مرشح الرئاسة 2012 حازم صلاح ابو اسماعيل

مرشحي الرئاسة | مرشحي الرئاسة 2012 حازم صلاح ابو اسماعيل

حازم صلاح أبو إسماعيل

القانون المصري الحالي متوافق مع الشريعة الإسلامية

===========

قال الشيخ حازم أبو إسماعيل المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة 2012 والمحسوب على التيار السلفي إن برنامجه الانتخابي الذي سيترشح به لا يحمل الطابع الديني، لكنه يتماشى مع أن الشعب المصري يرفض الأمور المحرمة الفجة مثل صناعة الخمور والملاهي الليلية، مشيراً إلى أن مرشحي الرئاسة الذين يعتبرون منصب الرئيس دينيا وليس سياسيا يجهلون الفكر الإسلامي الشرعي – على حد قوله-.

وعما إذا كان سيقوم بإعادة هيكلة القانون المصري بما يتوافق مع الشريعة ، أجاب :”القانون المصري تمت مراجعته بالكامل من هيئات رسمية في أوائل الثمانينات ، وتم إقرار مسودة للقانون المصري بعد تنقيته مما يخالف الشريعة وذلك وفق طرق دستورية وقانونية معتمدة. ونحن من الأصل لسنا بعيدين عن تطبيق الشريعة ، والمسألة مسألة ثقافية بالأساس ، فنحن نتحدث عن مبادئ الشريعة وهي المرجعية الأساسية للقوانين والتشريعات ، والشريعة في هذا الشأن عبارة اتجاهات وآراء كثيرة جدا ، لكن ما أسعى إليه هو قانون على أعلى مستوى فني من حيث القانون الحديث ، لكن موضوعه ومادته أنه يتبرأ من كل ما يخالف الشرع لأن شعب مصر يرفض كل ما يخالف الشريعة”.

ورفض أبو إسماعيل إقامة الدولة الدينية وتطبيق الحدود بشكل فوري دون أن تستكمل شروطها.. وقال في حوار صحفي مع جريدة “الشرق الأوسط” اللندينة :”أنا ليبرالي جدا ، وعندي رغبة في التفتح والانطلاق وعدم التقيد ، وأميل للحيوية الفكرية، وإذا كانت الليبرالية تعني الانفلات من الشرع والدين فهي فئة ضالة والعكس صحيح، وإذا كانوا مع إنفاذ المحرمات وتحدي شرع الله فهو شيء غير مقبول”.

وحول موقفه من القنوات الفنية والترفيهية، وهل سيقوم بغلقها في حال وصوله للرئاسة قال: أنا مع أن تتنفس البلاد قدرا غير محدود من الحرية، ومع ممارسة المصريين لحريتهم السياسية بشكل حر وسلس، لذلك فلن يكون هناك منع لأي قناة أو وسيلة إعلام، ما دامت تلتزم بالآداب والأخلاق العامة، لكن سنمنع المواقع الإباحية وفق حكم قضائي.

وأكد أبو إسماعيل، الذي يحتل المركز الرابع في استفتاء يجريه المجلس العسكري بمصر على صفحته على موقع “فيسبوك” حول مرشحي الرئاسة، أن وضع المسيحيين في مصر أفضل بكثير من وضع المسلمين في الولايات المتحدة ، وقال “إن كل ما يقترحه المسيحيون بشأن المادة الثانية من الدستور أقل بكثير مما تمنحه لهم الشريعة الإسلامية”.

وحول فرض الجزية على المسيحيين قال: “الجزية هي علامة عدل ، وهي ثمن عصمة دم المسيحي وعنقه من الاشتراك في الحروب بجيش المسلمين حتى لا يظن البعض أن الإسلام يورط غير المسلمين في حروب يدفعون فيها حياتهم من أجل الأهواء الإسلامية. وإذا اختاروا عدم دفعها والدخول في الجيش فهم قطعا أحرار فالإسلام لا يجبر أحدا على شيء”.

