اصلاحات اجتماعية بالتوازن مع الاصلاحات السياسية سوف نشهد انتكاسة للثورة ولنبحث لنا عن ثورة جديدة تكون طوق النجاه للجياع والمهمشين .
2- تفعيل دور وزارة التخطيط وتوسيع دورها وانشطتها بشكل كبير :
يكون من اهم ادوارها هو التفكير في متطلابات الفرد من يوم مولده الي يوم وفاتة كل فرد من افراد الوطن علي حدي .
وذلك من خلال تشكيل فريق عمل متكامل يعمل للمستقبل وخاصة ان المادة 119 من القانون تقول ( ان هيئة التخطيط العمراني لها مهمة محدده وهي ان تضع مخططاًَ قومياً استراتيجياً ) هذا العمل يقوم علي اساس علمي دون اجتهادات ولا وجهة نظر وزير او رئيس انما علي اسس علمية يبني عليها حتي يكون هناك ترتيب لأولويات تنمية الوطن فمئلاً توشكي لم يكن اختيارها من خلال رؤية كاملة للوطن فلم ينظروا الي الصحراء الغربية والشرقية وسيناء وغيرها وما تتطلبها من تنمية ولم تكن هناك منظومة او استراتيجيه واضحة لهذا الوضع فلم تكن تشكي هي المرحلة الاولي في الاولويات انما تاتي ربما في المرحلة الثالثة او الرابعة
زيادة موارد الدوله وذلك عن طريق :
1- زراعة الصحراء وتعميرها :-
وذلك ليس صعباً ولكن من الممكن بالوسائل العلمية الحديثة وتفعيل دور وزاره الزراعة ويسند اليها هذا المشروع وتكون هي صاحبة الريادة ولها ان تشرك معها ما تري من جهات او اشخاص اخرين ويتم التنسيق بينها وبين جامعات وكليات الزراعة في الدوله
2- تحليه مياه البحر واللوجستيات :-
تحلية مياه البحر : عن طريق التحليل الكيميائي او الكهربائي لتوفير المياة اللازمة للزراعة وهذا المشروع احمل فكرتة واطرحة من خلال برنامجي وأطالب بأن يكون مشروعاً قوميا تبدأ به الدوله الحديثة لتنمية موارد الدوله وزياده دخلها .
وهذا ليس درباً من دروب الخيال فنحن قادرون علي ذلك بفضل ابناء مصر المخلصين من امثال الباحث والدكتور / محمد سيف الدين كامل الذي تمكن من اختراع جهاز تحلية مياة البحر وان هذا الجهاز المأمول يعمل علي انتاج مليار ونصف المليار مكعب من المياه سنوياً اي ان نهراً جديداً يمكن ان يجري وسط اراضينا بعد حوالي خمس او اربع سنوات فلابد ان نعرض فكرتة واختراعة علي المختصين وتنفيذها .
فهدفي من وراء ذلك هو النمو المباشر والسريع والذي يقابه نمو بشري سريع مما يضعف الدوله من مواكبة وتلبية متطلبات الدوله لسد حاجيات مواطنيها بالشكل المرجو من الدوله (لأن المورد ثابت والانفاق يزيد مما يجعل تحقيق اي مشروع تنموي معرض للفشل ).
اللوجيستيات بمعني :- انة علي سبيل المثال فإن محور قناة السويس بمفردها كفيل بأن يقيم دولة كاملة راقية المستوي ويجعلها تعيش في رغد هناك مناطق كثير مثل ( سنغافورا قامت علي خدمات السفن والخدمات تصل هنا الي مناطق صناعية والتخزين وتوفير الأكل والمشرب للسفن وبيع المنتجات المحلية والمطلوبه والمرغوبة في عملية تبادل السلع وغير ذلك من الخدمات الأخري فمحور قناة السويس لا يضاهية ولا ينافسة اي محور علي مستوي العمل لسهولة المرور والموقغ المتميز .
( اللوجيستيات ) مثل محور قناة السويس في السويس والاسماعيلية وبور سعيد هذا المحور محور تنموي في غاية الاهمية
اولاً:- هو مدخل سيناء من ناحية الوادي
ثانياً:- امكانياته هائلة ثم البحر الابيض ايضاً محور آخر .
3- الدفع بالشباب وقوتهم وقدرتهم في هذا المشروع القومي عن طريق التعيين والتثبيت في وظائف تأمن لهم مستقبلهم داخل إطار هذا المشروع وجعل نسبة علي الانتاج تضاف الي رواتبهم فقد صدق القائل حيث قال ( لكي يكون البيت عزيزاً وله قيمه عندي لابد ان ابنيه بيدي ) .
4- ترشيد انفاقات الدولة : في كافة القطاعات والحاجيات وعلي سبيل المثال وليس الحصر جعل هناك حد اقصي للأجور وحد ادني وعمل نسبة علي الانتاج وفي القطاعات الخدمية يكون حساب النسبة علي الخدمة التي تم انجازها لزيادة عجلة الانتاج والفرق بين الاجور بعد التوزيع العادل يتم تخصيصها للمشاريع القومية ذات النفع العام مثل ( مشروع زراعة الصحراء وتحلية مياه البحر ) .
* وكذلك إعادة النظر في قضية الدعم الذي يخصصله 150 مليار جنية مصري منهم 35 مليار جنية لبند الغذاء وتحتاج لأعادة التوزيع حتي يذهب لمستحقية والباقي يقدر بتسعين مليار لتدعيم مصانع الحديد والطوب سواء بالغاز او السولار وفي النهاية تربح هذه المصانع المليارات وتبخل في منح العمال حقوقهم .
5- زيادة حصة مياه النيل : وذلك من خلال اقامة مشاريع مع دول حوض النيل فنحن نقسم معهم في 5% من مياه النيل وهناك 95% من مياه النيل ضائعة يجب ان نحصل ولو علي 2% من هذه المياه
6- الري بالخلايه الشمسية :
من خلال تطوير البنية الاساسية للري والصرف والاعتماد علي الوسائل الحديثة مثل الري بالحلايه الشمسيه التي تستخدم في ضخ المياه مما يعتبر ثوره علمية في مجال الري وقد تم تجربتها بنجاح في الفيوم .
7- لزيادة الموارد ايضاً جمع التبرعات واموال الزكاة بإصدار صك بمائة دولار للمصريين بالخارج فهناك عشرة ملايين مصري في الخار ج يكون لدينا مليار دولار .
وكذلك حث وتشجيع القادرين علي التبرع فنسبة الزكاه وحدها تمثل 2.5 % من الدخل القومي الكلي ويمكن استخدام هذه الاموال لانشاء المشروعات القومية ويكون ذلك عن طريق جهه مخصصه ومعلومة وتحت اشراف الازهر الشريف .