وأشار إلى أنه في حال فوزه برئاسة الجمهورية فإن التعامل مع المسيحيين “سيكون مثلما تتعامل الولايات المتحدة وفرنسا مع أقلياتها ، ولن يحدث أبدا أن ننتقص من حقوق المسيحيين المادية أو التعليمية أو التجارية ، ورغم كل ما يشاع عن وجود توتر بين الطرفين “المسلمين والمسيحيين” فإن وضع المسيحيين في مصر أفضل بكثير. وحل جميع المشكلات المثارة حاليا لن يكون إلا بتطبيق العدل وأن يحاسب المحرض ، لكن المشكلة تكمن في الطبطبة على الطرفين”.

وعن بناء الكنائس أشار أبو إسماعيل إلى أنه لا توجد مشكلة أصلا في بناء الكنائس، والمشكلة في بناء المساجد، فلا توجد زيادة عددية في المترددين على الكنائس مثلما يحدث في المساجد.
وقال: “أعتقد أن المسيحيين لن يرضوا بتطبيق قانون العبادة الموحد، لأنه سيخضع الكنيسة للدولة من حيث الرقابة على مصادر الأموال التي تتلقاها ومواعيد الإغلاق، كما سيزيد من سيطرة الدولة على المساجد”.

وفسر أبو إسماعيل تسارع التيارات الإسلامية إلى إنشاء أحزاب سياسية لها عقب الثورة بـ”عدم وجود ضمانات كافية تتيح لهم الفرصة في المستقبل لإنشاء أحزاب من جديد ، خاصة بعد المنع الذي عانوا منه طوال الثلاثين عاما الماضية لذلك فالجميع يحاول الآن أن يضع له قدما في المجال السياسي”.

ويرى حازم أبو إسماعيل أن فرصته في الفوز بمقعد الرئاسة غير مشكوك فيها إذا كانت الانتخابية نزيهة، قائلا: “أنا جزء أصيل من الشعب وأغوص في أعماقه، وليس لي أي انتماء سياسي أو آيديولوجي”، مشيراً إلى أن لا يهتم بحسابات المرشحين، لكنه يراهن على رسالته التي يحملها ومدى عزمه وصدقه العميق فيها -على حد قوله-.
في إجابة عن سؤال: هل سيتم تطبيق الجزية على المسيحيين؟.. قال المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المصرية الشيخ الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل إن “الجزية هي علامة عدل، وهي ثمن عصمة دم المسيحي وعنقه من الاشتراك في الحروب بجيش المسلمين، حتى لا يظن البعض أن الإسلام يوّرط غير المسلمين في حروب يدفعون فيها حياتهم من أجل الأهواء الإسلامية”.

إلا أن إجابة “أبو إسماعيل” لفّها شيء من الغموض عندما أضاف “إذا اختاروا عدم دفعها – الجزية – والدخول في الجيش فهم قطعا أحرار، فالإسلام لا يجبر أحداً على شيء”.
لم تُبيّن تلك الإجابة ما إذا كان المقصود استعراض تاريخي لأسباب دفع الجزية في أيام الفتوحات الإسلامية، أم أن المقصود بالإعفاء من الجيش في حالة دفعها، أنه ينطبق على الحاضر أو على المستقبل إذا قدر له الفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

حازم يعد أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين وهو نجل البرلماني الشهير الراحل الشيخ صلاح أبو إسماعيل صاحب واقعة صفع وزير الداخلية الأسبق زكي بدر في مجلس الشعب (البرلمان).
وفي الحوار الذي نشرته “الشرق الأوسط” اللندنية اليوم الاثنين، سألته: كم مسيحيا وإمرأة سيتم اختيارهم وزراء في حال فوزك؟.. قال أبو إسماعيل: لن أزين حكومتي بوزراء من دون حاجة لهم لمجرد أنهم ممثلون عن المرأة والمسيحيين.

وتحدث عن بناء الكنائس مؤكدا أنه “لا توجد مشكلة أصلا، والمشكلة في بناء المساجد، فلا توجد زيادة عددية في المترددين على الكنائس مثلما يحدث في المساجد”.

وكشف عن خطط لتطوير المادة الثانية من الدستور والمسماة مادة الشريعة الإسلامية بقوله “كنا نقبل بتلك المادة في النظام السابق الذي أسقطته ثورة 25 يناير، فهي مادة تحمل أوجها كثيرة ولابد أن تكون صريحة بشكل لا يمكن الالتفاف حوله، خاصة أنها تعرضت للتطوير وفقا للأهواء السياسية، وكل ما يقترحه المسيحيون بشأنها أقل مما تعطيه لهم الشريعة الإسلامية”.

وصنّف حازم أبو إسماعيل نفسه ضمن الليبراليين بقوله “أنا ليبرالي جدا، وعندي رغبة في التفتح والانطلاق وعدم التقيد وأميل للحيوية الفكرية. وإذا كانت الليبرالية تعني الانفلات من الشرع والدين فهي فئة ضالة والعكس صحيح، وإذا كانوا مع إنفاذ المحرمات وتحدي شرع الله فهو شيء غير مقبول”.
أكد حازم صلاح أبو اسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه سيحصل على أصوات جماعة الإخوان المسلمين، وقال ”أن أعبر عن جسد الجماعة رغم انتمائي المعنوي فقط للإخوان.. أنا من مرشحي التيار الإسلامي؛ لحما ودما، وسأحصل على أصوات الإخوان”. وكان الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية والذي يعد المؤسس الثاني لجماعة الإخوان بمرحلة السبعينيات، قد أكد في وقت سابق أنه سيحصل على تأييد أعضاء الإخوان المسلمين، بداية من الشباب وصولاً للمرشد العام للجماعة، الدكتور محمد بديع. وأشاد أبو اسماعيل، الحاصل على الترتيب الرابع في استفتاء المجلس العسكري بشأن مرشحي الرئاسة على الـ”فيس بوك”، في حواره لبرنامج ”الحياة اليوم” على قناة الحياة، مساء الاثنين، بأبو الفتوح كمرشح للانتخابات، إلا أنه في الوقت ذاته أعلن اختلافه معه في المنهج، حيث اعتبر أبو اسماعيل أن الإسلام يعد منهجه وعقيدته في الحياة بالكامل، وهو ما يختلف فيه مع أبو الفتوح فيما يخص بعض السياقات والمصطلحات التي يستخدمها الأخير. وقال أبو اسماعيل أن برنامجه الانتخابي يرتكز على ثلاثة محاور؛ الأول يتعلق بإدارة الدولة، مؤكدا أن المشكلة الرئيسية لمصر تكمن في الإدارة، قائلاً: ”في مصر نملك كثير من المؤسسات والمراكز البحثية، إلا اننا لا نملك هيئات التنسيق بين جميع المؤسسات والهيئات في الدولة”. وعن المحور الثاني أشار أبو اسماعيل إلى أنه يستهدف تحرير البشر، موضحاً أن المقصود من ذلك أن يتم صناعة منظومة أساسها البشر يتوافقون مع العمل ومؤهلون له في جميع المجالات سواء الإعلام أو الأزهر وجميع الهيئات النظامية، والمحور الثالث يكمن في الإرشاد القومي الذي يصنع البشر في منظومة متكاملة، مؤكدا أنه سيتم صناعة هذه المنظومة بدون صنع قوالب جاهزة لعقول الشعب المصري، بل من خلال العمل على إعمال التفكير والنقاش بين المواطنين، مدللا بتجارب في الولايات المتحدة، تهدف إلى طرح الأفكار والمقترحات المجتمعية ونقاشها علنية. ورداً على قبول أبو اسماعيل لتعدد العقائد، أكد المرشح الذي يدعمه التيار السلفي في مصر، أن الإسلام مبني على قبول العقائد المختلفة والتعايش بينها، مشيرا إلى أنه ضد الإقصاء أو الاختيار على أساس الدين أو العقيدة في تولي المناصب، قائلاً: ”الكفاءة يجب أن تكون المعيار الأساسي في الاختيار”. وفيما يتعلق بالتعامل مع المسيحيين في المجتمع، أكد أبو اسماعيل أن المسيحيين مواطنين مصريين، مشيرا إلى أن العقيدة المسيحية تحرم الزنا والربا؛ مثل الإسلام.