Advertisements

معلومات عن هذا المرشح

اسم المرشح الاستاذ / حمدي فاضلي
صفة المرشح فئات

اضيف بتاريخ: Tuesday, November 1st, 2011 في 14:28

كلمات موقع انتخابات مصر: , , , , , , ,



8 رد واحد to “الاستاذ / حمدي فاضلي”

  1. قاسم محمد
    12/11/2011 at 21:53

    كنا نود ان يكون لدينا الوقت والمال لكى نساندك لتحقق للبسطاء الامال

  2. قاسم محمد
    12/11/2011 at 21:36

    الاخ والصديق حمدى فاضلى ذو الاخلاق الرفيعة ان ترشيحك فخر لى كزمميل وصديق فارجو انيوفقك الله

  3. محمد احمد عبد الرحمن
    05/11/2011 at 17:00

    عيد سعيد عليكم وكل سنة وانتم طيبيين

  4. محمد احمد عبد الرحمن
    05/11/2011 at 16:58

    ربنا معاك ويوفقك ان شاء الله واكيد كلنا معاك شباب وكبار

    وبفضل وكرم الايام المباركة ربنا ينصرك باذن الله

    وكل عام وانت واهل الدائرة كاملة بخير ان شاء الله

    (ابو كريم ) الطويلة فاقوس

  5. محمود حسن محمد
    03/11/2011 at 23:28

    اذااذا كانت النية صادقة بماتناولته فىبرنامجك من اصلاحات على اسس علمية فان الله يكون لك الموفق والنصير

  6. محمود حسن محمد
    03/11/2011 at 23:16

    ان البرلمانى الناجح هو من يضع روية مستقبلية ويلبى متطلبات المجتمع وذلك من خلال برنامجه الانتخابى وهوما لمسته من خلال برنامجك ونتمنى لك النجاح والتوفيق صديقك المخلص محمود حسن محمد وجارك العزيز

  7. محمود حسن محمد
    03/11/2011 at 23:07

    اااالله معك

  8. سامي عبدالرحمن محمد
    01/11/2011 at 21:22

    هذا الرجل اعرفة جيد وتنطبق عليه المقوله ( الرجل المناسب في المكان المناسب فله طموح والروئي التي ترتقي بالوطن ومحافظة الشرقية ومركز فاقوس وابناء الدائرة الكرام الذين هم عماد هذا الوطن وبناة رشده وتقدمة فهيا سر علي بركة الله ونحن معك

اترك تعليقاً وعبر عن دعمك لهذا المرشح

Advertisements

البوم صور حملة المرشح الانتخابية

الآن على موقع انتخابات مصر 2015

الوصف

موقع انتخابات اسماء مرشحي مجلس الشعب المصري دوائر محافظة الشرقية والزقازيق