وشدد على إنه يريد أن يصنع ”ومضة تاريخية” خلال أربع سنوات، يتزاحم فيها الناس بالبلد، مؤكداً على أنه يرفض كافة صور التشدد. كما أوضح حازم صلاح أبو اسماعيل أنه ينوي اختيار نواباً ثلاثة في مجالات مختلفة، حال فوزه في الانتخابات الرئاسية القادمة، مشدداً على أهمية منصب النائب قي إدارة البلاد.

Advertisements

معلومات عن هذا المرشح

اسم المرشح مرشح الرئاسة 2012 حازم صلاح ابو اسماعيل
صفة المرشح فئات

اضيف بتاريخ: Wednesday, August 24th, 2011 في 14:42

كلمات موقع انتخابات مصر: , , , , , , , , , , , ,



582 رد واحد to “حازم صلاح أبو إسماعيل”

  1. mohamed el masry
    15/05/2012 at 21:04

    انا ارشح حازم ابو اسمعيل حتى يتم توليه راسه الجمهوريه

  2. د. اسيه
    05/05/2012 at 13:05

    اسجل اولا احترامي الشديد لفضيله الشيخ ..لكن نفسي اسأل شويه اسئله:
    ما هي الامكانيات والمؤهلات الشخصية في الشيخ حازم والتي تؤهله لرئاسة مصر …؟؟؟ ده مش مركز عمدة ولا محافظ ولا رئيس جامعة او نقابه .. عنده ايه غير قال الله وقال الرسول .( وهذا بالطبع يكفيينا احنا المصريين ( مسلمين ومسيحيين )لكن ..عنده ايه تاني يدير به دوله منتظر منها ريادة العالم العربي والاسلامي والافريقي؟؟؟؟
    اليس من الاسلام وضع الرجل المناسب في المكان المناسب ؟؟؟

    ان كانت المسؤليه مغرم لا مغنم … ليه انت وانصارك معندكمش مانع تموتوا الناس علشانها؟؟؟
    من اين لكم هذا الانفاق الهائل ؟؟؟
    اذا كان من التبرعات … طيب ياريت تستغل ثقة المتبرعين وتنفق هذا المال في اوجه استحقاق كثيرة ترفع قدرك عند العبد وعند الرب .
    فضيله الشيخ مكانتك الدينية اكبر من الدور السياسي الذي اعتقد انه كبير جدا عليك وفوق امكانياتك .. عفوا .. هذا رأيي

  3. موووونى
    23/04/2012 at 10:15

    الله يكرمك يارب ويوفقك وتنجح يارب ياشيخنا

  4. LEMO
    22/04/2012 at 13:29

    كفاية كذب
    الكاذب الأول ( البلكيمي )
    الكاذب الثانى ( صلاح أبو اسماعيل )
    للأسف أن يأتى الكذب من هؤلاء
    حسبى الله ونعم الوكيل

  5. امة الله
    22/04/2012 at 12:25

    الهم انصر الاسلام و المسلمين
    و يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
    ان شاء الله ابو اسماعيل رئيسا لجمهوريتنا

  6. امة الله
    22/04/2012 at 12:21

    نبيعك ان شاء الله

  7. امة الله
    22/04/2012 at 12:20

    الهم انصر الاسلام و المسلمين نبيعك يا ابو اسماعيل و حازمون ان شاء الله

  8. وائل عبد الفتاح
    21/04/2012 at 23:07

    منصور يا حازم ان شاء الله عايزنها اسلامية

  9. الدشناوىمحمد فاوى
    20/04/2012 at 22:17

    منصرن ان شاءالله

  10. محمد
    20/04/2012 at 21:05

    سنحى كراماباذن الله

  11. يوسف الخولى
    20/04/2012 at 17:48

    اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان ينصر شيخنا الفاضل حازم صلاح ابو اسماعيل

  12. ابراهيم الوليلى
    20/04/2012 at 10:36

    اللهم ولى امورا خيرا ولا تولى امورا شرارا

  13. محمد فاوى
    20/04/2012 at 00:53

    الله موفق

  14. محمد فاوى
    20/04/2012 at 00:47

    الهم انصر الاسلام واعزالمسلمين

  15. سارة
    19/04/2012 at 21:46

    الله يوفقك ياحازم ابو اسماعيل
    يحيا العلم ويحيا الدين يحيا حازم ابو اسماعيل
    الجنسية الجنسية دي موامرة امريكية
    اسلامية يامصر انشاء الله رغم انف الحاقدين

  16. محمد احمد
    19/04/2012 at 20:34

    ماذاكانت تسافر والدته الى الخارج!‌‍!!!!!!!!

  17. محمود نورالدين
    19/04/2012 at 20:28

    اوجه كل الشكر للوليهاالامريكة على جميع الحقئق التى اسبتت ان ام حازم امريكية الجنسيه واارجو ان الريس الذى ثوف يحكم مصر يرعى الله فى الشعب ويكون دعم للخير والعداله وبالله التوفيق

  18. محمدأيمن
    19/04/2012 at 11:24

    Hi hazem

  19. الاسوانى
    18/04/2012 at 21:06

    اذا كان ابو اسماعيل رفض رفض قرار اللجنة العليا بأستبعادة من الانتخابات وامر انصارة بلاعتصام فكيف سيحكم مصر

  20. الاسوانى
    18/04/2012 at 20:58

    الكرسى كبير على ابو اسماعيل

  21. الاسوانى
    18/04/2012 at 20:55

    محمد العمدة ( جمال عبد الناصر هذا الزمان وتمنا ان يكون حاكم مصر )

  22. يوسف
    18/04/2012 at 20:52

    لاسلفى ولااخوانى

  23. ابو هاجر المصري
    18/04/2012 at 18:02

    ربنا يوفقك يا شيخ حازم يا رب وينصرك على القوم الظالمين وتعدي المحنة اللي انت فيها على خير

  24. ام اسلام
    18/04/2012 at 17:11

    اللهم النصر لرجل الحق والعدالة رجل الاسلام حازم ابو اسماعيل

  25. ام اسلام
    18/04/2012 at 17:08

    اناارشح الشيخ حازم صلاح ابواسماعيل للرئاسةربناينصره رجل الحق رجل الاءسلام اللهم النصر اللهم العزةوالكرامة

  26. الرائد : محمد عصام
    18/04/2012 at 01:09

    انتو ما فهمين شى خالص ي جدعان

    حازم ابو اسماعيل عميل لـ دولة قطــر
    طب سؤال ؟

    دلوقتى حازم ابو اسماعيل محامى حلو

    جاب 80 مليون جنية دعايا منين

    و دلوقتى معا كام

    يعنى عاوزين تقنعونى ان حازم ابو اسماعيل يجيب من المحامة –> 80 مليون جنية ؟

  27. اسلام ابراهيم
    17/04/2012 at 19:21

    اللهم ول مني صلح وادعوالله ان يكون ابواسماعيل فاللهم وفقه

  28. سامح عوضين
    17/04/2012 at 18:25

    إعلان هام لكل من يتحدث عن الفلول و عصر الخائنين جائزة مالية لمن يعرف كم من كان يحكم مصر خلال 30 سنة

  29. سامح عوضين
    17/04/2012 at 18:25

    إعلان هام لكل من يتحدث عن الفلول و عص الخائنين جائزة مالية لمن يعرف كم دمر عقل مفكر في مصر على يد العلامة المخلوع

  30. سامح عوضين
    17/04/2012 at 18:16

    وفقك الله يا شيخ حازم و لكل من ينتقد كفاية بلاهة اتحكمنا 30 سنة من يهودي و اتكتمنا الآن أصبح لنا رأي في فلان و علان و مين يقول انك إسلامي و لا غير إسلامي من يحاربون الدين علنا ليل نهار و لا من صرح بها أنني مسلم النفاق لن ينفع يوم القيامة و مهما كان المرشح الإسلامي فعنده ضمير لن يهرب فلوس البلد خارجهايعد بيعها لليهود

  31. اسماعيل يسرى
    17/04/2012 at 14:43

    انا بتمنى ان يحكم مصر حاكم يطبق شريعة الله عزوجل ولكن المرشح الذى يبداء حكمة بكذبة ويصر عليها على الرغم من انة يعلم ان امه من اصل امريكى فمثل هذا المرشح لايصلح لادارة شؤن البلد لان ما تم بناءه على باطل فهو باطل يامن يطلقون عليه شيخ اتقى الله فى هذا اللقب لانك لا تستحقة

  32. حمدى حسن على سرور
    17/04/2012 at 13:16

    السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة……………………………………..تحذيرخطيرجدا”جدا”……………………..بشاءن الشيخ حازم صلاح ابواسماعيل ……….لو كان فعلا”والدة الشيخ حازم امريكية لماارسلت امريكابرقياتها الى المسؤلين فى مصر يفيد بذلك لانها تتعارض مع مصالحهاومصالح اسرائيل بل على العكس كانت امريكاتفرح بذلك وتخفى خبر جنسية والدةالشيخ حتى ينجح فى الانتخابات وهذا لم يحدث ودة معناةكذب امريكا الحقيرة الحاقدةوحريصة كل الحرص على اسقاط الشيخ ابو اسماعيل ولهذا ارسلت هذا الخبرالكاذب العارى من الحقيقة ولكن اللةاظهرالحقيقة الايادى الخفية امريكا واسرئيل وطنطاوى وعمر سيلمان والخونة يريدون عمر سيلمان ان ينجح فى الانتخابات وهذا المشهد يشبة ان الشيخ ابو اسماعيل فى الصحراءوسط مجموعة من الذئاب ونحن ال80مليون مصرى على بعد امتار نشاهد الموقف فهل ننقذالشيخ حازم ونقتل الديابةوالذئاب وننصر الحق ام نكتفى بالمشاهدة الذئاب تاكل وتنهش الحرية والكرامة التى تتمثل فى روح الشيخ حازم ابو اسماعيل………..اترك الاجابة والقرار لكم…..شكرا”

  33. رجب محمد
    17/04/2012 at 11:19

    الله يوفق الشيخ حازم اما عن رايه في الجزيه داراي سديد
    وبالنسبه للي مش فاهمين ذلك نقول لهم انها تدفع عند عدم المشاركه في القتال بجانب المسلمين وعند المشاركه تعفي منهم -وهي عباره عن اموال رمزيه يدفعها الكتابي ويعفي منفعها النساء والاطفال والشيوخ والغير قادر علي القتال-وهذا هو مفهوم الجزيه 0000

  34. اكرم حمدى
    17/04/2012 at 03:44

    على فكرة لاينفع حازم ابو اسماعيل ولا ينفع الشاطر // عايزة اسأل سؤال كانوا فين قبل الثورة او بعدها ؟؟؟؟؟؟؟؟ حد يجاوبنى ومش هينفع للبلد دى الا عمرو موسى // او احمد شفيق

  35. سمسم
    17/04/2012 at 01:21

    سنحيا كراما مع الشيخ حازم او غيره باذن الله

  36. محمودمحمدامين محمددسوقى
    16/04/2012 at 21:12

    اللهم انصرالاسلام واعزالمسلمين ونصر الشيخ محمدحازم ابو اسماعيل فى كل محنه هو فيها \\\قال رسول الله صلى الله عليه وسلم \\لايغير الله ما بقومن حتى يغيرو من انفسهم \\صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم\\\

  37. عادل حسنى
    16/04/2012 at 16:46

    والله لا نجد افضل من هذا الرجل ويكفى انه سوف يطبق شرع الله فينا وعليه فإنه يتقى الله فينا وان هذا الرجل لديه مشروع للنهوض بمصر من اسفل السافلين الى اعلى عليين وادعوا الله ان يعينه على هذا المنصب وان يحميه من الكائدين (حازموووووووووووووووووووون )والله الموفق ولا رب سواه

  38. محمد صلاح عبد المطلب
    16/04/2012 at 11:47

    اللهم ولى علينا الشيخ حازم ابو اسماعيل فانا ارى انة اهل لرئاسة مصر

  39. dodykoko
    16/04/2012 at 09:57

    لايصلح الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل رئيس للجمهورية لانه لم يظهر على الساحة ايام الثورة ولا بعد الثورة وماظهرش اوى الا عشان يبقى رئيس للجمهورية دة غير انه كداب ومنافق وبعد ماقالوا لانطمع فى الرئاسة بيجرى دلوقتى وراها بالمشوار بحجة ان دة لمصلحة مصر لكن الحقيقة هى لمصلحته الشخصية ولو مسك الحكم رئيس اخوانى او سلفى مصر هاتبقى افغانستان او صومال تانية انشاء الله

  40. اميرة
    15/04/2012 at 19:36

    حازم ابو اسماعيل مينفعش وسدأونى هيستبعدو من الانتخابات ولو محصلش كده مبقاش انا اميرة

  41. اميرة
    15/04/2012 at 19:33

    على فكرة لاينفع حازم ابو اسماعيل ولا ينفع الشاطر // عايزة اسأل سؤال كانوا فين قبل الثورة او بعدها ؟؟؟؟؟؟؟؟ حد يجاوبنى ومش هينفع للبلد دى الا عمرو موسى // او احمد شفيق

  42. الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل
    15/04/2012 at 19:17

    نسال الله ان يوفق الشيخ محمد حازم ابو اسماعيل وان يحفظه

  43. ام عائشة وعمر
    14/04/2012 at 18:05

    اللهم انصر الشيخ حازم على من عاداة

  44. دودي شاهين
    14/04/2012 at 17:33

    ربنا معاك وينصرك ياشيخ حازم

  45. عبدالله نصار
    14/04/2012 at 16:27

    ربنا يوفقك يا دكتور حازم
    وانا وعائلتي وابناء الجيزة يؤايدون الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل رأيسا لجمهورية مصر العربية

  46. إنسان يحترم نفسه
    14/04/2012 at 14:54

    إذا كان المصرين زى الأستاذة بسنت حسن أمال بتوع تل أبيب عاملين إزاى ؟!
    أحب أؤلك حاجة ياست بسنت من حأك تأولى كدة واكتر لأنك متضررة من الأسلام
    أنتى وأمثالك من الطفيليين على الفكر الغربى بتتسولوا أفكاركم من فتات
    موائد الفكر المناهض لدين الأسلام عشان كدة من حأك تأولى كدة وأكتر

  47. على شعراوى
    14/04/2012 at 14:53

    اتنمى من الله عز وجل ان يوفق الحاكم الثادم لمصر وان يحكم بحكم الله وان تكون مصر انانه فى عنقة ويعدل بين الناس المسلم والمسيحى وجميع الاديان

  48. احلام
    14/04/2012 at 12:03

    نحن معك ياشيخنا ومبروك برائه والدتك من انها حاصله ع الجنسيه الامريكيه

  49. احلام
    14/04/2012 at 12:00

    الله ينصرك يا شيخ حازم

  50. ايه
    14/04/2012 at 11:58

    نحن جميعا معك ياشيخ حازم ونتمنى انك تكون رئيسا لنا

  51. معاذ
    13/04/2012 at 19:22

    ربنا يوفقك ياشيخ حازم ان شاء الله

  52. ايمان
    13/04/2012 at 10:56

    انا عيزة اقول لبسنت حسن العبيطة دى ان حازم مش مجرد شيخ فى مسجد بل هو فى كلية الحقوق ويحصل على المرتبة العليا فى الذكاء والتفكير وكفاية انه من عيلة اصيلة ابوا اعرفوه الاول وبعدين احكموا عليه

  53. عبدالله
    13/04/2012 at 07:41

    ربنا ينصر الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل

  54. كريستينا
    13/04/2012 at 04:28

    سنحيا كراما باذن الله على يد الشيخ حازم ابو اسماعيل

  55. زينا
    13/04/2012 at 04:25

    يحيا حازم صلاح ابو اسماعيل

  56. احمد حسني
    12/04/2012 at 22:51

    الله ينصرك يا استاذ حازم انا مع الله ثم معك وبسنت حسن هتاكل تراب وتنحشر باسم السميع العليم في جهنم

  57. سلطان ابو غريب
    12/04/2012 at 16:19

    ارجوكم كفاية نفاق واختارو الشيخ حاذم
    لانة خير من يممثل هذه الامه

اترك تعليقاً وعبر عن دعمك لهذا المرشح

Advertisements

البوم صور حملة المرشح الانتخابية

الآن على موقع انتخابات مصر 2015

الوصف

موقع مرشحي الرئاسة في مصر | اسماء مرشحي الانتخابات الرئاسية المصرية القادمة | مرشحي رئاسة الجمهورية